الجمالخلطات للوجهشد الوجه

علاج ندوب الوجه طبيعيًا

علاج ندوب الوجه طبيعيًا عادة ما تكون نتوءات الوجه ناتجة عن حب الشباب الشديد ، وقد تكون ناجمة عن التهاب الجلد أو الجدري ، وعلى الرغم من صعوبة علاجها ، فإن تطبيق طرق العلاج التالية سيقلل من ظهورها للعين المجردة.

علاج ندوب الوجه طبيعيًا

الحبوب والحفر عبارة عن تشوهات مقعرة تظهر على شكل حفر في الجلد، تظهر هذه الحفر عندما تتضرر الطبقة الداخلية من الجلد، ومع تماثل هذه الطبقة من الجلد تشبه الشفاء ، يتم تكوين كمية أكبر من الكولاجين، قد يترك هذا الكولاجين الزائد علامة لا تتطابق مع بقية الجلد ، وسيكون من الصعب على هذه النتوءات أن تختفي بسبب شكلها عادة ما تسبب الازعاج لصاحبها.

علاج ندوب الوجه طبيعيًا
علاج ندوب الوجه طبيعيًا

علاج ندوب الوجه طبيعيًا

عزيزي موقع متألقة يقدم لك وصفات لإزالة الحفر بشكل طبيعي والتي يمكن القيام بها في المنزل بسهولة:

1- زيت الزيتون:

يخفف زيت الزيتون تجاعيد الوجه ويفتح البقع الداكنة. المكونات:

ملعقة زيت زيتون.

كيف تستعمل:

امسحي الوجه ببطء بزيت الزيتون ، ثم ضعي منشفة بخار على الوجه ، حيث تعمل على تفتيح مسام الوجه وجعلها أكثر نعومة ، ثم اتركي المنشفة على الوجه حتى تبرد ، ثم قومي بإزالتها وامسحي بها الزيت الذائد على الوجه.

2- كربونات الصوديوم:

كربونات الصوديوم مقشر طبيعي ثبت قدرته على التخلص من البقع الداكنة والحفر.

المكونات:

ملعقة كبيرة صوديوم مكربن ​​وملعقة صغيرة ماء.

كيف تستعمل:

تخلط المكونات مع بعضها حتى تحصل على عجينة ، وتوضع العجينة على الوجه وتفرك بحركات دائرية ، ثم يغسل الوجه بماء فاتر ويجفف جيداً.

علاج ندوب الوجه طبيعيًا

3- عصير الليمون:

عصير الليمون هو حمض ألفا هيدروكسي طبيعي ويستخدم لإخفاء الندوب وتنشيط البشرة وتعزيز الشفاء، يوصى بتكرار وضع الليمون على الوجه كل يومين إلى ثلاثة أيام لتحقيق النتائج المرجوة.

المكونات:

عصير ليمون قطعة قطن

كيف تستعمل:

يمكن تخفيف العصير بالماء إذا كانت البشرة حساسة ، ثم امسح كرة قطنية بالعصير وضعها على التجاويف ثم اتركها حتى تجف تماماً ، ثم اغسل الوجه بالماء البارد وجففه جيداً ورطب الوجه بقطعة من القماش الموضوع عليها مرطب طبيعي.

4- الخيار:

يعتبر الخيار من أكثر العناصر شيوعًا في علاج مشاكل الوجه ، حيث أنه مرطب رائع للبشرة ويحتوي على العديد من العناصر الأساسية للبشرة مثل فيتامين أ وفيتامين ج بالإضافة إلى المغنيسيوم ، وللحصول على أفضل النتائج ينصح بوضع الخيار على الوجه يوميًا.

المكونات:

خيارة واحدة .

كيف تستعمل:

نقطع الخيار إلى شرائح رفيعة ، ثم نضعها على الوجه ، مع التركيز على النوى ، ونترك الشرائح على الوجه لمدة 30 دقيقة ، ثم يشطف الوجه بالماء البارد ويُجفف جيداً.

علاج ندوب الوجه طبيعيًا

5- الفيرا الصبار:

يساعد الالفيرا الصبار على علاج تورم الجلد بالإضافة إلى تجديد الأنسجة التالفة وتعزيز عملية الشفاء، يوصى باستخدام جل الصبار الطازج المستخرج من نبات الصبار بدلاً من مستحضرات التجميل التي تحتوي عليه ، ويوصى بتكرار الصبار الالفيرا على الوجه مرتين في اليوم لتحقيق النتائج في غضون أيام قليلة.

الكونات :

أوراق الصبار.

كيف تستعمل:

قشر ورقة الصبار وقم بإزالة القشر، أزيلي الجل منه وضعيه على تجاعيد الوجه واتركيها لمدة نصف ساعة تقريباً ، ثم اغسلي الوجه جيداً وجففيه.

6- البطاطس:

يمكن أن تزيل البطاطس حفر الوجه بشكل فعال للغاية إذا تم استخدامها بشكل مستمر في الداخل ، ويوصى باستخدامها ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع لمدة شهر إلى شهرين ، اعتمادًا على حالة وشدة الحفر.

المكونات :

حبة بطاطا طازجة.

كيف تستعمل:

قشري البطاطس إلى شرائح دائرية ، ثم افركي الشريحة على الوجه بحركات دائرية ، واستمري في فعل ذلك حتى تجف شريحة البطاطس ، وضعي أخرى على الوجه وكرري نفس الخطوات لمدة 15-20 دقيقة ، ثم اتركي الوجه حتى يتم امتصاص عصير البطاطس ، ثم اشطفها وجففها جيدًا ورطبها باستخدام مرطب.

علاج ندوب الوجه طبيعيًا

7- قناع الليمون والعسل:

يعمل هذا القناع على إزالة والتخلص من البثور الناتجة عن حب الشباب، لليمون مادة تبييض طبيعية تحتوي على فيتامين سي الذي يساعد في بناء الكولاجين ، ويقلل من الندبات والبقع الداكنة والاحمرار ، بينما العسل والذي بدوره معروف بالتخلص من حب الشباب ، فهو فعال أيضًا في تقليل آثاره ، ويتكرر هذا القناع يوميًا لمدة لا تقل عن أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

المكونات :

عصير ليمون وملعقة عسل وقطعة قطن.

كيف تستعمل:

اخلطي عصير الليمون والعسل جيداً ، ثم اغمسي قطعة القطن في الخليط ، ثم ضعي قطعة القطن مغموسة على الوجه أو مباشرة على القلب واتركي المزيج على الوجه لمدة 10-15 دقيقة ، ثم اشطفي الوجه بالماء وضعها حتى تجف جيدا.

8- قناع العسل والشوفان:

يعمل هذا القناع على إزالة الحفر والندبات.

المكونات:

ملعقتان كبيرتان من العسل وربع كوب دقيق الشوفان.

كيف تستعمل:

تخلط المكونات جيداً ، ثم يوضع المزيج على تجاعيد الوجه ويترك لمدة 15-20 دقيقة ، ثم يشطف الوجه بماء فاتر ويجفف جيداً.

علاج ندوب الوجه طبيعيًا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d bloggers like this: