الجمالشد الجسمعمليات التجميلعمليات جراحيةوصفات للتخسيس

عملية قص المعدة/ تكميم المعده 2021

عملية قص المعدة/ تكميم المعده 2021

  • المحتوى:
  • ما هي عملية قص المعدة
  • طريقة عملية قص المعده(تكميم المعدة)
  • النتائج الشائعة بعد عمليات قص المعدة (تكميم المعدة)
  • مابعد عملية قص المعدة
  • تكلفة عملية تكميم المعدة
  • الخاتمة
  • إقرأ المزيد

ما هي عملية قص المعدة

ماهي عملية قص المعدة: قص المعدة ، أو تكميم المعدة الرأسي ، هو نوع من الجراحة التي تفصل جزءًا صغيرًا من المعدة ، مما يحد من حجم الوجبات التي يتناولها المريض إلى حوالي ثلث الكمية بعد الجراحة.

عملية قص المعدة

بالإضافة إلى التسبب في فقدان الوزن من خلال تقييد الطعام ، فإن عملية تكميم المعدة تقلل أيضًا من مستوى هرمون محفز للشهية يسمى جريلين – بحيث يشعر الناس بجوع أقل ويأكلون أقل.

الجراحة كنقطة انطلاق بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من السمنة بشكل منتظم ولا يمكن أن يكون لديهم مرشحين لإجراء جراحة المجازة المعدية ، مثل تحويل المسار ، ويتوقعوا إجراء الجراحة الثانية عند فقدان القليل من الوزن. تظهر الأبحاث حاليًا أن المرضى يمكن أن يفقدوا قدرًا كبيرًا من الوزن باستخدام تكميم المعدة ولا يحتاجون إلى جراحة ثانية لتخفيض الوزن.

إقرأ أيضا:ايهما افضل قص المعده او تحويل المسار /متألقة

وبذلك ، اكتسبت الجراحة شعبية لأنها كانت تعتبر أقل جذرية. في الواقع ، كانت عملية استئصال المعدة في أوستن هي ثاني أكثر العمليات الجراحية شيوعًا في جميع أنحاء العالم في عام 2011 ، وفقًا لدراسة أجريت عام 2013 عن جراحة السمنة بعد عملية جراحية تحويل مسار المعدة

طريقة عملية قص المعده(تكميم المعدة)

عملية قص المعدة

تُجرى الجراحة عادةً تحت تأثير التخدير العام في مستشفى أو مركز جراحي. يتم إجراء الجراحة عن طريق منظار البطن ، والذي يسمح للجراح بالعمل مع الشقوق باستخدام أدوات طويلة يبلغ طولها عدة سنتيمترات داخل الجسم.

في بعض الحالات ، يتم إجراء الجراحة “المفتوحة” بشق تقليدي أكبر ، أو قد تصبح الجراحة التي تبدأ بتنظير البطن إلى عملية جراحية تتطلب جرّاحًا.

تبدأ الجراحة ببضع شقوق صغيرة في منطقة المعدة.

يتم إدخال الأدوات من خلال هذه الشقوق ويبدأ الجراح بإزالة 85٪ من المعدة. ثم يتم إغلاق جانبي المعدة بدبايس ، لتشكيل معدة أنبوبية أصغر تحمل عضلات العضلة العاصرة في أعلى وأسفل المعدة.

إقرأ أيضا:عملية قص المعدة والجماع /متألقة

عندما يتأكد الجراح أن أطراف المعدة مدبسة جيدا ولم يحدث أي تسرب أو حوادث ، تتم إزالة الأجهزة وإغلاق الشقوق ، عادة بخيوط قابلة للامتصاص وشريط معقم.

النتائج الشائعة بعد عمليات قص المعدة (تكميم المعدة)

عملية قص المعدة

أما بالنسبة لنتائج فقدان الوزن ، فإن الخبر السار هو أن الأبحاث تظهر أن معدل فقدان الوزن يزيد عن 50٪ حتى بعد أكثر من ست سنوات بعد الجراحة. بالإضافة إلى ذلك ، هناك فائدة أخرى لجراحة تكميم المعدة وهي أن خطر سوء التغذية الذي يواجهه العديد من مرضى الجراحة لا يرتبط بهذه الجراحة لأن الجسم يستمر في امتصاص العناصر الغذائية كما قبل الجراحة.

ومن المثير للاهتمام أن بعض الأشخاص يستعيد وزنهم بعد الجراحة ، غالبًا عندما يستهلكون كميات كبيرة من الطعام.ربما يحدث تسرب في الكيس المعدي. ارتجاع الحمض المعدي هو أحد الآثار الجانبية المحتملة لهذه الجراحة.

إقرأ أيضا: عملية قص المعدة/أسبابها/فوائدها/أضرارها/تكلفتها

مابعد عملية قص المعدة

يجب على المرضى الذين يخضعون لهذا الإجراء تغيير نظامهم الغذائي ونمط حياتهم بشكل جذري من أجل نجاح العملية وإبقاء نتائجها على المدى الطويل.

نظرًا لأن المعدة لديها القدرة على التمدد للتكيف مع الطعام ، يمكن توسيع المعدة بشكل كبير لتصل إلى أوقية واحدة تسمح بها الجراحة. يجب أن يكون الطعام قليلا – أقل من نصف كوب – وشرب السوائل مع وجبات الطعام يمكن أن يملأ المعدة ويمنع تناول الطعام الصلب في ذلك الوقت.

تكلفة عملية قص المعدة

تختلف تكلفة عملية قص المعدة من منطقة لاخرى ويتم حساب تكلفة العملية بناءً أجرة الطبيب والمشفى التي يقام فيها الإجراء وطبيب التخدير والادوات المستخدمة والادوية التي يطلبها الطبيب للمريض

الخاتمة:

وفي نهاية مقالنا نرجو أن نكون قد أفدناكم وأجبناكم عن كل تساؤلاتكم في كل ما يتعلق بعملية قص المعدة (تكميم المعدة)

عملية قص المعدة/ تكميم المعده

إقرأ المزيد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d bloggers like this: