الجمالشد الوجهعمليات التجميل

شد الوجه بالليزر،أنواعه وأسعاره ومزاياه وعيوبه /متألقة

شد الوجه بالليزر

شد الوجه بالليزر

اهتمام المرأة الاول هو الجمال ، ولا تزال موضع اهتمام جميع النساء على مدى أجيال ، حيث تبحث النساء بكل طريقة للحصول على وجه جميل وشاب و بدون تجاعيد وخطوط رفيعة ، وتختلف هذه الأساليب التقليدية عن الاساليب الحديثة ومنها :

الأعشاب الطبيعية والوصفات التجميلية ,ولكن نتائجها غير سريعة ولاتقدم نتائج ملحوظه ،لذالك لجأت النساء الى الاساليب الحديثة ومنها شد الوجه بالليزر هو عملية تجميل غير جراحية ، وهو أكثر طرق شد الوجه شيوعًا في يومنا هذا ، لما يتمتع به من مزايا عديدة وقلة عدد المضاعفات.

  • ما هي عملية شد الوجه بالليزر؟
  • ما هي تقنياته؟
  • كم يكلف؟
  • وأين يمكنك إجراء هذه العملية بأمان؟
  • ما هي مميزات وعيوب عملية شد الوجه بالليزر؟
  • ما هي النصائح التي يجب اتباعها قبل وبعد شد الوجه بالليزر؟
  • وكيف يتم اختيار الطبيب المناسب لهذه العملية؟
  • يتم تناول كل هذه الاسئالة بالتفصيل في مقالنا هذا الدليل

ما هي تقنية شد الوجه بالليزر؟

هي تقنية غرضها الأساسي تجميل الوجه بشد الجلد وإزالة التجاعيد وبالتالي لا يتم إجراؤها للأغراض الطبية ، ويتم استخدام الليزر لإجراء هذه العملية.

يعمل ليزر الوجه على شد الجلد وإخفاء التجاعيد المزعجة والبقع على الوجه ، حيث يخترق الجلد بشعاع ليزر آمن ويحفز الجلد على إفراز الكولاجين الذي يعمل عن طريق ملء الفراغات الموجودة تحت الجلد وبالتالي يشد البشرة.

يتم إجراء عمليات شد الوجه بالليزر في عدة جلسات ، ويحدد جراح التجميل العدد حسب درجة التجاعيد ونوع الجلد ودرجة الاستجابة للعلاج ونوع التقنية المستخدمة والجلسة.

وتستمر من نصف ساعة إلى ساعتين ، وتقسم كل جلسة على مدة يحددها الطبيب.

شد الوجه بالليزر هو إجراء غير جراحي ، مما يعني عدم الحاجة إلى التخدير أو الشق الجراحي أو حتى المبيت بعد العملية ، ولكنه إجراء تجميلي بسيط يعطي نتائج مذهلة.

شد الوجه بالليزر

شد الوجه بالليزر

أسباب ظهور تجاعيد الوجه

  • الشيخوخة ،
  • العوامل الوراثية ،
  • التدخين والكحول ،
  • الحرمان من النوم ،
  • الاستخدام المفرط لأجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة ،
  • عدم شرب المياه بشكل جيد ،
  • سوء التغذية ،
  • فقدان الوزن السريع ،
  • الاكتئاب والتوتر ،
  • التغيرات الهرمونية.

شد الوجه بالليزر التقليدي

تطورت عمليات الشد بالليزر منذ ظهور العلماء وجراحي التجميل الذين يعملون على أبحاثهم وخبراتهم للعثور على الأفضل لمن يعانون من التجاعيد لتحقيق أفضل النتائج بأقل المخاطر الممكنة.

وهناك عدد من طرق الشد بالليزر ، بعضها تقليدي لكن ما زال قيد الاستخدام ، وبعضها حديث ، مثل :

Thermage الجديد

يستخدم هذا الجهاز لتنشيط أشعة الليزر ويعمل ضوء الليزر على شد الجلد وتنشيط الجلد لإفراز الكولاجين مما يجعل البشرة تبدو مشدودة وجميلة.

ومع ذلك ، فإن عيب الليزر التقليدي هو أنه غير مناسب لجميع أنواع البشرة ، حيث أنه لا يعطي نتائج فعالة لأصحاب البشرة السمراء ، وهذا يتطلب عدة جلسات تستمر من أربع إلى ست جلسات للحصول على النتائج المرجوة. .

يستخدم الليزر التقليدي لشد الوجه لمن يعانون من التجاعيد البسيطة أو المتوسطة ، ولا يستخدم لمن يعانون من التجاعيد العميقة .

ثيرماج الجديد

_هو الأحدث في الطب التجميلي في مجال ليزر شد الوجه ، حيث يستخدم تقنية مختلفة عن الليزر التقليدي لشد الجلد ، لأنه يسخن طبقة الكولاجين تحت الجلد وفي نفس الوقت يبرد طبقات الجلد السطحية حتى لا تصل الحرارة للاعصاب .

_تختلف درجات الحرارة الجديدة تمامًا عن المزدوجة الحرارية القديمة حيث تم استخدام موجات الراديو القديمة لتسخين الكولاجين تحت الجلد ، بينما تم استخدام الترمس الحديث بالليزر.

_لا يقتصر استخدام ثيرماج الجديد على الوجه فقط ، بل يستخدم أيضًا لشد أجزاء أخرى من الجسم ، مثل البطن والأرداف واليدين وغيرها ، حيث أنه مناسب لجميع أنواع البشرة الفاتحة والداكنة.

_ يعتمد ثيرماج الجديد على تحفيز الكولاجين تحت الجلد ، بحيث تختفي التجاعيد والترهل ، وتمتلئ المناطق الموجودة تحت جلد الوجه ، مما يعطي الجلد النعومة والشباب ويجعل الجلد أكثر جاذبية وله تأثير كبير على سماكة الجلد لهؤلاء الذين يعانون من النحافة ، بالإضافة إلى شد البشرة بشكل طبيعي.

_من الأشياء الرائعة في Thermage الجديد أنه يستغرق بضع جلسات للحصول على النتائج المرجوة ، حيث أنه تظهر نتائجه في معظم الحالات بعد الجلسة الأولى ، ولكن إذا كان الشخص بحاجة إلى جلسة أخرى ، فيمكن إجراؤها بعد ستة أشهر على الأقل لكن عيبه أنه مكلف مقارنة بأجهزة الليزر التقليدية.

_ لا يتوقف استخدام الليزر على إزالة التجاعيد فحسب ، بل يزيل أيضًا الندبات وعلامات حب الشباب ، ويساعد على التخفيف من الهالات السوداء والانتفاخات تحت العينين ، ويساعد على تنعيم البشرة وإعطاء ملمس جميل وشاب للبشرة.

شد الوجه بالليزر

شد الوجه بالليزر

أسعار وأماكن عمليات شد الوجه بالليزر

  • تختلف أسعار الليزر المحلية حسب البلد ومن عيادة إلى أخرى ، ولكن في المتوسط ​​تكون أسعار الليزر الجديد أكثر تكلفة من الليزر التقليدي ، حيث يقدر متوسط ​​تكلفة الجلسة بحوالي 2000 دولار ، وفي بعض البلدان يمكن أن تكون التكلفة مرتفعة مثل 5000 دولار.
  • أما بالنسبة لليزر التقليدي ، فإن تكلفة العملية تقدر بـ 500 دولار ، وفي بعض البلدان يمكن أن تصل إلى 3500 دولار.
  • تنتشر عيادات ومستشفيات التجميل المتخصصة في جميع أنحاء العالم ، وعند إجراء عملية شد الوجه بالليزر تحتاج إلى اختيار عيادة أو مستشفى بها خدمة ليزر خاصة ، مثل:
  1. عيادات ريفيش في المملكة العربية السعودية: وهي عيادات تجميل خاصة لها خدمة خاصة للعلاج بالليزر وتقدم العديد من الإجراءات التجميلية الأخرى مثل حقن الفيلر والبوتوكس ونحت الجسم بالليزر بالإضافة إلى الجراحة التجميلية مثل عمليات التجميل و شد الوجه ، و إزالة الشعر بالليزر وتفتيح لون البشرة.
  2. عيادة دراما كيور في مصر: لديها أطباء مؤهلين ومحترفين وتقدم العديد من الخدمات في مجال تجميل الجلد ، مثل حقن بلازما الوجه ،ويتم تقديم خدمات الليزر فقط مثل التقشير بالليزر.

المرشحون لعمليات شد الوجه بالليزر

  • يمكن لأي شخص يعاني من تجاعيد الوجه أو الترهل أن يخضع لهذا الإجراء لأنه في الغالب آمن ومناسب لمعظم الناس.
  • يجب أن تعلم أن شد الوجه بالليزر يستخدم للتجاعيد البسيطة أو المتوسطة ، وأنه لا يستخدم للتجاعيد العميقة أو الترهل الشديد ، لذلك يفضل استخدام الليزر على الوجه باول ظهوره للتجاعيد وليس بعد فترة طويلة من الوقت. .
  • لكن هناك أشخاص لا يستطيعون إجراء عمليات شد الوجه بالليزر ، مثل أولئك الذين لديهم بشرة داكنة مقارنة بالليزر التقليدي ، وكذلك الأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد أو بعض الأمراض الجلدية ، وكذلك الأشخاص دون سن الثامنة عشرة.
شد الوجه بالليزر

مزايا وعيوب شد الوجه بالليزر

شد الوجه بالليزر له العديد من المزايا ، مما يجعل النساء والرجال أكثر طلبا عليه مقارنة بالطرق الأخرى لشد الوجه ، ومنها ما يلي:

  • الأمان ، الليزر طريقة آمنة للغاية ، ولا تسبب مضاعفات إذا تم استخدامها من قبل طبيب مختص ، ويجب عليك اتباع التعليمات الخاصة بالعناية بالبشرة قبل وبعد الليزر.
  • ولا يتطلب شق جراحي.
  • لا يسبب النزيف مثل عمليات شد الوجه.
  • نتائجه غير دائمة تدوم من ثلاث إلى خمس سنوات.
  • التخدير ليس ضروريًا في هذا الاجراء، فهو لا يتطلب تخديرًا عامًا أو حتى تخديرًا موضعيًا ، ولكن إذا رغبت في ذلك ، يمكنك أن تطلب من جراح التجميل وضع كريم مخدر قبل العلاج.

عيوب عملية شد الوجه بالليزر

• لا يستخدم في علاج التجاعيد العميقة والمراحل المتقدمة.

•الليزر التقليدي مناسب فقط للأشخاص ذوي البشرة الفاتحة.

•يجب تكرار الجلسة إذا لم تصل الى النتائج المرجوة .

مراحل شد الوجه بالليزر

1_تبدأ مراحل جلسة الليزر على الوجه بتنظيف الجلد وتجفيفه ، وفي بعض الحالات بتقشير سطحي للجلد.

2_عادة لا يستخدم الطبيب التخدير إلا إذا طلب المريض ذلك ،لانه يمكن أن تكون الجلسة مؤلمة .

3_يتم وضع الإشارات على الوجه لتحديد المواقع المستهدفة لتوجيه جهاز الليزر.

4_قبل أن يتمكن الطبيب من استخدام جهاز الليزر ، يجب على الشخص ارتداء نظارات مصممة لحجب أشعة الليزر.

5_يستخدم جهاز الليزر النبضات ، ويقوم بتوجيه الليزر على المكان المحدد ، ثم ينتقل بضربات الليزر على جميع المناطق المحددة أول بأول ، الى ان ينتهي بضرب جميع المناطق المحددة .

6_وعند الانهاء من الجلسة يجب عمل كمادات للتخفيف من الألم واحمرار.

شد الوجه بالليزر

شد الوجه بالليزر

نتائج وأعراض شد الوجه بالليزر

بعد الجلسة ، يمكن للشخص العودة إلى المنزل واستئناف الحياة الطبيعية في اليوم التالي دون الحاجة إلى استخدام المراهم أو الأدوية ، إذا مااستخدم ما يكفي من الكمادات الباردة.

تظهر نتائج الليزر الأولى على الوجه بعد حوالي أسبوعين من الجلسة ، ويستمر الجلد في التحسن حتى يصل إلى النتائج النهائية بعد حوالي ستة أشهر.

الآثار الجانبية لعملية شد الوجه بالليزر.

الآثار الجانبية لعملية شد الوجه بالليزر تختفي بسرعة دون الحاجة إلى أي دواء ، ومن هذه الآثار الاحمرار والتورم والحكة والحمى ، وكلها لا تستمر أكثر من أسبوع.

المضاعفات والمخاطر نادرة وتحدث غالبًا بسبب قلة خبرة الطبيب ومن هذه المضاعفات هي ظهور حروق أو ندوب على الجلد.

نصائح لعملية شد الوجه بالليزر

لن يطلب منك طبيبك إجراء عملية جراحية أو أشعة سينية قبل استخدام ليزر شد الوجه وسيقوم فقط بإجراء فحص مباشر للجلد ، لكنه سيطلب منك الانتباه إلى بعض النصائح قبل الإجراء ، مثل عدم القيام بمثل هذه العادات:

  • عدم وضع الكريمات أو مستحضرات التجميل على الوجه
  • تجنب التدخين قبل أسبوع من الجلسة
  • عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة أو استخدام مستحضرات التجميل قبل عدة أيام من جلسة الليزر لشد الوجه.

بدائل شد الوجه بالليزر

هناك العديد من الخيارات لعمليات شد الوجه وإزالة التجاعيد بالليزر ومنها الجراحية وغير الجراحية ، وسوف نقدم أهم البدائل المستخدمة في شد الوجه كالآتي:

تقشير الجلد بالليزر(فركشنال) : هذه من أفضل التقنيات اليوم لتحقيق نتائج ممتازة ، وتعمل هذه التقنية على تحسين شكل الوجه وشد الجلد ، بالاعتماد على أشعة الليزر المتتالية التي تعمل على تفتيح البشرة ، بحيث يتحول الضوء إلى حرارة تخترص الجلد وتجدد البشرة والخلايا ،وتشد الجلد الذي يحوي على تجاعيد ،حيث تظهر طبقات جديدة بدون تجاعيد وترهل.

يتميز فراكشنال بأنه يمنحك بشرة خاليًا من التجاعيد وآثار حب الشباب والندبات دون نزيف وجراحة ، ولكنه لا يستخدم في حالات ظهور التجاعيد العميقة وغالبًا ما يستخدم لمن لديهم تجاعيد مبكرة .

جراحة شد الوجه

هذا خيار متاح لمن يعانون من التجاعيد العميقة جدًا أو من حالة متقدمة في الترهل ، وهو إجراء جراحي يتم إجراؤه تحت التخدير العام ويستمر لعدة ساعات ، ونتائجه ممتازة رغم أن الكثير من الناس لايحبون القيام به بسبب العديد من المخاطر له، ولكن مع تطور الطب التجميلي ، لم تعد جراحة شد الوجه خطيرة للغاية ، خاصة إذا اخترت جراح تجميل محترف.

تختلف جراحة شد الوجه من حيث استمرار نتائجها لسنوات عديدة ، ولكن عيوبها التكلفة العالية واحتمال حدوث مضاعفات بعد الجراحة.

حقن البوتوكس

تستخدم حقن البوتوكس لشد الوجه وإزالة التجاعيد ، حيث يتم استخدام مادة كيميائية تشل أعصاب الوجه وتزيل التجاعيد وتجعل الوجه شاباً ومشدودا.

تعد حقن البوتوكس من الإجراءات التي يخترها الكثير من الناس بسبب التكلفة المنخفضة وسرعة الإجراء وما تبدو عليه النتائج ، ولكن هذه النتائج تستمر في أحسن الأحوال من أربعة إلى ستة أشهر فقط ، ومن ثم يجب تكرار الحقن.

وعلى الرغم من أنه إجراء بسيط ، إلا أنه إذا تم إجراؤه بشكل غير صحيح ، فقد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة ، مثل عدم قدرة الشخص على تحريك أجزاء من الوجه.

شد الوجه بالليزر

شد الوجه بالليزر

أسئلة يجب طرحها على جراح التجميل قبل الجراحة

قبل أن تبدأي في أي إجراء تجميلي أم غيره ،يجب أن تكون على دراية بما تفعله للتأكد من أن هذا هو بالضبط ما تحتاجه ، لتحقيق النتائج المرجوة ، تحتاج إلى ايجاد إجابات لجميع الأسئلة المتعلقة بالعملية ، ويجب عليك التعرف على طبيب ذو خبرة لاجراء مثل هذه العمليات.

عند الاتصال بجراح التجميل والاتفاق على موعد للجراحة ، من الأفضل سرد أي مشكلات تهمك ، مثل:

هل شد الوجه بالليزر هو الخيار الأفضل بالنسبة لي؟

كم هي تكلفة الجلسة؟

كم عدد الجلسات التي أحتاجها للحصول على النتيجة المرجوة؟

ما هي الفترة بين كل جلسة؟

هل يمكن أن أشعر بالألم أثناء الجراحة وهل يمكنني استخدام التخدير؟

ما هي النتائج المتوقعة؟ يمكنني ملاحظتها؟

ما التعليمات التي يجب علي اتباعها قبل الجراحة وبعدها؟

هل هناك أي مخاطر أو مضاعفات للجراحة؟

كما يجب أن تناقش بالتفصيل مع طبيبك النتائج المتوقعة بعد العملية حتى يكون لديك فكرة اوسع عن الجلسة ونتائجها ، ويمكنك أن تطلب من الطبيب أن يشرح بإيجاز خطوات العملية للحفاظ على هدوئك.

كيفية اختيار جراح التجميل

إن اختيار جراح تجميل محترف وذو خبرة وتجنب احتمالية حدوث مضاعفات أو مخاطر بعد الجراحة بنسب كبيرة ، حيث أن نجاح هذه العملية أو أي عملية أخرى يعتمد بشكل أساسي على مهارة واحتراف الطبيب المعالج ، لذلك عند اختيارها ، تحتاج إلى تأكد من القواعد و استيفاء جميع الشروط التالية:

1_لديه خبرة واسعة في جراحة التجميل بالليزر.

2_لديه خبرة مسبقة في عمليات شد الوجه بالليزر ، ومن الأفضل مشاهدة صور بعض العمليات “قبل وبعد”.

3_ويجب ان يكون حاصل على ترخيص لممارسة الجراحة التجميلية من البلد الذي يعيش فيها ، فمن الأفضل الحصول على منحة دراسية من المجلس الأمريكي أو الكندي لجراحة التجميل.

4_بالإضافة إلى كل هذا يجب عليه الإجابة على الأسئلة أعلاه ، وإذا لم تكن متأكدًا من أي من إجاباته فمن الأفضل أن تبحث عن طبيب آخر.

شد الوجه بالليزر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d bloggers like this: