الجمالأنت والاسرةرياضةصحةطب وعلاجوصفات للتخسيس

كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء /متألقة

كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء لا يوجد نظام غذائي سحري للتخلص من دهون البطن ، ولكن عندما تفقد الوزن الزائد نتيجة لاتباع أي نظام غذائي ، فعادةً ما تنخفض دهون البطن أولاً ،وليس هناك حل سريع للقضاء على الكرش ، وفقدان الدهون المتراكمة في منطقة البطن ، فيما يلي شرح للخطوات الصحيحة للقضاء على الكرش عند النساء:

إقرأ أيضا:10 مشروبات وخلطات التخسيس لاذابة دهون البطن وانقاص الوزن /متألقة

تناول الأطعمة الصحية:

  • يوصى بالالتزام بنظام غذائي صحي ومتوازن ، والتركيز على مصادر الغذاء النباتي ، مثل: الفاكهة.
  • ينصح بالحد من مصادر الدهون المشبعة الموجودة في اللحوم ومنتجات الحليب كاملة الدسم ، مثل الزبدة والجبن، واستبدالها بكميات معتدلة من الدهون الأحادية غير المشبعة والدهون المتعددة غير المشبعة الموجودة في الأسماك والمكسرات وأنواع معينة من الزيوت النباتية الصحية. كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

تناول كمية جيدة من الألياف القابلة للذوبان في الماء:

تُعرف الألياف القابلة للذوبان بالألياف التي تمتص الماء ، وتشكل مادة هلامية تساعد على إبطاء مرور الطعام عبر الجهاز الهضمي ، لذا فإن هذا النوع من الألياف يشجع على فقدان الوزن ، عن طريق زيادة الشعور بالشبع ، وتقليل كمية الطعام المستهلكة ، ويمكن أن يقلل امتصاص الجسم للسعرات الحرارية في الطعام ، ويساعد على تقليل دهون البطن. أشارت دراسة نُشرت في Oesity في عام 2013 إلى أن زيادة تناول 10 جرام من الألياف القابلة للذوبان قللت من الزيادة في دهون البطن بنسبة 3.7٪ خلال فترة 5 سنوات.

إقرأ أيضا:افضل شاي للتخسيس البطن وحرق الدهون وإنقاص الوزن /متألقة

تقليل حجم الحصص المتناولة:

زيادة الحصص الغذائية تزيد من السعرات الحرارية المستهلكة ، حتى في تناول خيارات صحية ، ويمكنك تقليل حجم الأطباق التي يتم تناولها في المنزل ، ومشاركة الوجبة مع شخص آخر في المطعم ، أو تناول نصف الوجبة ، راخذ الكمية المتبقية إلى المنزل. كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

الابتعاد عن استهلاك السكّر المكرّر:

يجب تجنب الأطعمة والسكريات المحلاة بالسكر ، حيث أن إضافة السكر إلى الطعام يعد خيارًا غير صحي على الإطلاق ، حيث له تأثير ضار على صحة عمليات التمثيل الغذائي.

إقرأ أيضا:تخسيس البطن بافضل الوصفات الطبيعية /متألقة

زيادة النشاط البدني

تخسيس البطن بافضل الوصفات الطبيعية /متألقة
كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

يمكن أن تساعد التمارين في تقليل محيط الخصر ، وأيضًا في حالة عدم فقدان الوزن ، تؤدي التمارين الرياضية إلى فقدان الدهون الحشوية ، وزيادة كتلة العضلات ، ويمكن أن ترتبط الدهون الحشوية الزائدة لدى الأشخاص بقلة ممارسة الرياضة وخلصت دراسة نُشرت في JAMA في عام 2003 إلى أن التمارين المنتظمة مثل المشي السريع تؤدي إلى فقدان الوزن وفقدان الدهون لدى النساء بعد سن اليأس اللائي يعانين من زيادة الوزن أو السمنة.

تدريب الأيروبيك لمدة 30 دقيقة على الأقل ، معظم أيام الأسبوع ، وزيادة الحركة والنشاط أثناء المهام اليومية الروتينية ، مثل ركن السيارة بعيدًا عن الوجهة المحددة ، والمشي ، وصعود السلالم بدلاً من استخدام المصعد ، والوقوف والمشي أثناء التحدث على الهاتف ، كما أظهرت الكثير من الدراسات أن التمارين الهوائية ، مثل المشي السريع ، جنبًا إلى جنب مع تمارين المقاومة مثل رفع الأثقال ، يمكن أن تساعد في تقليل الدهون المعوية وتقليل تراكمها. يمكن أن يساعد التمارين الرياضية التي تستهدف جزء معين من الجسم ويعرف باسم تمارين المعدة ، على شد عضلات البطن ، لكنه لن يساعد في تقليل الدهون المعوية.

إقرأ أيضا:جهاز تخسيس البطن بالكهرباء حزام تخسيس البطن الحراري المميزات والعيوب /متألقة

الابتعاد عن الضغط العصبي :

ممارسة الأنشطة الترفيهية التي تخفف من التوتر والضغط ، مثل اليوجا والتأمل ، لتقليل دهون البطن ،إذ يحفز التوتر اكتساب دهون البطن عن طريق تحفيز الغدد الكظرية على إفراز هرمون الكورتيزول المعروف بهرمون التوتر.

في مجلة علم الغدد الصماء لعام 2004 ، تبين أن المستويات العالية من الكورتيزول تزيد من مستويات الشهية ، ومعدل تخزين الدهون في البطن ، ودراسة أخرى نشرت في مجلة Obesity Research أن أجسام النساء ذوات محيط الخصر الكبير قد تنتج كمية أكبر من الكورتيزول عند الاستجابة للتوتر ، مما قد يؤدي إلى زيادة تراكم الدهون في البطن

أخذ قسط كافٍ من النوم :

إن معظم البالغين يحتاجون من سبع إلى ثماني ساعات من النوم الجيد والمستمر ، مما يوفر للجسم الفوائد الصحية للنوم ، بما في ذلك نمو الخلايا وإصلاحها.

إقرأ أيضا:عملية شفط البطن وشده وما هي تكلفتها /متألقة

شرب كمية كافية من الماء:

يمكن أن يساعد شرب الماء على إنقاص الوزن ، عن طريق رفع معدل الأيض مؤقتًا ، لأن شرب الماء يمكن أن يزيد حتى 100 سعرة حرارية يحرقها الجسم أثناء النهار ، وشرب الماء قبل الوجبات يمكن أن يسبب الشعور بالشبع ، واستهلاك كمية سعرات حرارية أقل ، فقد يساعد في تخفيف الإمساك وتقليل انتفاخ البطن. كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

إقرأ أيضا:جهاز تخسيس البطن وتعرف أفضل أجهزة حرق دهون البطن /متألقة

طريقة قياس الكرش لدى النساء

تخسيس البطن بافضل الوصفات الطبيعية /متألقة
كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

هناك عدة طرق لقياس السمنة في منطقة البطن ، والطريقتان الأكثر شيوعًا هما: كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

قياس محيط الخصر ، وحجم الخصر إلى الفخذين، وقد حددت المنظمات الصحية الأرقام التي تحدد سمنة البطن ، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأرقام تختلف بين الرجال والنساء

ويمكن قياس محيط الخصر عن طريق لف شريط قياس حول أوسع جزء من البطن ، وهو ما يقرب من مستوى السرة ويجب قياس محيط الخصر دون الضغط على الجسم كما يجب اخذ القياس عند الزفير، حيث يتم تعريف سمنة البطن عند النساء عندما يكون محيط الخصر أكبر من 88.9 سم.

إقرأ أيضا:تمارين كورية لشد البطن/متألقة

أما نسبة محيط الخصر إلى الفخذين فيمكن حسابها بقياس محيط الخصر الموضح سابقاً ، بالإضافة إلى قياس محيط الورك في أوسع منطقة ومن ثم حساب النسبة.

وتجدر الإشارة إلى أن المخاطر المرتبطة بسمنة البطن تبدأ عندما تكون نسبة الخصر إلى الورك أعلى من 0.85 عند النساء ، ويمكن حساب هذه النسبة باستخدام المعادلة التالية نسبة الخصر إلى الورك = محيط الخصر ÷ محيط الورك.

إقرأ أيضا:حزام تخسيس البطن والتخلص من الكرش تعرف على آلية عمله واضراره /متألقة

مشكلة الكرش لدى النساء ومخاطرها

تخسيس البطن بافضل الوصفات الطبيعية /متألقة
كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

السمنة في منطقة البطن ، أو السمنة المركزية ، هي تراكم كبير للدهون في منطقة البطن ، نتيجة لزيادة الدهون في الأمعاء على وجه الخصوص ،وترتبط زيادة الدهون في البطن بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وغيرها من الصحة.

السمنة في منطقة البطن شائعة جدًا لدى كبار السن ، حيث يتم إعادة توزيع دهون الجسم في كثير من الأحيان في منطقة البطن خلال التقدم بالعمر ، والنساء في فترة ما قبل انقطاع الطمث لديهن حوالي نصف كمية الدهون في منطقة البطن بالمقارنة مع الرجال ، يرجع هذا الاختلاف بشكل أساسي إلى بنية الجسم

بينما تتمتع النساء بنسب دهون أعلى مقارنة بالرجال ، فإن هذه الدهون تتوزع بشكل أساسي في الوركين والفخذين ، وعادة ما يكون جسم المرأة مشابهًا للكمثرى ، في حين أن الرجل لديه شكل مشابه لشكل التفاحة ويحمل الوزن الزائد في منطقة البطن.

إقرأ أيضا:العسل لشد البطن بعد الولادة /متألقة

تابعونا كل مايهم المرأة في قناتنا على اليوتيوب

كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

إقرأ المزيد: كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d bloggers like this: