الجمالخلطات للوجه

أفضل علاج لنمش الوجه/متألقة

أفضل علاج لنمش الوجه

النمش هو مشكلة جلدية غير سرطانية تصيب كلا الجنسين ، الرجال والنساء ،حيث يحدث تغير في لون الجلد على شكل بقع بنية اللون ، وقد تظهر على الوجه أو راحة اليد ، لكنها تظهر في كثير من الأحيان على الوجه.

أفضل علاج لنمش الوجه

اسباب ظهور النمش:

  • عندما يكون لدى الأشخاص بشرة بيضاء شديدة وعيون زرقاء أو خضراء وشعر ملون ، فإن هذا النمش يسمى النمش المتأخر ، ويحدث هذا النوع بسبب التعرض المستمر لأشعة الشمس والضوء بشكل عام، دون اتخاذ الاحتياطات للأشخاص ذوي البشرة البيضاء.
  • أو قد يظهر على الأشخاص البيض الذين يعيشون في مناطق شديدة البرودة بعد الانتقال إلى المناطق الحارة.

طرق علاج النمش.

أفضل علاج لنمش الوجه

هناك طرق عديدة للتخلص من مشكلة النمش وهناك بعض النصائح لتجنب النمش : أفضل علاج لنمش الوجه

  • الحماية من أشعة الشمس: أهم خطوة لتجنب وتقليل ظهور النمش هي تجنب التعرض لأشعة الشمس ، واستخدام واقي من الشمس ، لأنه يقي من سرطان الجلد.
  • استشارة طبيب جلدية: لابد من استشارة طبيب جلدية متخصص في هذه المشكلة ، لمتابعة الحالة واختيار العلاج المناسب ، والذي قد يكون باستخدام بعض مضادات الأكسدة لتفتيح وتبييض البشرة بالطريقة التي يحددها. أفضل علاج لنمش الوجه
  • التقشير الكيميائي: يعتبر التقشير الكيميائي من أهم العلاجات التي تتم بمساعدة طبيب الجلدية من أجل التخلص من البقع الداكنة على الجلد ، ولكن هذه المرحلة لا تكون فعالة مع تقدم العمر.
  • الجراحة الخفيفة: يمكن القضاء على النمش بإجراء جراحي بسيط ، حيث يخضع المريض لتخدير موضعي ، حيث يعتمد الطبيب على إزالة الطبقات العلوية من الجلد المصابة بالنمش ، وهذه الطريقة هي الطريقة الأكثر فاعلية لتتخلصي من النمش. أفضل علاج لنمش الوجه
  • أشعة الليزر: من خلال الجراحة بالليزر يتم إزالة النمش والحصول على بشرة أفتح ، وذلك من خلال الاستعانة بطبيب ماهر يعتمد على إبراز أشعة الليزر لتدمير طبقة الجلد العليا ، ولا يتطلب الأمر جلسات كثيرة ، ولكن له آثار جانبية. أفضل علاج لنمش الوجه
  • المكياج: يمكن تغطية النمش مؤقتًا بمكياج من نفس لون بشرتك الطبيعية وبواقي من الشمس ، بهذه الطريقة يختفي النمش ويقل تأثيره لفترة.

وصفات طبيعية لإزالة النمش من الوجه

أفضل علاج لنمش الوجه
  • هنالك بعض الوصفات الطبيعية لتفتيح النمش والبقع من على البشرة بشكل عام ، وعندما تستخدم هذه الوصفات للتخلص من النمش فإنها تقلل من ظهوره ، ولكن مع الاستخدام المستمر فهذه الوصفات تكون أكثر فعالية وتعمل على تفتيح البقع الداكنة والبنية ،
  • عصير الليمون وذالك بوضع عصير الليمون على بقع النمش ، وتدليك الجلد وتركه على الوجه لمدة عشر دقائق مع التكرار ، وممكن غسل الوجه مرتين في اليوم بقليل من الماء و نصف ليمونة ، افركي البقعة ، ثم اشطفيها بالماء الدافئ ، هذه الوصفة كرريها بانتظام مرة أو مرتين في الأسبوع.
  • القشطة الحامضية حيث تحتوي هذه القشطة على حمض اللاكتيك الذي يساعد كثيرًا في تفتيح بقع النمش ، كما ان القشطة الحمضية مثالية لمن لديهم بشرة حساسة.
  • طريقة استخدامه هي القشطة على بقع النمش ،حيث يجب فردها على بقع النمش ويستغرق الأمر بضع دقائق حتى يجف ، ثم امسحه برفق باستخدام مناشف ورقية بدلاً من شطفه بالماء ، ثم دلكي الجلد بأحد المرطبات المناسبة للبشرة ، ويجب تطبيق هذه الوصفة مرة واحدة على الأقل
  • عسل : العسل يحتوي على مجموعة من الإنزيمات التي تقلل من تصبغ الجلد ، بالإضافة إلى قدرته على ترطيبها ، وذلك بخلط العسل بالماء ، ثم تسخينه في الميكروويف ، ووضعه في مكان النمش لبضع دقائق ، وتتكرر هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات مرة في الأسبوع ولمدة عدة أشهر يمكن استخدام العسل عن طريق مزجه مع جنين القمح ووضعه لمدة عشر دقائق على الجلد وتكرار الاستخدام مرتين في أسبوع.
  • البصل الأحمر يحتوي البصل الأحمر على الكبريت ،لذلك فهو فعال في إزالة البقع الجلدية ، ويتم استخدامه عن طريق تقطيع البصل إلى شرائح سميكة ووضعها على النمش ، وتكرر هذه الوصفة مرتين في اليوم حتى يتم تقليل النمش ، ويمكن استخدام البصل عن طريق عصر العسل والقشطة نقعها قليلا واستخدامها لمدة أسبوع.
  • الزبادي: يساعد الزبادي على تقليل النمش ، ويترك البشرة ناعمة ونضرة ، استخدمي الزبادي عن طريق دهنه على النمش لمدة عشر دقائق ثم شطفه بالماء الدافئ ،وتكرر هذه العملية لمدة اسبوعين.

تابعي قناة متألقة لتتعلمو كل جديد بمجال التجميل

أفضل علاج لنمش الوجه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d bloggers like this: