الجمالشد الجسمعمليات التجميلعمليات جراحيةوصفات للتخسيس

عملية قص المعدة/أسبابها/فوائدها/أضرارها/تكلفتها

عملية قص المعدة

تحدث زيادة الوزن بسبب عوامل مختلفة مثل العوامل الوراثية والسلوكية والثقافية التي يمكن أن يكون لها العديد من الآثار السلبية على الصحة البدنية والعقلية للإنسان.

يجب أن نجيب على الأسئلة التالية:

  • لماذا يتم إجراء عملية قص المعدة؟
  • وصف فوائد عملية قص المعدة
  • كيف تجرى عملية قص المعدة؟
  • ما هي الاستعدادات قبل عملية قص المعدة؟
  • وصف الخطوات بعد عملية قص المعدة
  • ما هي تكاليف عملية قص المعدة والتغطية التأمينية؟
  • ما هي تكاليف أصحاب التأمين التكميلي؟
  • يمكن تلخيص عقود التأمين التكميلية في عدة أنواع

لماذا يتم إجراء عملية قص المعده:

جدول المحتويات

  • لماذا يتم إجراء عملية قص المعدة:
  • يقوم المتخصصون الذين يقومون بهذه العملية بتجاوز جزء صغير من الأمعاء الدقيقة وجزء كبير من المعدة ويحصلون على نتائج غير عادية.
  • فقدان الوزن السريع
  • وصف فوائد عملية قص المعدة:
  • من أبرز الأسباب التي دفعت الأشخاص المختلفين إلى أخذ عملية قص المعدة في الاعتبار ما يلي:
  • بسبب انخفاض الشهية وقلة الشهية ، يتلقى الجسم سعرات حرارية أقل.
  • نتيجة لذلك ، ينظم فقدان الوزن عند مختلف الأشخاص هرمونات الجسم الأساسية ، بما في ذلك هرمون التستوستيرون ، ويحسن التمثيل الغذائي.
  • كيف يتم إجراء عملية قص المعدة:
  • تخدير
  • تكلفة عملية قص المعدة
  • ما هي الاستعدادات قبل عملية قص المعدة:
  • الالتزام بالنظام الغذائي
  • الجوارب الدوالي
  • وصف الخطوات بعد عملية قص المعدة:
  • المشي
  • اشرب الماء في رشفات
  • السعال بعد الجراحة
  • خروج القيح والسوائل ذات الرائحة الكريهة
  • السوائل المكررة:
  • الأطعمة المجففة التي تحتوي على البروتين:
  • الأطعمة اللينة:
  • الأطعمة الصلبة:
  • في هذه المرحلة تكون كمية السعرات الحرارية التي يجب تناولها حوالي 1000 إلى 1500 سعر حراري في اليوم.
  • في هذه الحالة قد يعاني المريض من عوامل مختلفة مثل آلام البطن والإسهال والدوخة ومعدل ضربات القلب.
  • نقص فيتامين
  • سترات الكالسيوم:
  • فيتامين د 3:
  • فيتامين ب 12:
  • حديد:
  • تكلفة عملية قص المعدة
  • يمكن تلخيص تكلفة عملية قص المعدة للمرضى على مرحلتين.

يمكن أن تساعد عملية قص المعدة المريض على إنقاص الوزن عن طريق إجراء تغييرات في الجهاز الهضمي.

تقلل هذه الطريقة من استهلاك السعرات الحرارية وتقلل من اضطرابات سوء الامتصاص ، مما يؤدي إلى امتصاص أقل للسعرات الحرارية. تم إجراء أول جراحة مجازة معدة بواسطة ماسون وإيتو ، وبعد فترة من رؤية النتائج الإيجابية ، أصبح هذا النهج عالميًا.

لماذا يتم إجراء عملية قص المعدة:

لا تنتهي آلية هذه العملية فقط بطرق سوء الامتصاص ، ولكن باستخدام تقنيات تقييد خاصة في الجسم ، تتسبب في تكوين معدة أصغر في الجسم ، مما يؤدي في النهاية إلى فقدان الوزن والتنحيف.

يقوم المتخصصون الذين يقومون بهذه العملية بتجاوز جزء صغير من الأمعاء الدقيقة وجزء كبير من المعدة ويحصلون على نتائج غير عادية.

من حيث المبدأ ، يتم إجراء عملية قص المعدة من قبل الجراحين والمتخصصين في هذا المجال بطريقتين مختلفتين للمريض ، الطريقة الأولى هي الفتح والطريقة الثانية بالمنظار والتي تستخدم شق أصغر بكثير لعمل المريض بعد العملية. سيشعر بألم أقل وسيتعافى الشخص بشكل أسرع قليلاً.

حتى الآن ، تم اكتشاف واستخدام العديد من الطرق المختلفة لعلاج السمنة ، ولكن وفقًا للنتائج التي تم الحصول عليها من هذه العمليات ، لم نشهد تغيرًا كبيرًا في المرضى.

تعد عملية قص المعدة من أفضل وأشهر الطرق لعلاج السمنة نظرًا لسلامتها ونتائجها الكبيرة. اليوم ، نظرًا لاهتمام المرضى المفرط بهذه العملية ، يتم إجراء عدد من عمليات تحويل مسار المعدة باستخدام طريقة المنظار حوالي ألف مرة في السنة.

إقرأ أيضا:عملية تكميم المعدة/فوائدها/أضرارها/متألقة

في السنوات الأخيرة ، نظرًا لتكرار هذه العملية ، غالبًا ما تكون مشمولة بالتأمين. يعاني الكثير من الناس من مشاكل كثيرة بمرور الوقت بسبب زيادة الوزن.

فقدان الوزن السريع

بشكل عام ، تعد عملية تحويل مسار المعدة واحدة من أسرع الطرق لفقدان الوزن لمختلف الأشخاص وهي خيار جيد جدًا للمرضى الذين يرغبون في إنقاص الوزن.

جميع جراحات التخسيس التي يتم إجراؤها اليوم لفقدان الوزن لها آثار جانبية مختلفة ، ولكن من بين هذه العمليات الجراحية تعد عملية قص المعدة من أكثر العمليات شيوعًا نظرًا لوجود أقل معدل من المضاعفات مقارنة بالطرق الأخرى على مدى عدة سنوات ، خاصة في السنوات الأخيرة أصبحت جراحة تجميلية.

وصف فوائد عمليات قص المعدة:

إذا نظرنا إلى التاريخ الحديث ، نرى أن عمليات قص المعدة هي إحدى الطرق الأكثر شيوعًا لعلاج السمنة بنسبة 100٪ لدى مختلف الأشخاص ، والتي أصبحت شائعة بين مختلف الأشخاص في عام 2011 وفي عام 2015 أصبحت مشهورة عالميًا وتم الاعتراف بها على أنها أفضل خيار علاجي لمرضى السمنة.

من أبرز الأسباب التي دفعت الأشخاص المختلفين إلى أخذ عملية قص المعدة في الاعتبار ما يلي:

بعد هذه العملية ، يفقد المريض حوالي سبعين في المائة من وزنه أو وزنها بالكامل في المتوسط ​​خلال الثمانية عشر شهرًا الأولى وسيكون قادرًا على اكتساب الوزن المطلوب.

بعد العملية ، سيكون الحجم الطبيعي للمعدة أصغر نتيجة الجراحة. وهذا يعني أن المريض لن يكون قادراً على الإكثار من تناول الطعام خلال النهار ، ونتيجة لذلك سينخفض ​​وزنه إلى حد ما.

من أبرز الأسباب التي دفعت الأشخاص المختلفين إلى أخذ عملية قص المعدة في الاعتبار ما يلي:

بسبب انخفاض الشهية وقلة الشهية ، يتلقى الجسم سعرات حرارية أقل.

يتعافى الأشخاص المصابون بمرض السكر من النوع 2 تمامًا أو يحدث انخفاض في الجسم بعد هذه الجراحة.

كما تعلم فإن الكثير من الأشخاص الذين يعانون من السمنة يعانون من ارتفاع الكوليسترول أو ارتفاع ضغط الدم ، وهو ما يجب معالجته بالعقاقير المختلفة للسيطرة عليه. يمكن أن يؤدي القيام بذلك إلى تقليل الحاجة إلى الأدوية لدى هؤلاء الأشخاص.

نتيجة لذلك ، ينظم فقدان الوزن عند مختلف الأشخاص هرمونات الجسم الأساسية ، بما في ذلك هرمون التستوستيرون ، ويحسن التمثيل الغذائي.

وفقًا للأبحاث والدراسات التي أجريت على المرضى الذين خضعوا لهذه العملية ، فقد وجد أن أكثر من 90٪ من الأشخاص الذين خضعوا لجراحة المجازة المعدية يفقدون 50٪ من وزنهم الزائد بعد وقت قصير.

بعد أن فقد المريض بعض الوزن وأنهى الدواء الذي وصفه الطبيب ، يمكنه تخصيص بضع ساعات من وقته لممارسة الرياضة يوميًا. إذا كان المريض يريد أن يفقد المزيد من الوزن ، فعليه إدراج نظام غذائي سليم وممارسة الرياضة اليومية والمنتظمة في جدوله الأسبوعي.

يمكن أن يتسبب الوزن الزائد ، بالإضافة إلى الآثار المدمرة له على الجسم ، في فقدان الثقة بالنفس ، بالإضافة إلى تأثيره المدمر على حياته الشخصية.

وفقًا للدراسات التي أجريت في هذا المجال ، فإن 95٪ من الأشخاص الذين خضعوا لعملية قص المعدة نتيجة لفقدان الوزن بعد عام واحد قد شهدوا أيضًا تحسنًا في نوعية حياتهم.

كيف يتم إجراء عملية قص المعدة:

كما ذكرنا يتم إجراء عملية قص المعدة بطريقتين ، الطريقة الأولى وهي جراحة الشق المفتوح وهي كالتالي:

بعد اكتمال إجراءات ما قبل الجراحة ، يتم نقل المريض إلى غرفة العمليات ويتم وضع ضمادة لاصقة على صدره للتحقق من معدل ضربات قلبه بدقة.

ثم يتم وضع جهاز صغير آخر يسمى قطب كهربائي على إصبعه للتحكم بدقة في نبضه وكمية الأكسجين في دمه.

تخدير

يتم وضع قناع أكسجين على وجه المريض لإجراء الجراحة ، ويتم حقن مخدر في جسده باستخدام حقنة وريدية لتحضيره. بعد الحقن ، يتم تخدير الشخص تمامًا بعد العد عشرة وينام لفترة زمنية معينة.

من أجل إجراء عملية قص المعدة ، يجب عزل جزء من المعدة لتقليل كمية الطعام التي يحتاجها المريض.

للقيام بذلك ، سيفصلون الجزء الأكبر من المعدة والجزء الأول من الأمعاء الدقيقة عن الجهاز الهضمي لأعضائه. عندما لا يمر الطعام عبر الأعضاء المذكورة ، يؤدي ذلك إلى عدم تأثير الإنزيمات الإفرازية في هذا الجزء عليه ، مما يؤدي إلى عدم حدوث الانهيار وعدم امتصاص الجسم للمواد.

تكميم المعدة بالمنظار

في الطريقة الثانية ، تسمى تكميم المعدة بالمنظار ، وهي أكثر شيوعًا بين الجراحين اليوم من طريقة الشق المفتوح ، حيث يتم تقصير المعدة والجهاز الهضمي للمريض بطريقة أخرى.

أولا يتم عمل كيس في بداية المعدة لإجراء العملية مما يجعلها أصغر ثم يتم ربط الجزء السفلي من الأمعاء الدقيقة بنهاية الكيس المصنوع.

بعد ذلك ، سيتم توصيل نهاية المعدة وبداية الأمعاء الدقيقة. والسبب في ذلك دخول جميع الإفرازات والمخاط في المعدة والأمعاء الدقيقة إلى الجهاز الهضمي

. بهذه الطريقة لن يمر الطعام الذي يستهلكه الشخص في مساره السابق وسيعبر الطريق الجديد ، ولأن الشخص ليس لديه معدة كبيرة وممتلئة فلن يتمكن من تناول الكثير من الطعام كما كان من قبل.

ما هي الاستعدادات قبل عملية قص المعدة:

قبل اتخاذ أي إجراء للعملية ، يقوم الطبيب المختص أولاً بتقييم الشخص بحيث يخضع للاستشارة اللازمة وإجراء اختبارات التحكم للتأكد من جسده وعندما تتأكد صحته الجسدية من قراره بإجراء الجراحة.

قبل العملية بحوالي 15 يومًا ، يطلب أخصائي التغذية من مريضه اتباع نظام غذائي وفقًا للإجراء الذي يرغب فيه حتى يتمكن الجراحون من بدء عمليتهم بعد هذه الفترة.

النظام الغذائي الذي يعطيه الطبيب للمريض هو أنه يجب أن يستبدل 5 إلى 7 حصص من السوائل يوميًا كوجبة لتحل محل البروتين والكربوهيدرات العالية ، بالإضافة إلى أن المريض يجب أن يستهلك 2 لتر من الماء يوميًا.

يعتقد العديد من الأطباء أنه خلال فترة الـ 15 يومًا هذه ، يجب على المريض تناول الخضروات الطازجة بالإضافة إلى السوائل التي يتناولها.

من حيث المبدأ ، فإن الغرض من هذا النظام الغذائي الذي يعتبره الأطباء لمريضهم هو تقليص الكبد حتى يتمكنوا من الوصول بسهولة إلى المعدة وإجراء عمليات الفصل عليها.

بالرغم من أن النظام الغذائي الذي يعطى للمريض قبل العملية صعب إلا أنه يجب على الشخص إتباعه بطريقة ما يمكن القول أن إتباع هذا النظام الغذائي أمر حيوي بالنسبة للمريض.

الالتزام بالنظام الغذائي

عندما يتبع الشخص هذا النظام الغذائي قد يشعر بالجوع والدوار لبضعة أيام في بداية النظام الغذائي ، ولكن بعد 3 أيام يحرق الجسم الدهون الزائدة حتى يتمكن من إمداد طاقته بدلاً من الكربوهيدرات ، وبهذه العملية ، سيختفي جزء من الأعراض المزعجة في جسده أو يقل بشكل ملحوظ على الأقل.

يجب أن يتوقف المريض عن الأكل تمامًا في الليلة السابقة للعملية ، أي أنه يجب عليه الصيام وإعطاء جسده راحة قصيرة. من خلال الاستحمام والتركيز على أسباب قراره ، يجب على المريض أن يبعد ذهنه عن الأفكار السلبية والاستعداد للجراحة.

بعد دخوله المستشفى ، يجب عليه التوقيع على استمارة موافقة لإبلاغه بنتائج العملية وجميع الهوامش الممكنة.

جوارب الدوالي

عندما يكون المريض جاهزًا للعملية ويرتدي ملابس خاصة ، في بعض الأحيان يقرر الطبيب المختص أنه بالإضافة إلى الملابس ، يجب عليه أيضًا ارتداء جوارب الدوالي لمنع أي نوع من تجلط الدم في الجزء السفلي من الجسم ، أي الساقين.

أخيرًا ، لتسهيل الحقن أثناء العملية ولحقن المسكنات والمخدرات والمضادات الحيوية والسوائل التي تحتاج إلى حقنها عن طريق الوريد في جسدها ، سيتم إجراء عملية الوريد على يدها.

وصف الخطوات بعد عملية قص المعدة:

من حيث المبدأ ، تعتمد المدة الزمنية التي يتعافى فيها المريض من جراحة المجازة المعدية على مقدار الشق الذي يتم إجراؤه في الأطراف ، بما في ذلك المعدة والأمعاء.

إذا أجرى الأخصائي العملية باستخدام طريقة المنظار ، فيجب مراقبة المريض في المستشفى لمدة يومين إلى ثلاثة أيام ، حسب الأخصائي.

ومع ذلك ، إذا تم إجراء عملية قص المعدة عن طريق شق مفتوح ، فقد يتم إدخال المريض إلى المستشفى لفترة أطول من تنظير البطن.

بعد العملية يمكن السيطرة على الآلام الناتجة عن الانفصال بسهولة عن طريق الأدوية والمضادات الحيوية الموصوفة ، ولكن على أي حال ، قد يعاني المريض من ألم خفيف في هذه المنطقة.

يوصي العديد من الجراحين بأن يقف المريض أو يمشي ثلاث مرات على الأقل يوميًا في الأيام القليلة الأولى بعد الجراحة. بعد خروج المريض من المستشفى ، يوجهه الطبيب مع الوصفة الطبية حتى يتمكن المريض من التصرف وفقًا لذلك حتى يتمكن من التعافي بشكل أسرع.

المشي

يجب على المريض أن يمشي قدر استطاعته أثناء النهار. يمكن للمريض السيطرة على الألم عن طريق استخدام الأدوية الموصوفة في المنزل إلى حد ما ، ويمكن أن يسبب استخدامه الإمساك.

يمكن للمشي أن يساعد المريض إلى حد ما في تجنب هذا الألم. ولكي لا يواجه جسم المريض مشكلة الجفاف يجب أن يستهلك كمية كافية من الماء والسوائل المختلفة خلال النهار.

اشرب الماء في رشفات

عندما يشرب المريض الماء يجب أن لا يشربه دفعة واحدة لمنع دخول الهواء إلى المعدة ، وإذا لم يتم شرب الماء في رشفات ، فقد تتضرر المعدة عند دخول الهواء إلى الأعضاء.

في الأسابيع الأولى بعد العملية يجب أن يعتني المريض بنفسه ويستريح. النشاط البدني ، وإن كان صغيرًا ، قد يسبب ضررًا ويطيل فترة التعافي في جسمه ، لذا فإن القيام بالأنشطة المختلفة ، بما في ذلك الأعمال المنزلية والأنشطة الرياضية والأنشطة المختلفة ممنوع تمامًا على المريض.

عندما يكون المريض مستلقيًا ، يجب أن يستخدم عدة وسائد لرفع أجزاء مختلفة من الجسم ، مثل الكتفين والرأس ، مما يجعل المريض أقل عرضة لمشاكل مثل حرقة المعدة وآلام البطن.

السعال بعد الجراحة

عادة ، يمكن أن يؤدي السعال إلى تصريف المواد الزائدة من الرئتين ، ولكن عندما يخضع الشخص لجراحة المجازة المعدية ، فإن كل سعال قد يزيد من فرصة تلف المنطقة المحززة.

لهذا السبب ينصح العديد من الأطباء مرضاهم بوضع وسادة أمام بطنهم عند السعال حتى لا يعاني الشخص من ارتجاجات شديدة ، وذلك لمنع الحركات الشديدة في هذه المنطقة بمساعدة ضغط الوسادة على البطن.

بعد العملية يجب على المريض الامتناع عن رفع أي أشياء ثقيلة لمدة شهرين تقريباً ، كما يجب عليه الامتناع عن الدفع عند صعود السلالم أو القيام بأي نشاط.

الأفضل للمريض عدم تبليل الجزء المقطوع من الجسم لفترة من الوقت وتغطيته أثناء الاستحمام لمنع دخول الماء إلى هذه المنطقة ، وإذا وصل الماء إلى الجرح فإن عملية الشفاء تتأخر.

نضح القيح والسوائل كريهة الرائحة

إذا لاحظت وجود صديد وسوائل كريهة الرائحة حول الجرح الشديد بعد العملية ، فعليك بالتأكيد المتابعة وإبلاغ طبيبك ، ولكن لا داعي للقلق بشأن الاحمرار من حوله ، ومن الطبيعي رؤيته. لكن على أي حال ، يجب تغيير الضمادة بانتظام لمنع العدوى في هذه المنطقة.

بعد يوم إلى عشرة أيام من الجراحة ، حسب الطبيب ، يجب على المريض الذهاب إلى طبيبه للفحص والمتابعة والعلاج. يجب إجراء الفحص الثاني بعد حوالي شهر من العملية والفحص الثالث بعد حوالي ثلاثة أشهر.

بعد عام واحد والشفاء التام ، يشجع معظم الأطباء المريض على الخضوع للفحص كل عام حتى يمكن توجيه الشخص المعني لإجراء اختبار ومراقبة التغذية والحصول على وصفة طبية جديدة من الدواء المطلوب.

بعد إجراء عملية تكميم المعدة ، يقوم الطبيب بإعطاء المريض نظامًا غذائيًا صارمًا لعدة أسباب. معدة المريض أصغر نوعًا ما بعد الجراحة وهي تتعافى.

يمكن أن تتضرر المعدة شديدة الحساسية من المشروبات الغازية والأطعمة الغنية بالألياف والوجبات كبيرة الحجم. يختلف النظام الغذائي الذي يقدمه الأخصائي لمريضه باختلاف الأشخاص ، 4 منها تشمل:

السوائل المكررة:

عادة في العقد الأول بعد الجراحة ، ينصح الطبيب المريض باستخدام السوائل المكررة ، والتي تشمل الهلام الخالي من السكر والمرق الخالي من الدسم والحليب قليل الدسم.

الأطعمة المجففة التي تحتوي على البروتين:

بعد الفحص ، ينصح الطبيب المختص مريضه بتناول مسحوق الأطعمة البروتينية بكميات صغيرة وبكميات أقل من ذي قبل ، وفي كثير من الأحيان بين أسبوع وعشرة أيام بعد العملية.

يجب على المريض أن يأكل ببطء وببطء بحيث يصل أحيانًا الوقت اللازم لتناول جزء صغير من الطعام إلى 30 دقيقة.

ينصح الطبيب مريضه بتناول ما معدله 65 جرامًا من مسحوق البروتين مع 1.5 لتر من الماء يوميًا في هذه المرحلة. يجب عدم تناول السوائل في نفس وقت تناول الماء ، ويجب مراعاة حوالي نصف ساعة بين الأكل وشرب الماء. لكن يجب أن يتجنب تناول مواد مثل الدهون والسكر والمشروبات الغازية والكافيين.

الأطعمة اللينة:

بعد العقد الثالث ، يسمح الطبيب للمريض بتناول الأطعمة اللينة ويمكن أن يبدأ تدريجياً في تناول هذه الأطعمة. عادةً ما تستغرق هذه المرحلة من التعافي وقتًا أطول وقد تختلف من أسبوع إلى ثلاثة أسابيع في مختلف الأشخاص. بناءً على نصيحة خبير في هذا المجال ، قد يكون الشخص قادرًا على استخدام اللحوم والخضروات الطازجة في شكل مسحوق.

في هذه المرحلة من الشفاء ، يمكن للمريض استخدام كمية قليلة من الزيت في الأطعمة بالإضافة إلى الأطعمة اللينة. هذه الأطعمة اللينة التي يوصي بها طبيبك تشمل: بياض البيض ، والأسماك ، وفول الصويا ، والتونة المعلبة ، والجبن الخالي من الدهن ، والدجاج المفروم أو المعلب ، ومجموعة متنوعة من الخضار ، بما في ذلك الفاصوليا الخضراء المهروسة ، والكوسا ، والجزر المسلوق ، والأفوكادو.

الأطعمة الصلبة:

بعد فترة من الجراحة يمكن للمريض أن يدخل الأطعمة الصلبة في نظامه الغذائي ، ولكن يجب أن يتم تناول مثل هذه الأطعمة ببطء لأن تناول الكثير من الطعام بسرعة يمكن أن يسبب عوامل مختلفة مثل الانتفاخ وآلام البطن وحرقة المعدة.

عندما يتم استخدام المواد الصلبة في الوجبات ، يجب أن يكون هناك فجوة لمدة يوم واحد بين كل استخدام.

في الأساس ، الغرض من تناول المواد الصلبة بهذه الطريقة هو إعادة الشخص إلى حياته الطبيعية. في هذه المرحلة ، على الرغم من السماح للشخص بتناول الأطعمة الصلبة ، يجب أن يأكل الأطعمة الصحية.

في المراحل الأولى ، من الأفضل البدء بالأطعمة اللينة ومساعدتي على الانتقال نحو الأطعمة الغنية بالألياف والمضغ. في المرحلة الرابعة ، يجب على المريض تناول ثلاث وجبات رئيسية مع المكملات الغذائية.

في هذه المرحلة تكون كمية السعرات الحرارية التي يجب تناولها حوالي 1000 إلى 1500 سعر حراري في اليوم.
خلال هذه الفترة ، يمكن للمريض أن يأكل ببطء أطعمة مثل الذرة ولحم البقر والمكسرات والفاصوليا الخضراء والعنب والقشريات.

في الواقع ، فإن الطعام الذي يستهلكه الشخص يدخل المعدة بعد الأكل وفي جزء البواب من المعدة سيتحلل باستخدام الحليب الذي يفرزه الجسم ويدخل الأمعاء في النهاية. بعد العملية ، يدخل الطعام المستهلك إلى الأمعاء تمامًا دون أن ينكسر من خلال بواب المعدة.

في هذه الحالة قد يعاني المريض من عوامل مختلفة مثل آلام البطن والإسهال والدوخة ومعدل ضربات القلب.
إذا تم تناول الوجبات المستهلكة ببطء وبكميات صغيرة ، أو إذا تم التخلص من الكربوهيدرات والسكريات أو تقليلها من الوجبات ، يمكن أن يقلل ذلك بشكل كبير من أعراض متلازمة الإغراق.

من حيث المبدأ ، يحدث هذا النوع من المتلازمة بعد تناول الطعام بـ 25 إلى 30 دقيقة ، ويظهر في نوعين مختلفين ، في النوع الأول قد تظهر أعراض مختلفة مثل الغثيان والقيء والإسهال والانتفاخ والتعرق وتشنجات العضلات والدوخة.

قد يحدث النوع الثاني من هذه المتلازمة بعد ساعة مما يؤدي إلى ظهور أعراض مختلفة منها الجوع الشديد والإغماء.

نقص فيتامين

بعد إجراء عملية قص المعدة بسبب عدم قدرة المريض على تناول كل الطعام والتغذية ، قد يعاني المريض من نقص في عدد من الفيتامينات والمعادن ، للتعويض عن ذلك يعالج الطبيب المريض بمكملات خاصة.

يجب أن يدرك المريض أن المكملات الموصوفة لا يجب تناولها في نفس وقت تناول الفيتامينات المتعددة ، حيث أنه في هذه الحالات قد لا يمتص الجسم الحديد الموجود في الفيتامينات في نفس وقت تناول الكالسيوم.

من حيث المبدأ ، يجب تناول الفيتامينات المتعددة مع الطعام ، وعادة ما تدوم مدى الحياة. تشمل أنواع الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمك ما يلي:

سترات الكالسيوم:

في الواقع ، تعتبر سترات الكالسيوم من أهم المكملات الغذائية التي يحتاجها الجسم والتي يجب تناولها مع الوجبات.

عند استخدام هذا المكمل ، تأكد من ملاحظة أنه لا ينبغي تناوله في نفس الوقت مع الفيتامينات لأن الحديد الموجود في الفيتامينات المتعددة يتداخل مع الكالسيوم كما ذكرنا.

يوصي العديد من الخبراء باستخدام سترات الكالسيوم في المرحلة الثانية أو الثالثة من الشفاء. استخدام سترات الكالسيوم بعد عملية قص المعدة أفضل بكثير من كربونات الكالسيوم.

فيتامين د 3:

عادة في المرحلة الثانية (العقد الثاني من الشفاء) يجب على المريض استخدام هذا الفيتامين. يجب استخدام هذا النوع من الفيتامينات مرتين في اليوم و 500 وحدة في كل مرة.

فيتامين ب 12:

بعد أن يخضع المريض لعملية قص المعدة ، قد لا يتمكن جهازه الهضمي من امتصاص العناصر الغذائية وامتصاص فيتامين ب 12 كما فعل من قبل ، ولهذا السبب سوف يعطيك طبيبك حوالي 500 إلى 1200 ميكروغرام من هذا الفيتامين يوميًا. أنه ينبغي استخدامه تحت اللسان.

عندما يتم استخدام هذا الفيتامين تحت اللسان ، سيتم امتصاصه في مجرى الدم بشكل مباشر تمامًا وليس هناك حاجة لإدخاله مباشرة في الجهاز الهضمي. إذا كان الشخص يعاني من مشاكل في استخدام هذا الفيتامين تحت اللسان ، فيمكنه استشارة الطبيب المختص. حقنة.

حديد:

يمتص الحديد الموجود في الطعام عن طريق الجهاز الهضمي وجزء صغير من الأمعاء يعرف باسم الاثني عشر ، وعند إجراء تكميم المعدة ، لن يمتص الجسم الكمية الكاملة من الحديد بسبب إزالة الجهاز الهضمي.

عن طريق تناول الفيتامينات ، يمتص الجسم بعض الحديد ، لكن هذه الكمية قد لا تكون كافية ، لذلك سيصف الطبيب كمية معينة من الحديد بشكل منفصل لبعض الأشخاص وخاصة النساء.

عادة ، لكي يمتص الجسم الحديد الموجود في الأدوية المستخدمة بشكل أفضل ، ينصح الطبيب مريضه بتناول هذا الدواء مع فيتامين سي.

بشكل عام ، الكمية الموصوفة من الحديد هي 500 إلى 1000 مجم يوميًا. يجب أن يدرك المريض أن تناول الحديد والكالسيوم في نفس الوقت خطأ شائع يرتكبه كثير من الناس.

تكلفة عملية قص المعدة

يمكن تلخيص تكلفة عملية قص المعدة للمرضى على مرحلتين.
الخطوة الأولى هي التكلفة التي يجب على المريض دفعها للمستشفى والتي تشمل تكاليف مختلفة بما في ذلك التخدير وغرفة العمليات وراتب الجراح و و والتي يتم تحديد مبلغها بناءً على أحدث التعريفات من قبل وزارة الصحة. إذا كانت هناك حاجة إلى الاستشفاء في ICI ، فستكون تكاليف هذا القسم أعلى إلى حد ما.

الخطوة الثانية هي دفع ثمن المعدات المتخصصة المطلوبة للعملية. يمكن أن تختلف هذه التكاليف حسب ظروف العملة.

عملية قص المعدة/أسبابها/فوائدها/أضرارها/تكلفتها

إقرأ المزيد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d bloggers like this: