الجمالتساقط الشعرزرع الشعرعمليات التجميل

افضل تقنية لزراعة الشعر وكيف تتم عمليات زراعة الشعر /متألقة

افضل تقنية لزراعة الشعر وكيف تتم عمليات زراعة الشعر

افضل تقنية لزراعة الشعر وكيف تتم عمليات زراعة الشعر

افضل تقنية لزراعة الشعر وكيف تتم عمليات زراعة الشعر إذا كنت تعاني من الصلع الوراثي ، أو من مشاكل تساقط الكثيف للشعر ، فإن الحل أصبح سهل و في متناول الجميع من خلال عمليات زراعة الشعر. افضل تقنية لزراعة الشعر

تعتبر زراعة الشعر من الحلول الطبية الحديثة التي حققت طفرة في مجال عمليات التجميل ، وحققت تغييرًا كاملاً في حياة الناس أيضًا. تعرف على المزيد حول هذا في الأسطر التالية. افضل تقنية لزراعة الشعرافضل تقنية لزراعة الشعر

إقرأ أيضا:أفضل زيوت لتساقط الشعر،هو علاج سريع لتساقط الشعر الشديد/متألقة

عمليات زراعة الشعر في مصر

افضل تقنية لزراعة الشعر وكيف تتم عمليات زراعة الشعر

أصبحت زراعة الشعر من أكثر أنواع العمليات الجراحية انتشاراً في مصر ، حيث يوافق الكثير من الناس عليها ، للتخلص من الصلع الوراثي أو مشاكل تساقط الشعر الكثيف.

يعتبر الإقبال على عمليات التجميل بأنواعها المختلفة من ويعد من أشهر العمليات الجراحية في مصر ، وذلك بسبب التطور التقني الكبير الذي شهده مجال الجراحة التجميلية في مصر مؤخرًا ، مع عودتها إلى المنافسة الإقليمية في هذا المجال ككل. افضل تقنية لزراعة الشعر

هناك العديد من الفوائد التي تجذب الكثير إلى عمليات زراعة الشعر في مصر منها: افضل تقنية لزراعة الشعر

  • استخدام أحدث التقنيات المتقدمة في مجال الجراحة التجميلية افضل تقنية لزراعة الشعر
  • مهارة جراحي التجميل وحصولهم على شهادات معتمدة من أكبر المراكز الطبية العالمية
  • الأسعار التنافسية التي تميز مصر عن باقي دول العالم
  • تشتهر مصر بالسياحة العلاجية مما يجذب الكثيرين لزيارة القاهرة والاستمتاع بأجوائها المختلفة
  • الكثير من عيادات التجميل وجراحات زرع الشعر ، مما يتيح التنوع وحرية الاختيار بين أكثر من طبيب ماهر

إقرأ أيضا:دواء تساقط الشعر من الصيدلية،أفضل علاج لتساقط الشعر/متألقة

عمليات زراعة الشعر في السعودية

افضل تقنية لزراعة الشعر وكيف تتم عمليات زراعة الشعر

تعتبر عمليات زراعة الشعر في السعودية من أكثر العمليات انتشاراً بين الرجال والنساء على حدٍ سواء ، حيث يبحث الكثيرون عن كيفية زراعة الشعر وما يحدث في الجراحة ، وهو كالتالي: افضل تقنية لزراعة الشعر

  1. هناك نوعان رئيسيان من طرق زراعة الشعر: وحدة مسامي الشريحة (FUT) ووحدة مسامي الاستخراج (FUE). افضل تقنية لزراعة الشعر
  2. يتضمن كلا الإجراءين أخذ غرسات شعر صحية وزرعها في مناطق فروة الرأس المصابة بتساقط الشعر. يكمن الاختلاف في طريقة اختيار الغرسات.
  3. أثناء إجراء FUT ، يتم إزالة شريط صحي من الجلد الحامل للشعر من المنطقة المانحة ، وعادة ما يكون موجودًا في مؤخرة الرأس ، ثم يتم إغلاق الموقع بخيوط صغيرة ومغطاة بالشعر المحيط.
  4. ينقسم الشريط نفسه إلى غرسات صغيرة من وحدات بصيلات فردية تتكون من 1 إلى 4 شعيرات ، وتستخدم تقنية FUE جهاز “تثقيب” 0.8 مم إلى 1 مم لاستخراج وحدات البصيلات الفردية مباشرةً من فروة رأس المريض.الثقوب الصغيرة التي خلفتها تقنية FUE لا تحتاج إلى خياطة وستتجمد بشكل طبيعي في غضون أيام قليلة وتترك ندبات صغيرة.
  5. بعد حصاد الغرسات ، إما عن طريق FUT أو FUE ، يتم زرع الشعر في شقوق صغيرة في مناطق الصلع من فروة الرأس ، مما يتطلب تنفيذًا دقيقًا وفنيًا بدقة عالية للغاية لإضفاء مظهر طبيعي يمتزج بسلاسة مع شعر المريض الأصلي. افضل تقنية لزراعة الشعر

إقرأ أيضا:اسباب تساقط الشعر عند الشباب وحل تساقط الشعر/متألقة

عمليات زراعة الشعر للنساء

افضل تقنية لزراعة الشعر وكيف تتم عمليات زراعة الشعر

تعاني الكثير من النساء من تساقط الشعر مما يؤدي إلى فقدان الجمال والشعور بالاكتئاب طوال الوقت. لقد جاءت زراعة الشعر للنساء كحل عملي وفعال للتخلص من هذه المشكلة.

تتم زراعة الشعر للنساء عن طريق أخذ عدة بصيلات من مؤخرة الرأس ، حيث لا تتأثر هذه المنطقة بمشاكل تساقط الشعر أو غيرها من المشاكل التي تؤثر على جاذبية الشعر ، وتبقى بصيلاتها في حالة جيدة ، و يزرع في أماكن تساقط الشعر. افضل تقنية لزراعة الشعرافضل تقنية لزراعة الشعر

هناك طريقتان لزراعة الشعر:

زراعة الشعر بالشريحة:

هي إحدى تقنيات الشرائح في زراعة الشعر ، حيث يتم أخذ شريحة عرضية من مؤخرة فروة الرأس ، ثم تقسيمها إلى بضع شرائح صغيرة أخرى ، ثم يقوم الطبيب برسم خريطة لدرجة زراعة الشعر وتحديد الأماكن التي سيتم فيها زراعة الشعر.

بعد تحديد الأماكن لزراعة الشعر (الأماكن التي تعاني من الصلع او التساقط الشديد) يتم عمل شق بحوالي ملليمتر لإدخال الشرائح فيها ، ثم ينمو الشعر بعدها بشكل طبيعي.

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف

هذه هي أحدث التقنيات الآن ، فهي تطور للتقنية الأولى وتمنع العيوب ، حيث أنها لا تترك ندوبًا دائمة ، حيث يتم أخذ جميع البصيلات من مؤخرة فروة الرأس باستخدام إبر معينة ، ثم يتم زرعها بعد ذلك في منطقة أخرى حسب الخريطة التي تحدد الأماكن التي تعاني من الصلع أو تساقط الشعر الشديد.

إقرأ أيضا:فوائد زيت جوز الهند لتساقط الشعر /متألقة

كيفية زراعة الشعر عند النساء

افضل تقنية لزراعة الشعر وكيف تتم عمليات زراعة الشعر

تمر عملية زراعة الشعر بعدة مراحل يحددها الطبيب ، بعد إجراء الفحوصات المطلوبة والدخول في الإجراء ، ومنها:

  • حلق الشعر جعله بطول 1 أو 2 مم في المنطقة المانحة الموجودة في مؤخرة الرأس.
  • يتم تطبيق التخدير الموضعي على المنطقة المانحة.
  • استخدام شريحة عريضة من مؤخرة الرأس لوضعها في منطقة تعاني من الصلع أو تساقط الشعر.
  • تحدد المناطق التي تعاني من تساقط الشعر لزراعتها.
  • يجب تخدير المناطق المراد زراعتها.
  • تستغرق الجراحة عادة ما بين 4 و 8 ساعات ، حسب حجم المنطقة المراد زراعتها وعدد البصيلات أو الشرائح المستخدمة فيها.

إقرأ أيضا:حل سريع لتساقط الشعر بغزارة،وعلاج فراغات الشعر والصلع/متألقة

أضرار زراعة الشعر

افضل تقنية لزراعة الشعر وكيف تتم عمليات زراعة الشعر

هناك عدة أسباب تساهم في فشل عملية زراعة الشعر ، ليس ذلك فحسب ، بل أيضًا لزيادة الضرر الشديد الذي يصيب الشخص ، ومنها ما يلي:

فشل العملية الجراحية

  • عمليات زراعة الشعر هي عمليات دقيقة تتطلب الكثير من المثابرة ويتطلب إتقان هذه المهارة الكثير من الوقت والجهد. في بعض الأحيان يمكن إجراء عملية زراعة الشعر من قبل جراح قليل الخبرة ، ونتيجة لذلك لا تنتهي الإجراءات بشكل صحيح ، مما يؤدي إلى فشل العملية.
  • يعتبر زرع الشعر من أهم مراحل زراعة الشعر وتلعب دورًا مهمًا في الظهور النهائي لشعر المريض بعد جراحة زراعة الشعر. يعرف الأطباء المتمرسون الاستخدام المناسب للأدوات والقدرات المتاحة لهم.
  • يميل الأطباء الأقل خبرة إلى ارتكاب الأخطاء أثناء توقع منطقة مانحة آمنة لمتبرع زراعة شعر إذا قام الأطباء بحصاد الكتل الجريبية التي تم الحصول عليها عن طريق الاستخراج غير السليم من المنطقة المانحة والمناطق غير المانحة ، فإن النتائج النهائية السلبية للإجراء المعيب ستظهر في النهاية في كل منطقة متلقية ومتبرعة.

مشاكل رعاية ما بعد الجراحة

  • إن العناية بنفسك بعد زراعة الشعر لا تقل أهمية عن الجراحة نفسها ، لذلك سيقدم لك طبيبك تعليمات للرعاية اللاحقة بالإضافة إلى معلومات شاملة حول علاجك بعد الجراحة في الأيام والأسابيع القادمة.
  • لوحظ أن بعض المرضى يعانون من قشرة واسعة حول الشعر.
  • يمكن أن تؤثر الحكة في هذه المنطقة أو غسل الشعر بشكل غير مناسب سلبًا على النتيجة النهائية.
  • في بعض الحالات ، قد تحدث عدوى شديدة بسبب ظروف النظافة السيئة ، لذلك يجب الانتباه إلى مرحلة العلاج بعد الجراحة ، والاهتمام بتعليمات الطبيب والمتابعة حتى الشفاء النهائي.

عدم كونك مرشحاً مثالياً لزراعة الشعر

  • من الممكن أن تكون زراعة الشعر إجراءً رائعًا يغير حياة الناس ، ولكن يجب أن تتذكر أنه ليس كل الاشخاص مرشحين جيدين لعملية زراعة الشعر لذلك ، قبل الجراحة ، يجب أن يحصل الطبيب على التاريخ الطبي التفصيلي والمعلومات الجينية للمريض ، وتوضيح مسائل مثل الإجراء الجراحي وكذلك مرحلة ما بعد الجراحة أمر بالغ الأهمية.
  • أثناء الفحص الطبي ، يقوم الطبيب بإجراء العديد من الاختبارات والإجراءات الخاصة لتقييم المؤشرات مثل الآثار المستقبلية لأنماط تساقط الشعر وتصنيف تساقط الشعر وتشخيص تساقط الشعر سيحدد فهم هذه العوامل التوجيهية ما إذا كنت مرشحًا جيدًا لهذا الإجراء.

تلف الأعصاب

  • هناك خطر ضئيل من أن الشقوق التي يتم إجراؤها أثناء زراعة الشعر قد تسبب تلف الأعصاب ، عن طريق قطع أو إتلاف بعض فروع الأعصاب في الرأس.
  • مع ذلك ، فإن آثار أي ضرر عادة ما تكون قصيرة الأجل ، حيث عادة ما تتجدد الأعصاب وتعود إلى الوظيفة الكاملة في غضون بضعة أشهر.
  • خلال هذه الفترة ، قد يعاني المرضى من حكة عندما يبدأ الإحساس في العودة إلى المناطق المصابة من فروة الرأس.

الشعور بالألم

من المشاكل الشائعة التي يشتكون منها أن الأشخاص الذين خضعوا لعمليات زراعة الشعر يشعرون بالألم لفترة ويعيشون على المسكنات ، لكن هذا طبيعي ، مع الأخذ في الاعتبار أن أجزاء من الجزء الخلفي من الشعر قد تم قصها وزرعها في منطقة أخرى ، مما يؤثر بشكل طفيف على الأعصاب ، ويشعر الشخص بصداع مستمر.

النزيف

يحدث أحياناً نزيف بسبب عدة جروح في فروة الرأس ، لكن لا داعي للقلق بشأنه ، حيث يمكن معالجته على الفور من قبل الطبيب المعالج.

إقرأ أيضا:شامبو فيتشي لتساقط الشعر،وعلاج تساقط الشعر الشديد/متألقة

احدث طرق زراعة الشعر

افضل تقنية لزراعة الشعر وكيف تتم عمليات زراعة الشعر

إن مجال عمليات التجميل الآن في تطور مستمر ، كما يتقبله كثير من الناس ، ولا يقتصر على المشاهير أو الأغنياء فقط ، خاصة وأن الأسعار أصبحت في متناول أغلبهم.

مع التطور المستمر للإجراءات التجميلية ، بما في ذلك زراعة الشعر ، تطورت الإجراءات والتقنيات المستخدمة في عملية الزرع أيضًا ، وتم العثور على تقنيات أخرى إلى جانب FUE و FUE ، مما يساعد على تسريع عملية الشفاء من الجراحة وإعطاء المرضى نتائج رائعة وسريعة.

إقرأ أيضا:تجربتي مع حبوب بيوتين 10000 للشعر لعلاج تساقطه وزيادة طوله / متألقة

احدث تقنيات زراعة الشعر

أكثر التقنيات شيوعًا اليوم في عالم زراعة الشعر هي:

  • تقنية زراعة الشعر بالشريحة
  • تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف
  • تقنية الاقتطاف الدقيق Nano FUE
  • تقنية زراعة الشعر السفير
  • زراعة الشعر المباشر بأقلام تشوي
  • زراعة الشعر بالروبوت
  • زراعة الشعر بالخلايا الجذعية

إقرأ أيضا:حبوب تطويل الشعر الافريقي وبعض الطرق الطبيعية /متألقة

تكلفة زراعة الشعر

تعتبر تكلفة زراعة الشعر مرتفعة في العالم وفي الوطن العربي بشكل خاص وتعتبر عملية زراعة الشعر في مصر ، وتجدر الإشارة إلى أن التكلفة ليست ثابتة بل تتحكم فيها عوامل كثيرة ولكن التكلفة يجب ألا تكون عامل رئيسي في اختيار المركز الذي ستقرر فيه زراعة الشعر.

تتراوح تكلفة زراعة الشعر الطبيعي في الدول الغربية والأوروبية من 2000 دولار إلى 7000 دولار ، بينما في مصر تتراوح تكلفتها عادة من 2000 دولار إلى 3000 دولار ، وتعتمد تكلفة العملية على عدد من العوامل ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر :

  • نوع العملية والتقنيات المستخدمة فيها ، بحيث تختلف طريقة الاستخراج عن طريقة الشرائح.
  • المواد المستخدمة في العملية ، مثل السوائل المستخدمة في الحفاظ على البصيلات ، هي من عدة أنواع ، ويعتبر سائل othormosol هو الأغلى والأكثر فعالية ومناسبًا للحفاظ على الأنسجة الحية عند درجات حرارة تصل إلى درجتين إلى ثماني درجات ، و سعر 100 مم منه يمكن أن يصل إلى 200 دولار ، ولكن هناك أنواع أخرى مثل “محلول ملحي” متوفرة بسعر أقل.
  • المركز الطبي الذي تجرى فيه الجراحة وخدماته من حيث العلاج ومستوى التعقيم والخبرة والاحتراف لطاقم المركز بالإضافة إلى راتب الطبيب الذي يجري الجراحة ونطاق أدائهه وخبرته وشهرته ، وهذه العوامل من أهم العوامل التي تحدد تكلفة العملية.
  • عدد البصيلات: يعتبر عدد البصيلات عاملا مؤثرا في تحديد تكلفة زراعة الشعر في بعض المراكز ، لكن العديد من المراكز لا تعتبره عاملا مؤثرا في تحديد التكلفة.
  • المكان الذي سيتم فيه زراعة الشعر ، فليست كل مناطق زراعة الشعر متماثلة. تتطلب زراعة شعر الذقن والشارب مزيدًا من الوقت والجهد والعلاج المختلف وكذلك زراعة شعر الحاجب. تختلف هاتان العمليتان عن عملية زراعة شعر فروة الرأس ، لأنهما أكثر تعقيدًا وكذلك تكلفة أعلى.

إقرأ أيضا:اسباب وعلاج تساقط الشعر عند الرجال /متألقة

تابعونا كل مايهم المرأة في قناتنا على اليوتيوب

إقرأ المزيد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d bloggers like this: