الجمالألوان صبغاترنساجصبغات وميش

طريقة عمل رنساج بعد الميش /متألقة

طريقة عمل رنساج بعد الميش

طريقة عمل رنساج بعد الميش

طريقة عمل رنساج بعد الميش كثير من النساء يرغبن في عمل صبغات بألوان زاهية وجريئة مما يتطلب سحب لون الشعر ببودرة التفتيح والأكسجين إلى آخر درجات السحب للحصول على اللون الأصفر النقي أو الأبيض مما يساعد على ظهور الألوان المزعجة بعد سحب اللون.

لذلك يصبح من الضروري عمل ما يسمى برنساج الشعر لتصحيح اللون والحصول على لون لامع وجذاب.

إقرأ أيضا:رنساج للشعر الثلجي وماهو رنساج الشعر /متألقة

الرينساج او الرنز

الرينساج هو تصحيح لون ميش الشعر أو خصل الشعر الفاتحة

طريقة الرينساج

رنساج للشعر الاسود لوحدك في المنزل بدون صالونات /متألقة
طريقة عمل رنساج بعد الميش

بعد شطف الشعر من مادة الميش ، ضعي قطرة من صبغة باللون الأخضر مع القليل من الأكسجين والشامبو وضعيها على الشعر فورًا واشطفي الشعر بالماء

إقرأ أيضا:رنساج لاكمي او رنساج لوريال لتصحيح لون الشعر /متألقة

كيفية عمل رنساج للشعر

هناك عدة طرق لعمل نساج الشعر و منها:

التونر الأرجواني

  • استخدمي التونر الأرجواني للتخلص من ظلال الألوان العاكسة التي تظهر في الشعر باللون الأصفر النحاسي ، أو البرتقال التي تزعج العين بعد سحب اللون أو تبييض الشعر ، للحصول على اللون الأبيض البلاتيني أو الأشقر الفاتح. طريقة عمل رنساج بعد الميش
  • قومي بشراء السائل الأرجواني من متاجر أدوات التجميل المتخصصة أو من الصيدليات التي تبيع مستحضرات التجميل أو بعض الاسواق.
  • اختاري تونر أرجواني أو بنفسجي إذا كان هناك ظلال نحاسية أو صفراء في الشعر بعد عملية سحب اللون ، ولكن إذا ظهرت ظلال حمراء ، استخدمي لها تونر باللون الأزرق.
  • يساعد خلط سائل التونر مع مصحح لون احمر وفقًا للإرشادات الموجودة على عبوة المصحح وهو يساعد في الكشف عن اللون الأبيض النقي بعد عملية التبييض ، والتي يمكن شراؤها من صالونات التجميل أو عبر الإنترنت (وهذه خطوة اختيارية).
  • استخدمي التونر الأخضر الذي يمكنه إخفاء جميع درجات الأصفر أو النحاسي التي تظهر في الشعر إذا تم استخدامه بدون مصحح لون ، لكنه لن يعطي اللون الأبيض النقي ، ولكنه سيصل الشعر فقط إلى اللون الأصفر النقي.
  • الاستعانة بدائرة الألوان للتعرف على التونر المناسب لحالة الشعر الذي تم الحصول عليه بعد السحب ، فإنه يسهل اختيار التونر ، ويحدد اللون المناسب لظلال اللون في الشعر لتحقيق نتيجة أفضل.
  • امزجي مسحوق التونر السائل المطور (الأكسجين) بتركيز 30٪ أو أقل ؛ لأن استخدام تراكيزه العالية يضعف الشعر أكثر ويساعده على التساقط مع مرور الوقت.
  • تأكدي من مقدار الوقت المناسب لتطبيق التونر الأرجواني على الشعر ، من خلال قراءة التعليمات المكتوبة على العبوة الخارجية للعبوة ، واعلمي أن أي مبالغة في كمية التونر المطبقة على الشعر أو زيادة الوقت ستسبب بتحول لون الشعر إلى اللون الأرجواني ، لذا كوني حذرة.
  • تجنبي أي خطأ قد يحدث أثناء عملية رنساج الشعر من خلال التواصل مع أخصائي أو متخصص الشعر في أي صالون تجميل لإجراء هذه العملية ، حيث أنها لن تكلف الكثير من المال ولن تستغرق وقتاً طويلاً.

إقرأ أيضا:رنساج للشعر الاسود لوحدك في المنزل بدون صالونات /متألقة

الشامبو االبنفسجي

رنساج للشعر الاسود لوحدك في المنزل بدون صالونات /متألقة
طريقة عمل رنساج بعد الميش

الشامبو البنفسجي هو أحد المنتجات التي تصحح ظلال اللون العاكسة التي تظهر في الشعر بعد عملية سحب اللون ، لكنها أخف في كثافتها وتأثيرها من السائل البنفسجي المركز ؛ لأنه مخصص للاستخدام المنتظم فقط ، وهو أكثر المنتجات استخدامًا في صالونات التجميل.

عند صبغ الشعر بالألوان الفاتحة جدًا مثل الأشقر البلاتيني أو الثلجي أو الأشقر بدرجاته ، وبعد عملية سحب اللون وظهور الألوان العاكسة المزعجة ، يلجأ الخبراء إلى استخدام الشامبو البنفسجي لتحييد هذه الألوان وإخفائها ، للوصول إلى البلاتيني الأبيض النقي أو الأصفر النقي ، ولكن هذه الألوان المزعجة قد تعود للظهور بسبب عدد من العوامل ، أهمها:

  • كثرة غسل الشعر بشامبو يحتوي على الكبريت
  • أو استخدام منتجات غير مخصصة للشعر المصبوغ
  • أو السباحة بدون واقيات الشعر
  • التعرض لأشعة الشمس المباشرة
  • أو العلاجات الحرارية اليومية مما يدفع أخصائي الشعر لوضع شامبو البنفسجي لإحياء اللون

إقرأ أيضا:الشامبو البنفسجي لاكمي للشعر المصبوغ فاتح /متألقة

وتتلخص طريقة استخدام الشامبو البنفسجي في الخطوات التالية:

  1. اخلطي كمية من الشامبو البنفسجي مع الشامبو العادي ، ثم اشطفي الشعر به جيداً لمدة تتراوح بين 3-5 دقائق ، بعد قراءة التعليمات على عبوة الشامبو البنفسجي حتى تتأكدي من الكمية المراد استخدامها ومقدار الوقت المطلوب لصبغ الشعر وتحقيق أفضل النتائج.
  2. اشطفي الشعر جيدًا بعد الرنساج
  3. ثم دهنه بمرطب عميق مناسب للمحافظة على حيوية الشعر وإشراقه.
  4. إعادة استخدام الشامبو الأرجواني بعد غسل الشعر المصبوغ ؛ يتم ذلك بمعدل مرتين إلى ثلاث مرات من أجل الحفاظ على اللون الأساسي للصبغة ، بالإضافة إلى إعطائه لمعان واشراق في كل مرة.

إقرأ أيضا:كيف اطفي لون الميش الأصفر/متألقة

التخلص من اللون البرتقالي من جذور الشعر

رنساج للشعر الثلجي وماهو رنساج الشعر /متألقة
طريقة عمل رنساج بعد الميش

للتخلص من اللون البرتقالي من جذور الشعر اتبعي الخطوات التالية:

  • تجنبي إعادة سحب اللون مع جذور الشعر لأنه سيؤدي إلى تلف الجذور وتساقط الشعر.
  • ضعي صبغة دائمة أو شبه دائمة على الجذور بحيث تكون أفتح بدرجة واحدة من صبغة الشعر المصبوغ ، على سبيل المثال ، إذا كانت صبغة الشعر المصبوغ أشقر متوسط ​​، يتم صبغ الجذور بلون أشقر بلاتيني فاتح للقضاء على جميع درجات اللون البرتقالي فيها ، ومنحهم اللون المناسب.
  • اتبعي التعليمات الموجودة على عبوة الصبغة بعناية ، للتأكد من تغطية الجذور ، واشباع الخصل البرتقالية والصفراء بها جيدًا لأن الصبغة لا تحتوي على مادة مبيضة تساعد في إزالة تلك الألوان العاكسة بل تخفيها فقط.
  • اتركي اللون في الوقت المحدد على عبوة الألوان.
  • افحصي جذور الشعر قبل الشطف.
  • إذا كانت هناك بقايا لظلال برتقالية أو صفراء ، فيجب ترك اللون لفترة أطول ، ثم شطف الشعر بالماء والشامبو.

إقرأ أيضا:كيف اطفي لون الصبغ البرتقالي /متألقة

رينساج بلاتيني

رنساج بنفسجي لاطفاء الألوان الغير مرغوبة /متألقة
طريقة عمل رنساج بعد الميش

ضعي نقطة من صبغة باللون البلاتيني أو الأشقر الثلجي مع الشامبو والقليل من الأكسجين ، ضعيه على الشعر ، وافركيه وشطفيه بسرعة.

إقرأ أيضا:من شعر برتقالي الى اشقر رمادي /متألقة

تابعونا كل مايهم المرأة في قناتنا على اليوتيوب

طريقة عمل رنساج بعد الميش

إقرأ المزيد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d bloggers like this: