العناية بالبشرةطب وعلاج

أفضل كريم فطريات القدم وتعرف على اسبابها واعراضها /متألقة

أفضل كريم فطريات القدم وتعرف على اسبابها واعراضها

افضل كريم فطريات القدم وتعرف على اسبابها واعراضها

اسم أفضل كريم فطريات القدم ، هو موضوع مقالنا اليوم الذي أردنا التأكيد عليه لتعدد الدراسات والبحث ، وتساؤلات حول أفضل الكريمات للتخلص من الفطريات نهائياً.

سنتحدث عن أفضل كريم فطريات القدم في هذا المقال ، لكن من الضروري أولاً التعرف على فطريات القدم وأسبابها حتى يكون الفرد على دراية بكل شيء لأن فطريات القدم من بين الأشياء التي تحدث فقط مع الأسباب وبالتالي يمكن منع ظهور هذه الفطريات مرة أخرى

إقرأ أيضا:جوارب تقشير القدم الكورية /متألقة

ولأي سبب من الأسباب فعادة ما تحدث الفطريات بسبب العادات السيئة للفرد ، وسنتبع الأسباب المنطقية لهذه المشكلة في المقال.

ما هي فطريات القدم؟

أفضل كريم فطريات القدم وتعرف على اسبابها واعراضها /متألقة

فطريات القدم من الأمراض الجلدية التي تصيب الكثير من الناس بسبب العادات السيئة ، والغريب أن فطريات القدم تصيب الرياضيين بشكل خاص وتأثيرها يكون على الجلد.

فطريات القدم عدوى فطرية تصيب الجلد وتؤثر على القدمين ، وهناك حالات ينتشر فيها الفطر حتى في أظافر الأصابع ويسمى عدوى في القدم أو فطريات القدم باسم آخر وهو القدم الرياضي.

تعتبر فطريات القدم صعبة للغاية بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري ، والذين يعانون من مرض السكري ولديهم شك خفيف جدًا في حدوث القدم الرياضي فمن الأفضل مراجعة الطبيب على الفور.

إقرأ أيضا:جهاز تقشير الجلد الميت وتنعيم كعب القدمين /متألقة

أسباب فطريات القدم

أفضل كريم فطريات القدم وتعرف على اسبابها واعراضها /متألقة

لا يظهر فطر القدم بدون أسباب لذلك يجب على كل من تعرض لمثل هذه الفطريات أن يعلم أن هناك أسبابا وراء ظهورها وأسباب الإصابة بفطريات القدم سنذكرها أدناه:

  • لا يجفف الفرد بين أصابع قدميه بعد الشطف وهذا بدوره ضار لأنه يخلق بيئة مناسبة لزراعة الفطريات والتي بدورها تتكاثر بشكل رئيسي في بيئة رطبة فمن الضروري تجفيف القدمين وبين أصابع القدم.
  • الطقس الحار: هو أيضا من أسباب فطريات القدم ، حيث أن الخروج المستمر والتعرق وعدم غسل اليدين يسبب الفطريات بين الأصابع ، حيث ذكرنا أعلاه شيئًا مهمًا هو الفطريات يمكن أن تظهر على اليدين وليس القدمين فقط.
  • استخدام الأدوات الشخصية عندما تكون غير نظيفة: يعد استخدام أدواتك الشخصية دون تنظيفها من أخطر الأمور لأنها تسبب العدوى ونمو الفطريات ، وإذا استخدم شخص آخر أدواتك الشخصية فعليك توخي الحذر الشديد وبشكل عام استخدام أو مشاركة الأدوات الشخصية هي ما يسبب معظم التلوثات.
  • المشي بدون حذاء أو حافي القدمين: من أسباب الفطريات أو فطريات القدم ، والسبب أنه إذا سار الإنسان حافي القدمين تلوثت قدمه من الأسطح غير النظيفة ، مما يشكل الفطريات والبكتيريا ، لذلك يفضل لبس الأحذية أو الجوارب أثناء المشي في المنزل.
  • ارتداء الحذاء لفترة طويلة: ذكرنا في النقطة السابقة عن وجوب ارتداء الحذاء وعدم المشي حافي القدمين ، وهنا ننصح بعدم ارتداء الحذاء لفترة طويلة ، لأن هذا يسبب التعرق والحكة بسبب الالتهابات ، لذلك كل شيء يسبب الفطريات في أصابع القدم لذلك من المهم الاعتدال في ارتداء الأحذية والجوارب.
  • تناول بعض الأدوية يسبب فطريات القدم: لقد ذكرنا أسباب فطريات القدم أعلاه ، ولكن في نفس الوقت ، ليس كل الأسباب. وبدلاً من ذلك ، فإن تناول بعض الأدوية يمكن أن يسبب فطريات القدم ، لذلك يجب على الشخص عدم تناول الأدوية دون معرفة الطبيب إذا كان لديه حساسية من مكونات الدواء ، وذلك لأن الحساسية لمكونات الدواء تسبب الفطريات في القدمين.
  • م من الأسباب الأخرى التي تسبب الفطريات في القدمين عدم غسل اليدين هي أحد أسباب الفطريات والبكتيريا بشكل عام ، لذلك ينصح دائمًا بغسل اليدين باستمرار وعدم تركهما متسخين أو حتى تركهما بعد الأكل دون غسل ، كما هو غير آمن من استخدام الأواني غير النظيفة من شخص آخر ، لذا يرجى التحصن بغسل اليدين لعدم تسبب إصابة الإنسان بعدة أمراض
  • فطريات في القدم: هناك أمراض مثل أمراض الدم والسكري ومتلازمة نقص المناعة التي تسبب الفطريات ، فهي أمراض تضعف جهاز المناعة ، ومن المعروف أن جهاز المناعة الضعيف يسبب عدم القدرة على مقاومة الأمراض والفطريات والبكتيريا.

إقرأ أيضا:افضل كريم تبييض القدمين من الصيدلية /متألقة

ما هي أعراض فطريات القدم

أفضل كريم فطريات القدم وتعرف على اسبابها واعراضها /متألقة

فطريات القدم لها ثلاثة أعراض ، فإذا لاحظ الإنسان إحدى هذه الأعراض يمكنه الاتصال بالطبيب فورًا للحصول على العلاج المناسب وهو عادة المراهم ، وتكون الأعراض كالتالي:

  • تهيج الجلد وحكة مع احمرار والتهاب الجلد.
  • ظهور تشققات في الجلد: قد يظهر للمريض تشققات في الجلد ، أي ظهور غشاء على الجلد و تسبب هذه الأغشية بدورها جفاف الجلد وتكون بيضاء اللون.
  • عدم قدرة المريض على فتح أصابع قدمه جيداً: يحدث هذا أحياناً ويسبب ألماً شديداً بسبب جفاف الجلد بسبب وجود الفطريات.

إقرأ أيضا:تقشير القدمين من الجلد الميت /متألقة

اسم أفضل مرهم للفطريات بين اصابع القدم

أفضل كريم فطريات القدم وتعرف على اسبابها واعراضها /متألقة

يجب على كل من يعاني من فطريات بين الأصابع أن يستخدم كريماً لعلاجه ، حيث يوجد أكثر من كريم يمكن الوثوق به للتخلص من فطريات أظافر القدمين ، ولعدم الحيرة في استخدام افضل كريم فطريات القدم اعددنا لك مجموعة من أفضل الكريمات ، وهي:

كريم للفطريات القدم الايزوليز azoles

  • هو كريم يعمل على علاج فطريات القدم ، ويستخدم لمدة أسبوعين ثم يلاحظ المريض تحسناً ويمكن أن يستمر لمدة أسبوعين في استخدام هذا المرهم حيث أن استخدامه على المدى الطويل يمنع الفطريات من العودة.
  • جرعة مرهم Azulim تعتمد على الحالة في حالة فطريات الجلد ، يستخدم من مرة إلى مرتين في اليوم بشرط أن يطبق على طبقة الجلد الجافة ، أو ثلاث مرات في الأسبوع.

إقرأ أيضا:جوارب لتقشير وتنعيم القدمين /متألقة

كريم لعلاج فطريات القدم السيكلوبيروكسولامين ciclopiroxolamine

  • هو كريم مضاد للفطريات مدرج في قائمة افضل كريم فطريات القدم.
  • يتم تطبيق هذا الكريم موضعياً على الأماكن التي توجد بها الفطريات و يتم دهن المرهم بلطف.
  • يمكن استخدامه أيضًا لعلاج التهابات الأظافر ، وليس فقط بين فطريات أظافر القدم.

دواعي استعمال مرهم ciclopirox lamine

  • هذا المرهم يستخدم لعلاج داء المبيضات الجلدي.
  • يتم استخدامه لعلاج سعفة القدم أو الفطريات بين الأصابع.
  • يستخدم هذا المرهم لعلاج سعفة الجسم .
  • يعالج فطريات القدم.

إقرأ أيضا:تقشير القدمين من الجلد الميت /متألقة

هذا موضوعنا عن افضل كريم فطريات القدم حيث قدمنا ​​لمحة عامة عن الفطريات وأسباب ظهور الفطريات بين أصابع القدم ، بينما قمنا بتجميع مجموعة من الكريمات التي تعالج فطريات اصابع القدم وازالتها بسرعة نتمنى لكم الصحة والاستفادة مما تم الإعلان عنه لكم في تفاصيل هذا الموضوع ، ولا تنسوا متابعتنا في كل جديد.

تابعونا كل مايهم المرأة في قناتنا على اليوتيوب

أفضل كريم فطريات القدم وتعرف على اسبابها واعراضها

إقرأ المزيد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d bloggers like this: