عمليات التجميلأسنانالجمالتجميل الاسنانزراعة الأسنان

تكلفة زراعة طقم أسنان كامل مميزاتها وعيوبها /متألقة

تكلفة زراعة طقم أسنان كامل مميزاتها وعيوبها

تكلفة زراعة طقم أسنان كامل مميزاتها وعيوبها

يؤثر فقدان الأسنان على صحة المريض النفسية والجسدية ، ويؤدي إلى فقدان العناصر الغذائية المهمة في جسمه ، كما يوحي بكبر السن الشكلي ، لكن تطور العلم الحديث والتقنيات الطبية فتح أبواب الأمل لعودة الأسنان بعد فقدانها وتجنب الآثار الضارة لفقدانها ، ويمكن للإنسان أن يزرع الأسنان التي يريدها حتى لو تعلق الأمر بمسألة زراعة الفك بالكامل ، فما هي تكلفة زراعة طقم أسنان كامل ، وكيف تتم هذه العملية ، و ما هي فوائدها ومضارها؟ ستجد كل هذه المعلومات والمزيد في سطور المقالة التالية.

إقرأ أيضا:أفضل زراعة أسنان في العالم /متألقة

كيف تتم عملية زراعة الأسنان

تتم زراعة الأسنان عن طريق استبدال الأسنان التالفة أو المفقودة تمامًا بعلاجات صناعية وتيجان لا تسبب الحساسية أو الرفض من قبل اللثة أو الجسم ، وتتم العملية على مرحلتين:

المرحلة الأولى:

يقوم الطبيب بوضع غرسات الأسنان مصنوعة من المعدن المصنوع من معدن التيتانيوم الصلب والذي لا يتسبب في عمل مشاكل في اللثة أو أي حساسية في الجسم. وهناك العديد من التقنيات المستخدمة في عمليات الزرع ، بين التقنيات الجراحية بدون جراحة والتقنيات التي تحدث بالليزر.

أفضل تقنيات الزرع هي تلك التي يستخدم فيها الطبيب أشعة الليزر لعمل شقوق جراحية دقيقة بحجم الزرعة والتي لا تتطلب إعادة خياطة اللثة ، ثم يقوم الطبيب بتركيب جزء آخر على الزرعة ليتم تثبيتها بحيث يكون النصف تحت اللثة ويبرز النصف الآخر ويظهر فوق اللثة. تستمر هذه المرحلة ما بين 4 و 6 أشهر حتى تندمج الغرسة تمامًا مع اللثة والعظام وتصبح جزءًا منها.

المرحلة الثانية:

في هذه المرحلة يقوم الطبيب بمراجعة حالة اللثة ودرجة شفاءها واندماج الغرسة فيها. عندما يتأكد من استعداده ، يبدأ في تثبيت التيجان عليها. هذه التيجان مسبقة الصنع لتناسب حجم فك المريض ولا تسبب له مشاكل في النطق أو الأكل وابتسامة.

إقرأ أيضا:أسعار دعامات الأسنان وكل ماترغب بمعرفته عن دعامات الاسنان /متألقة

كيفية زراعة طقم أسنان كامل

تكلفة زراعة طقم أسنان كامل مميزاتها وعيوبها

التقنية المستخدمة في زراعة الأسنان الواحدة هي نفسها المستخدمة في زراعة الفك الكامل ، ولكن عند زراعة طقم أسنان كامل ، لا يمكن زرع كل سن في غرسة منفصلة ، أولاً لأن الطبيب سيضطر إلى فتح كل اللثة وتوسيع حجم الجرح مما يزيد من خطر حدوث نزيف ، لذلك فإن تقنية زراعة الفك الكامل تعتمد على زراعة ستة إلى ثمانية غرسات فقط في كل فك ، موزعة بطريقة تدعم وظيفة الأسنان الأساسية ولا تؤثر على أدائها ، ثم يتم تركيب التيجان وهي عبارة عن أجزاء وجسور متصلة تتكون من أكثر من سن أو أضراس ، ويتم تثبيتها على غرسات الأسنان المزروعة سابقاً كما أوضحنا سابقاً.

قد تتساءل كيف يستمر المريض بفك فارغ تمامًا طوال هذه الأشهر حتى يتم تثبيت التيجان ، والإجابة ببساطة هي استخدام أحد البدائل المؤقتة التي سيقدمها لك طبيب الأسنان ، بين استخدام طقم أسنان متحرك خلال هذه الفترة ، ويمكن إزالته وتركيبه عند الحاجة ، أو زراعة الأسنان الفورية تحتوي على 4 غرسات فقط ، وعلى الرغم من أن غرسات الأسنان الفورية أغلى من طقم الأسنان القابل للإزالة ، إلا أنه يوفر لك الراحة ويضمن كفاءة عالية عند تناول الطعام أكثر مما قد يحدث في حالة إزالة طقم أسنان قابل للإزالة.

إقرأ أيضا:5 طرق لعلاج الم الاسنان في المنزل /متألقة

معايير تحديد تكلفة زراعة طقم أسنان كامل

تجتمع العديد من العوامل التي تحدد السعر النهائي لزراعة الأسنان الكاملة ، وبعض الاختلاف بين كل من هذه العوامل يؤثر تأثيراً كبير على التكلفة النهائية لزراعة الأسنان ، ومن أهم هذه العوامل:

  1. نوع الغرسات التي سيتم استخدامها ونوع التيجان التي سيتم تركيبها على الغرسات. تيجان الزركونيوم أغلى من التيجان الخزفية ، والأسنان الخزفية لها عدة درجات.
  2. الإجراءات السابقة لزرع طقم أسنان كامل تتطلب إزالة جميع الأسنان التالفة الأخرى في الفم ، والتي قد يختلف عددها من شخص لآخر ، وقد يتطلب الأمر ترقيع عظم الفك ، بالإضافة إلى إجراءات التخدير وعلاج التهاب اللثة ، وكل ذلك يشكل اختلاف كبير في الأسعار.
  3. الإجراءات التي تحدث ما بعد الزراعة وعدد الزيارات الدورية المهمة والمطلوبة في فترة ما بعد الزراعة حتى تركيب التيجان.
  4. الموقع الطبي ومستوى المعدات ونوع التكنولوجيا المستخدمة في الزراعة ومستوى الرعاية الطبية والتمريضية القائمة.
  5. درجة أهلية الطبيب ودرجته الأكاديمية وشهاداته الأكاديمية في مجال الزراعة وخبرته وعدد عمليات الزراعة الناجحة التي قام بها بالفعل.
  6. متوسط ​​دخل الفرد ومستوى المعيشة في الدولة ، وهو ما يفسر ارتفاع التكلفة في بعض الدول عن غيرها ، رغم أن العملية تتم بنفس الكفاءة والمواد الخام.

إقرأ أيضا:أفضل معجون أسنان يزيل التسوس /متألقة

سعر زراعة طقم أسنان كامل

تكلفة زراعة طقم أسنان كامل مميزاتها وعيوبها

عادةً ما يكون سعر غرسة الأسنان الواحدة في حالة زراعة الأسنان الكاملة اوفر بكثير من سعر غرسة الأسنان الواحدة ، خاصةً عند التخفيضات الترويجية التي يمكن أن تصل إلى 50٪ من تكلفة زراعة الأسنان الكاملة.

نقدم أدناه سعرًا تقريبيًا لزراعة طقم أسنان كامل في عدة دول عربية وعالمية:

  • المملكة العربية السعودية حوالي 18000 دولار
  • مصر حوالي 11000 دولار
  • الأردن حوالي 15000 دولار
  • الإمارات العربية المتحدة حوالي 40 ألف دولار
  • الكويت حوالي 45 ألف دولار
  • قطر حوالي 36500 دولار
  • أمريكا حوالي 60 ألف دولار
  • تركيا حوالي 12000 ألف دولار
  • اسبانيا حوالي22000 ألف دولار
  • فرنسا حوالي 35000 ألف دولار
  • بريطانيا حوالي 65000 دولار
  • المكسيك حوالي 18000 دولار

إقرأ أيضا:لصقات تبييض الاسنان كرست انواعها فوائدها أضرارها وسعرها /متألقة

من الذين يحتاجون إلى زراعة طقم كامل

تكلفة زراعة طقم أسنان كامل مميزاتها وعيوبها
  1. الأشخاص الذين يعانون من مرض عضوي أو مرض وراثي يضر بشدة بالكالسيوم وبالتالي قوة الأسنان وسلامتها مما يجعل عملية فقدانها مستمرة وسريعة ، وضررها الكلي مسألة وقت. تكلفة زراعة طقم أسنان كامل
  2. عند التعرض لحادث أو استخدام قوي يؤدي إلى فقدان الأسنان كلها أو معظمها وظهور مشاكل جراحية في الفك.
  3. مع تقدمك في العمر ، يحدث تلف وتسوس في معظم الأسنان نتيجة عدم الحفاظ على النظافة والطعام الجيد في سنوات العمر السابقة ، أو ضعف عظام الفك.

إقرأ أيضا:افضل معجون لتبييض الاسنان للمدخنين /متألقة

مميزات زراعة الأسنان عن التعويضات السنية الأخرى

  1. زراعة الأسنان هي من العلاجات الشبه دائمة وفي كثير من الأحيان تمتد على مدى سنوات العمر ، وتوفر الزيارات المتعددة لطبيب الأسنان علاج الضرر المتكرر والذي يحدث في علاجات الأسنان المؤقتة مثل الحشوات وأطقم الأسنان القابلة للإزالة والكثير غير ذلك.
  2. توفر زراعة الأسنان بدائل صلبة للأسنان تقوم بمهامها الطبيعية المتمثلة في مضغ الطعام وطحنه بكفاءة وفعالية ، وهو أمر غير متوفر في معظم تركيبات الأسنان الأخرى.
  3. لا يختلف الشكل الجمالي النهائي لزراعة الأسنان عن شكل الأسنان الطبيعية ، وهو مشابه للجودة الأعلى في اختيار تيجان الأسنان مثل الزركونيوم وتيجان الأسنان.
  4. تصحح زراعة الأسنان عيوب النطق الناتجة عن فقدان الأسنان. تكلفة زراعة طقم أسنان كامل
  5. تحمي زراعة الأسنان عظام الفك من التفكك ، وتحافظ على صحة الأسنان وتحافظ عليها في مكانها ، ولن تتضرر أو تسقط. تكلفة زراعة طقم أسنان كامل
  6. تزيد زراعة الأسنان من الراحة النفسية وثقة المريض في شكلها ، لأن الزرع لا يختلف عن الأسنان الطبيعية في شكلها أو وظيفتها. بدلاً من ذلك ، قد يكون السن المزروع أفضل من السن الأصلي الذي قد يكون به تصبغ أو تسوس أو أي ضرر ، ولكن في أنواع مختلفة من زراعة أطقم الأسنان الأخرى مثل أطقم الأسنان القابلة للإزالة ، قد تسقط أو تتحرك فجأة ، مما يسبب إحراجًا لمالكها.
  7. تتم الآن معظم عمليات زراعة الأسنان بدون جراحة باستخدام الليزر مما يقلل من فرصة الإصابة بالعدوى وحدوث التهابات ويسرع من النتائج.
  8. الزرع إجراء علاجي بالدرجة الأولى ويعالج جذور المشكلة ، وبالتالي لا يشمل أي إجراء يضر بالأسنان الطبيعية مما قد يؤثر على صحة الأسنان وقد يسبب حساسية الأسنان.

إقرأ أيضا:تقويم الأسنان الخزفي تعرف مزاياه وعيوبه /متألقة

عيوب زراعة الاسنان

  • غرسات الأسنان باهظة الثمن مقارنة بالتعويضات الصناعية الأخرى ، على الرغم من أنها تستحق الثمن مقارنة بفوائدها ، لكنها تظل خارج قدرات عدد كبير من الناس ، خاصة إذا كانت هناك حاجة لزراعة طقم أسنان كامل. تكلفة زراعة طقم أسنان كامل
  • تتطلب زراعة الأسنان تقنيات حديثة وأطباء متخصصين فيها وهذا ما يجعلها متاحة فقط في بعض المراكز الطبية ، وأحيانًا تقع هذه المراكز في المدن الكبرى في الدولة.
  • تتطلب زراعة الأسنان كمية كافية من عظم الفك ، لذلك قد لا تكون مناسبة للأشخاص الذين يعانون من نقص في عظام الفك ، وفي هذه الحالات يلزم زرع عظم في الفك بتكلفة إضافية. تكلفة زراعة طقم أسنان كامل
  • تستغرق عملية ترقيع عظم الفك بعض الوقت ؛ حتى تختلط الغرسة مع عظام الفك وتصلح مكانها ، تكون هذه العملية صعبة عندما يتم زرع الفك بالكامل ؛ لأنه يتطلب إزالة جميع الأسنان التالفة من الفك وستبقى فارغة لفترة طويلة من الأسنان ، في هذه الحالة قد يلجأ الطبيب إلى زراعة الأسنان الفورية لمدة أربعة أو ستة أشهر ، أو عمل طقم أسنان متحرك وسعر طقم الأسنان المتحرك أقل من سعر الزراعة الفورية. تكلفة زراعة طقم أسنان كامل

إقرأ أيضا:مراحل تقويم الأسنان تركيبه تعديلاته وإزالته /متألقة

تابعونا كل ما يهم المرأة في قناتنا على اليوتيوب صبايا كيوت

تكلفة زراعة طقم أسنان كامل مميزاتها وعيوبها

إقرأ المزيد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d bloggers like this: