وصفات الشعرتساقط الشعر

دواء تساقط الشعر من الصيدلية،أفضل علاج لتساقط الشعر/متألقة

دواء تساقط الشعر من الصيدلية

أصبحت مشكلة تساقط الشعر مشكلة شائعة تعاني منها الكثير من النساء والفتيات ، والسبب الرئيسي لهذه المشكلة هو التعرض المستمر لأشعة الشمس ، والتلوث البيئي ، وقلة الرطوبة ، وقلة التغذية الصحية ،

آخر مقالاتنا :

كل هذه الأسباب من الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر ، لذا فإن هذا الأمر يتطلب الكثير من الجهد والعلاج من أجل الوصول إلى حل فعال ومثالي لعلاج مشكلة تساقط الشعر بجميع أنواعه ،

دواء تساقط الشعر من الصيدلية

دواء تساقط الشعر من الصيدلية

لذلك سوف نقدم لك الحل الامثل من خلال هذا المقال لمعرفة كل مايتعلق بالعلاج.

المعدل الطبيعي لتساقط الشعر

يمر الشعر بدورة حياة كاملة تتكون من ثلاث مراحل ، أولها مرحلة الوجود ، ثم مرحلة النمو ، ثم مرحلة تساقط الشعر ، حتى يفسح المجال للشعر الآخر المجاور له ، من أجل النمو ،وتجديد دورة أخرى من الحياة.

المرحلة الأولى من نمو الشعر هي مرحلة الوجود ، والتي من خلالها يخرج الشعر ، حيث يتم إنتاجه من البصيلة ، وعندما يأتي الشعر إلى الوجود ، تبدأ مرحلة النمو ، وتستمر هذه المرحلة لعدة سنوات ، يتم خلالها نمو الشعر ، وينمو خلاله 1 سم شهريًا ، وهو المعدل الطبيعي لنمو الشعر.

يحتوي الرأس على خصلات شعر تتراوح من 100000 إلى 500000 خصلة ، والمعدل الطبيعي لتساقط الشعر هو حوالي 10 شعيرات في اليوم أو أكثر بقليل.

ما هي أسباب تساقط الشعر؟

•عندما تلاحظ زيادة في تساقط الشعر عن المعدل الطبيعي خلال النهار ، فإنك تعاني من مشكلة تساقط الشعر ، وستبدأ هذه المشكلة في التفاقم إذا لم تبحث عن علاج لها قريبًا ، ومن بين أسباب تساقط الشعر.

•قلة الرطوبة والعناية بالشعر: يتعرض الشعر بشكل يومي ومستمر لدرجات حرارة عالية والظروف البيئية المحيطة سواء كانت رطوبة أو جفاف ، كما أنه عرضة لسوء التغذية أو أشعة الشمس الضارة أو تلوث الماء أو الهواء ، الشعر في حاجة ماسة للرطوبة والعناية بانتظام ، خاصة عندما يكون الشعر جافًا.

•عوامل وراثية: قد يحدث تساقط الشعر في سن معين ، خاصة عندما يكون هناك تاريخ وراثي مرتبط بالصلع.

•التغيرات الهرمونية: يعتبر تغير الهرمونات وعدم توازنها في الجسم من الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر ، لذلك إذا كنت تعانين من تغير هرموني في أي عمر ، فيجب أن تتوقعي تساقط الشعر خلال هذه الفترة.

•صبغات ومجففات الشعر: مع زيادة استخدام صبغات الشعر ووادوات تصفيف الشعر ، يرتفع معدل تساقط الشعر عن المعدل الطبيعي.

•الإجهاد والتوتر: يعتبر الإجهاد والتوتر الشديد من أهم العوامل التي تسبب تساقط الشعر ، حيث يؤدي التوتر إلى خلل في مستويات الهرمونات وأيضاً إلى نقص العناصر الغذائية الضرورية لإصلاح التلف وتساقط الشعر.

•العلاجات والعقاقير الطبية: هناك علاجات وأدوية طبية تسبب مشكلة تساقط الشعر ، ولكن في بعض الأحيان يعود نمو الشعر إلى معدله الطبيعي عند التوقف عن تناول هذه الأدوية والعلاجات الطبية.

دواء تساقط الشعر من الصيدلية

طرق علاج تساقط الشعر من الصيدلية

هناك طرق عديدة لعلاج تساقط الشعر ، حسب نوع الشعر ، فمثلاً هناك أنواع معينة من الشعر تتوقف عن التساقط بشكل صحي ، وأخرى تتوقف عن التساقط عن طريق الأدوية ، وأخرى تتوقف عن التساقط باستخدام بعض المواد الطبيعية. . لذلك سنوفر لك جميع الطرق المختلفة لعلاج مشاكل تساقط الشعر المختلفة ، وهذه الطرق هي:

أدوية لعلاج تساقط الشعر من الصيدلية

هناك العديد من الأدوية التي تحتوي على كميات مركزة وكبيرة يحتاجها الشعر مثل المعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية المختلفة التي لا يستطيع الشعر الحصول عليها من الجسم ، والتي تساعد في علاج الشعر هذه واستعادة صحته وقوته وبالتالي حل المشكلة تساقط الشعر ، وتوجد أنواع عديدة من ادوية تساقط الشعر في الصيدلية ، ومن أهمها:

المكملات المعدنية والفيتامينية: أدوية المعادن والفيتامينات والمكملات الغذائية الأخرى هي خط العلاج الأول الذي يلعب دورًا رئيسيًا في علاج تساقط الشعر من الصيدلية ، ومن أهم هذه المكملات :

أدوية برفكتيل :

دواء تساقط الشعر من الصيدلية

حيث تحتوي هذه الكبسولات على الكثير من الفيتامينات المفيدة للشعر ، الذي يعمل على توفير الغذاء فهو قوي ومفيد للجسم كله لأنه يساعد في تغذية الشعر ونموه .

أدوية الحديد:

دواء تساقط الشعر من الصيدلية

الحديد معدن أساسي ومفيد للجسم ، حيث يؤدي نقصه في الجسم إلى الإصابة بفقر الدم الذي يؤثر بشكل أساسي على الضعف وتساقط الشعر.

الكافيين:

دواء تساقط الشعر من الصيدلية

على الرغم من أن الكافيين يغير لون الشعر ويجعله داكنًا ، إلا أنه يساعد على تكسير الإنزيمات التي تسبب تساقط الشعر مما يؤدي إلى تأخير تساقط الشعر وإطالة عمر الشعر.

البيوتين:

دواء تساقط الشعر من الصيدلية

يعتبر البيوتين من أهم الأدوية لعلاج تساقط الشعر ، حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات الضرورية لعلاج تساقط الشعر ، كما أن للبيوتين قدرة ممتازة وفعالة في حل جميع مشاكل تساقط الشعر ، والتي غالباً ما تستخدم موضعياً عن طريق وضع بضع قطرات على فروة الرأس.

علاج تساقط الشعر

تعتبر المستخلصات الطبيعية من أهم طرق علاج مشاكل تساقط الشعر مثل الثوم والبصل ، حيث يعد الثوم والبصل من أهم المكونات الطبيعية التي تساعد في نمو الشعر وتكثيفه .

لذلك تقوم العديد من شركات الأدوية باستخراج المكونات الفعالة بشكل طبيعي من هذه المواد الطبيعية ثم مزجها مع المنتجات العطرية الأخرى ،ثم وضعها في كبسولات أو أقراص لعلاج تساقط الشعر .

ويمكنك الآن استخدام أحد أدوية تساقط الشعر من الصيدلية ، والذي له قدرة مزدوجة على علاج تساقط الشعر ، كما تعمل هذه الأدوية على زيادة نمو الشعر واستعادة كثافته.

دواء تساقط الشعر من الصيدلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d bloggers like this: