عمليات التجميل

متى تظهر نتائج الفيلر للوجه/متألقة

متى تظهر نتائج الفيلر للوجه؟

في عالم متسارع ، كل شيء يتغير ويتحرك بسرعة ، والأيام والسنوات تمر بسرعة ولا نشعر بها ، وهذا يؤثر على المرأة سلبا بسبب الخطوط الصغيرة التي تظهر مع التقدم في العمر ، والهالات السوداء ، والخطوط التعبيرية ، وعلامات الشيخوخة.

متى تظهر نتائج الفيلر للوجه

متى تظهر نتائج الفيلر للوجه

وبسبب هذا التطور الهائل في الطب التجميلي أو الجراحي ، حيث انعكس بشكل ايجابي على المرأة ، فقد استطاع ان يمحو علامات التقدم في السن ، ويعيد إلى بشرتنا النضارة دون خطوط معبرة ، والحصول على جلد مشدود بدون تصبغ أو تجاعيد أو ترهل.

وقد تلجأ بعض النساء في الوقت الحاضر إلى استخدام الفيلر للحصول على شفاه ممتلئة وسميكة أحيانًا لأسباب جمالية وليس للتخلص من علامات الشيخوخة ، خاصة أصحاب الشفاه الرفيعة

ومن أشهر هذه تقنيات شد الوجه حقن الفيلر ، إذن ما هي حقن الفيلر؟ وما هي الأنواع؟ ومتى تظهر نتائج حقن الفيلر؟

حقن الفيلر هو إجراء تجميلي غير جراحي يعتمد على ملء تجاويف الجلد التي فقدت مكوناتها الأساسية خلال رحلة الحياة ، مثل الإيلاستين والكولاجين وحمض الهيالورونيك ، وهي المسؤولة عن إعطاء بشرة صحية ومتجانسة في مظهرها الخارجي.

وعندما يفقد الجلد هذه المكونات ، تبدأ التجاعيد بالظهور ، لذلك فإن حقن الجلد بهذه المواد يخفي التجاعيد والخطوط التعبيرية حول الفم والجبهة ، وخطوط صغيرة حول الشفاه ، كما يستخدم حقن الفيلر لعلاج العيون الغارقة.

لا يقتصر الفيلر على كبار السن أو الذين عانوا من التجاعيد ، فهو أيضًا تقنية تجميلية تستخدم في كثير من الحالات ، بما في ذلك تحديد الذقن بالفيلر ، أو حقن الفيلر بالشفاه ، حيث يستخدم لزيادة حجم الشفاه لإضفاء مظهر جذاب.

لكن هل تساءلت يومًا عن موعد ظهور نتائج حقن الفيلر؟ ومتى تظهر نتائج حقن الفيلر؟ والسؤال المهم جدًا هو تحديد الجدول الزمني لإجراء الحقن ، أولاً سنتعرف على الأنواع الأكثر شيوعًا من الفيلر المستخدم اليوم:

متى تظهر نتائج الفيلر للوجه

متى تظهر نتائج الفيلر للوجه

أنواع الفيلر

يتم استخدام عدة أنواع من مواد الفيلر لملء و زيادة تجاويف الوجه او التجاعيد ، ومن أشهر أنواع حقن الفيلر هو :

حقن حمض الهيالورونيك : وهو أحد المنتجات الموجودة بشكل طبيعي في البشرة الشابة ، والذي يختفي بمرور الوقت ، لذا فإن عملية الحقن ليست دائمة ، ولكنها تستغرق بعض الوقت حتى يختفي من الجلد مرة أخرى.

وهناك أكثر من نوع واحد من حمض الهيالورونيك حسب الاستخدام والمنطقة المراد حقنها ، بعض هذه الأنواع مناسبة للتجاعيد البسيطة ومنها للتجاعيد العميقة مثل Yubderm Ultra Plus ، Restylane Defyne و Restylane Refyne وهناك بعض الأنواع المناسبة لتكبير الشفاه مثل Juvederm .

حقن الكولاجين : يعد حقن الكولاجين أيضًا أحد أنواع الحقن الشائعة ، حيث يستخدم الكولاجين كهيكل داعم في الجلد ، ولكن بمرور الوقت تضعف بنية الدعم ويفقد الجلد مرونته ، وتغذي حقن الكولاجين الطبيعي البشرة ، وتعزز جمالها ونضارتها ؛ عندها يتم استعادة نطاق هيكل الدعم.

Polylactic acid: مادة اصطناعية يتم حقنها في الوجه لتحفيز إنتاج الكولاجين وإعادة بنائه ، وتعمل بشكل غير مباشر على تنعيم التجاعيد ، لذلك فهو يستخدم للخطوط العميقة والتجاعيد.

حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية: وهي من مكونات الدم الغنية بالصفائح الدموية والمهمة لعملية إصلاح الأنسجة التالفة في الجسم ، ويتم استخلاصها من الشخص نفسه وإعادة إدخالها مرة أخرى بعد فصل البلازما عن مكونات الدم وتنقيتها قبل الحقن مرة أخرى ، هذا إجراء جديد يصحح عيوب الوجه.

متى تظهر نتائج الفيلر للوجه

متى تظهر نتائج الفيلر للوجه

متى تظهر نتائج الفيلر للوجه

تعتمد الفترة الزمنية لظهور نتائج حقن الفيلر على عدد من العوامل ، بما في ذلك:

1-نوع المنتج المستخدم في عملية الحقن: تظهر بعض المنتجات مباشرة بعد الجلسة ، بينما يحتاج البعض إلى عدة أيام قبل الحصول على النتيجة المرجوة ، وقد تمتد الفترة إلى عدة أسابيع إذا تم الحقن لأكثر من جلسة.

2-تقنية الحقن: هل تم إعطاء الحقن مباشرة بمادة الفيلر مثل الكولاجين أو حمض الهيالورونيك ، أم مع مادة محفزة للكولاجين مثل حمض عديد حمض اللبنيك أو البلازما الغنية بالصفائح الدموية

3-جودة المنتج المستخدم ودرجة النقاء: لذلك يجب أن تكون حريصًا في اختيار نوع الفيلر ، ناقش الأمر مع طبيبك ولا تتردد في سؤاله عن موعد ظهور نتيجة حقن الفيلر ، أعط خيار اختيار النوع المناسب حسب احتياجاتك الشخصية.

4-خبرة الطبيب ومهارته: استخدم الأدوات المناسبة حتى لا تكون هناك حاجة لتكرار الحقن أو إعادة التعبئة ، اختر طبيبًا ماهرًا ذو خبرة واسعة في مجاله ، وتحقق من نتائج الحقن قبل البدء في أي إجراء.

5-كما أن ظهور نتائج حقن الفيلر يعتمد على مكان العملية ، رغم أن الإجراء ليس جراحيًا ولا يتطلب تخديرًا عامًا ، لكن لا يُسمح لأخصائي التجميل بأداء هذا العمل خارج إطار المستشفيات المجهزة تجهيزًا جيدًا أو صالونات التجميل المعتمدة مثل صالونات التجميل ويجب الحذرمراكز التجميل الجلد والشعر غير المعتمدين من قبل وزارة الصحة في بلدك.

6-يعد اتباع تعليمات الطبيب قبل الحقن وبعده من العوامل التي تؤثر على نتيجة الفيلر ، خاصة التعليمات التي يقدمها لك الطبيب بعد العملية ، مثل عدم التعرض للحرارة الشديدة أو عدم فرك الوجه ، وتجنب العناية بالبشرة في الفترة الأولى بعد الحقن.

متى تظهر نتائج الفيلر للوجه

متى تظهر نتائج الفيلر للوجه

متى تظهر نتائج الفيلر للوجه

إذا سألت الطبيب متى تظهر نتائج حقن الفيلر؟ سيوضح لك بعض الحقائق عن نوع الفيلر المراد حقنه ، لأن نتيجة الحقن تعتمد على نوع المنتج.

حيث تقدم بعض المواد نتائجها فور انتهاء الجلسة ، وفي نفس الوقت يمكنك ملاحظة اختلاف في النتيجة قبل مغادرة غرفة الطبيب ، ولكن هناك منتجات أخرى تتطلب فترة من 3 إلى 5 أيام لتقديم النتيجة المرجوة.

الغرض منه هو حقن الفيلر بالمواد المالئة ، لكن حقن الفيلر بالستيرويدات مثل حمض برو-لاكتيك يستغرق عدة أسابيع قبل ظهور النتائج ، حيث تستغرق عملية تحفيز إنتاج الكولاجين بعض الوقت.

بمجرد اكتمال عملية الحقن ، يحدث انتفاخ في موقع الحقن ، لذلك يصعب ملاحظة نتائج الحقن في نفس اليوم في بعض الحالات.

كما أن ظهور أي كدمات بعد الحقن قد يؤخر النتائج الفورية.

وتتطلب بعض أنواع حقن إعادة الحقن أكثر من جلسة واحدة قبل ظهور النتائج النهائية ، وسيتم فصل الجلسات في غضون أسابيع قليلة.

تابعة اخر فيديوهاتنا على اليوتيوب لتتعلمو كل جديد بمجال التجميل

متى تظهر نتائج حقن الفيلر على الشفاه؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d bloggers like this: