الجمال

أفضل كولاجين للوجه /متألقة

أفضل كولاجين للوجه

أفضل كولاجين للوجه

ما هو الكولاجين؟

الكولاجين مادة طبيعية تتكون من نوع معين من البروتين وتنتجها أجسام الثدييات ، ينتج جسم الإنسان هذه المادة بشكل مستمر و بمعدل معين يتناقص مع تقدم العمر.

ويظن البعض أن الكولاجين موجود فقط في جلد الانسان و أن فوائده تتوقف على حماية الجلد من التجاعيد فقد ، ولكن في الحقيقة أن الكولاجين مسؤول عن الكثير من الوظائف الحيوية في الجسم ، مثل تقوية عضلة القلب وحماية أنسجة العضلات وتقوي العظام والغضاريف في الجسم.

يشكل الكولاجين عدسات العين والقرنية ، وعادة ما يؤثر الكولاجين على مناعة الجسم ، وكذلك دوره الأساسي في تحسين شكل الجسم من الخارج ، وشد الجلد وتنعيمه.

كيف تعمل حبوب الكولاجين؟

يعود انخفاض التجاعيد الناتجة عن تناول مكملات الكولاجين إلى تحفيز الجسم على إنتاج الكولاجين بمفرده ، بالإضافة إلى الإيلاستين والفيبريلين.

وهناك أيضًا أقوال بأن مكملات الكولاجين قد توقف حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى ، ولكن لا يوجد دليل علمي على ذلك.

مستحضرات التجميل المخصبة بالكولاجين والتي غالبا ما تكون على شكل كريمات للبشرة للاستخدام الخارجي ومنها تلك الخاصة بالوجه فقط وبعضها لجميع مناطق الجسم ،

كما تستخدم مستحضرات الكولاجين لتقليل ظهور التجاعيد والسيلوليت ،حيث يعمل الكولاجين على شد البشرة وإعادة اشراقها

أفضل منتجات الكولاجين للبشرة والشعر

يعتبر الكولاجين من أهم وأبرز البروتينات الموجودة بشكل طبيعي في جسم الإنسان ، ويعتبر المسؤول الأول عن الشباب ونضارة البشرة ، وفي نفس الوقت يلعب دورًا في دعم صحة الشعر وتقوية الأظافر ، وبشكل عام ، لم يعد نقص الكولاجين يمثل مشكلة بالمعنى الكامل لأنه يمكن الآن تعويضه باستخدام منتجات مكملات الكولاجين الطبيعية.

1 – بلسم لتجديد الكولاجين والإيلاستين RENEWING COLLAGEN & ELASTIN من ST. LVES

أفضل كولاجين للوجه

يهدف مرطب الكولاجين والإيلاستين بشكل أساسي إلى تحسين صحة البشرة ، واستعادة إشراقها ، وجعلها أكثر شبابًا وحيوية لأن المنتج يجمع بين نوعين من البروتينات الأساسية للبشرة ،

وهما الكولاجين والإيلاستين ، وكلاهما طبيعيان ويوجدو في أنسجة الجلد ، وهنا دور هذا الكريم المغذي والمرطب الذي يعيد التوازن للبشرة من خلال تزويدها بالعناصر التي تحتاجها.

و يوصى بإدخال المنتج في روتينك اليومي للعناية بالبشرة لتحقيق أفضل النتائج ، حيث يوصى بتطبيقه على الوجه والرقبة مرتين يوميًا في الصباح والمساء.

يتميز المنتج بقوامه الخفيف ، وخالي من البارابين ، متوفر في عبوات 10 جرام (283 جرام).

2- مكمل غذائي بالكولاجين البحري من جولد كاليفورنيا مع حمض الهيالورونيك.

أفضل كولاجين للوجه

أفضل كولاجين للوجه

تم تصميم Collagen UP بتركيبة فريدة لدعم وتحسين صحة الجلد والشعر والأظافر بالإضافة إلى تأثيرها الإيجابي على المفاصل والعظام ، لأن هذا المنتج يجمع بين ببتيدات الكولاجين البحري وحمض الهيالورونيك وفيتامين C ،

ويحوي على تركيبة غنية تعمل على محاربة الجذور الحرة التي تساهم في الشيخوخة ، وكذلك تزود الأنسجة بالعناصر الغذائية التي تحتاجها ، وتدعم عملية نمو الشعر وتزيد من قوتها وتحسن الصحة العامة للجسم بمقدار واحد (حوالي 5.15) جرام مع 2 أونصة من الماء أو العصير ،

ثم خفف الخليط بإضافة 6: 8 أونصات أخرى ، ويفضل قبل ساعتين من الوجبة الافطار المنتج متوفر في عبوات صغيرة (206 جرام) وكبيرة (464 جرام) ، الكولاجين البحري هو مكمل للكولاجين مع حمض الهيالورونيك من California Gold Diet.

3- مسحوق الكولاجين النقي PURE COLLAGEN TYPES 1 AND 3

أفضل كولاجين للوجه

أفضل كولاجين للوجه

يحتوي المكمل الغذائي على بروتين الكولاجين النقي ، وهو أحد البروتينات المسؤولة عن تجديد الأنسجة في جميع مناطق الجسم ، كما أن لها تأثير مباشر على صحة الشعر والبشرة والأظافر مما يعطي هذا المكمل العديد من الخصائص التجميلية ، نظرًا لأنه يساعد على وقف تساقط الشعر ، ويمنحه مظهرًا أقوى وأكثر إشراقًا ، و زيادة مرونة في الجلد ، وترطيبه وتأخير ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة ،

فإن مسحوق الكولاجين مصنوع من ببتيدات الكولاجين الجزيئية الصغيرة ، مما يسهل تضمن عملية امتصاص الجسم أقصى فائدة ، ومن الأفضل أن تأخذ ما لا يقل عن نصف ساعة قبل وجبتك الأولى ،

وذلك بإضافة حبة واحدة إلى كمية صغيرة من الماء أو العصير وخلطها معًا ، ثم إضافة 6 إلى 8 أونصات أخرى من السائل ، المنتج متوفر في عبوات بأحجام (200 جرام).

4- مكملات ببتيد البروتين للكولاجين.

أفضل كولاجين للوجه

أفضل كولاجين للوجه

يعد مكمل الببتيد الأساسي من بروتين الكولاجين منتجًا بسيطًا وقويًا للتجميل ، لأنه مصنوع من مكون أساسي واحد ، وهو كولاجين اللحم البقري ، المستخرج من الأبقار التي تتغذى على الأعشاب والأحماض الأمينية الأساسية ،

حصة واحدة من المكمل تحتوي على 20 جرام من الكولاجين ، ببتيد يزيد من فعاليته في دعم صحة الشعر والأظافر ويضمن التمتع ببشرة رطبة أكثر شبابًا وحيوية.

ومن أبرز فوائد هذا النوع من حبوب الكولاجين أنه لا طعم له ، لذلك يمكن مزجه مع أي مشروب ساخن أو بارد ، ومناسب لمن يمارسون حمية باليو ، بالإضافة إلى التأثير التجميلي للكولاجين.

مكمل الببتيد ، كما أنه يدعم صحة العظام والمفاصل ، وخالي من الغلوتين ومنتجات الألبان ،و يمكنك تناول المكمل في أي ساعة من اليوم عن طريق إذابة 1 إلى 2 ملاعق كبيرة من المنتج بجرعة 8 جرام ،هذا المنتج متوفر في عبوات 207 جرام (567 جرام).

5- مسحوق ببتيد الكولاجين من غير نكهة من الأبحاث الرياضية

أفضل كولاجين للوجه

أفضل كولاجين للوجه

تم تصميم مكمل الكولاجين من Sports Research لتوفير أعلى مستويات العناية بصحة الشعر والبشرة بالإضافة إلى دعم صحة العظام والمفاصل ، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن تركيبته تحتوي على نوع واحد و 3 أنواع من الكولاجين المتحلل ، المخصب بـ 18 من الأحماض الأمينية ،

فهو يساعد بشكل فعال في دعم مرونة الجلد ومكافحة علامات الشيخوخة الظاهرة مثل التجاعيد والتشنجات ، حيث يسهل امتصاصه للجلد ، ولا يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي ، يتم تصنيع هذا المكمل الغذائي من قبل منشأة معتمدة من GMP وقد ثبت أنه غير معدّل وراثيًا بواسطة اختبار Aigen ،

وهو متوافق مع نظام كيتو الغذائي ونظام باليو الغذائي وهو فقط للبالغين الأصحاء ، يتم ذلك عن طريق إضافة مكمل واحد لمشروباتهم بشكل يومي ، المنتج متوفر في عبوات 16 أونصة (454 جرام).

6- مكمل الكولاجين من لحوم البقر من شركة ZINT

أفضل كولاجين للوج

أفضل كولاجين للوجه

تم تصميم Zint Collagen Beef Cattle لغرض رئيسي واحد: استبدال نقص الكولاجين في الجسم الذي يؤثر سلبًا على صحة الجسم والمظهر العام ، لأن هذا المكمل عبارة عن كولاجين نقي 100٪ مستخرج من الأبقار التي تتغذى بالأعشاب في أفضل المراعي البرازيلية ،

يعمل المنتج على تجديد مظهر الشباب من خلال دعم صحة الشعر وتقوية الأظافر وتجديد شباب البشرة ومحاربة علامات الشيخوخة ، بالإضافة إلى خصائصه الفعالة، ودوره في تغذية النسيج الضام ، ودعم صحة العظام ، فإن Zint Beef Collagen خالٍ من جميع المكونات المسببة للحساسية ، بما في ذلك الغلوتين ومنتجات الألبان ،

أما طريقة الاستخدام فتتكون من خلط ملعقة كبيرة من المنتج ، مع جميع مشروباتك المفضلة سواء كانت باردة أو ساخنة مع الحرص على تخزين المنتج في مكان جاف وبارد. المنتج متوفر في عبوات (907 جرام).

الكولاجين الذهبي:

يعتبر كولاجين الذهب علاجًا فعالًا للعديد من الأمراض مثل هشاشة العظام ، حيث يساعد على تليين الغضروف وتقليل التجاعيد ، كما أنه علاج فعال لتقليل التجاعيد وحب الشباب وتقوية الشعر والأظافر ، وتتراوح تكلفته بين 250 دولارًا و 800 دولار.

أمبولات كولاجين الجلد

تعتبر أمبولات الكولاجين الجلدي الأحدث في الطب التجميلي في القضاء على التجاعيد والخطوط غير المرغوب فيها على الوجه والجسم بشكل عام ، وهي نوع من إبر الفيلر ، كما تستخدم لتكبير الشفاه والخدود ومختلف مناطق الجسم الأخرى.

ويتم استخدام إبر الكولاجين على يد جراح تجميل متخصص ، ولا يمكن لأي شخص استخدامها بمفرده ، ولا يمكن بيعها في الصيدليات.

أفضل كولاجين للوجه

أفضل كولاجين للوجه

حقن الكولاجين في الجلد

هو إجراء غير جراحي لا يحتاج إلى تخدير كامل أو جزئي ، ولا يستغرق وقتاً طويلاً ، وتظهر نتائجه بعد فترة حقن قصيرة تتراوح من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع ، حسب نوع الكولاجين المستخدم للحقن.

تأثير الكولاجين مؤقت بمعنى أن نتائجه ليست دائمة ، لذلك يجب تكرار حقن الكولاجين مرتين إلى أربع مرات في السنة حسب قرار الطبيب للحفاظ على المظهر الشبابي الكامل للوجه والجسم.

أنواع الكولاجين

هناك عدة أنواع من الكولاجين تستخدم لحقن الجلد ، النوع الأول هو:

• نوع من مستخلصات الزائر يعرف باسم الكولاجين الحيواني ، الأكثر شيوعًا واستخدامًا ، وتتميز بتكاليفها المنخفضة ، كما يجب عدم أخذ أي عينة من جلد الشخص مثل الأنواع الأخرى من الكولاجين

•ومع ذلك ، فإن عيبه هو أنه يسبب أحيانًا حساسية للشخص الذي يحقنه ، هناك نوعان آخران ينتجهما الشخص الذي سيقوم بنفس الحقن نوع منه يسمى :

autologine يتم استخراجه من قطعة من الجلد مأخوذة من شخص في عملية سابقة يتم استخراج الكولاجين وتعقيمه ويجهز للتحضير.

• النوع الثاني ، المعروف باسم isologine ، حيث يتم أخذ عينة خلف أذن الشخص ويتم استنساخ الخلايا المسؤولة عن إنتاج الكولاجين ثم تعبئتها وإعدادها للحقن.

•عيب هذين النوعين أنهما أعلى قليلاً ، ويجب على الطبيب أخذ عينة من جلد المريض أو خلف أذنه قبل الحقن ، لكنهما يختلفان في أنهما لا يسببان حساسية بعد الحقن.

النوع الأخير وهو الأقل شيوعًا واستخدامًا:

نوع مشتق من شخص متوفى : ثم يتم تعقيمها وتعبئتها وتجهيزه للحقن

  • لا يسبب الحساسية بعد الحقن
  • كما أن تكاليفها تقريبية لنوعين ينتجهما نفس الشخص.

أفضل كولاجين للوجه

لا يمكن تحديد أفضل كولاجين للبشرة على الإطلاق ، حيث أن كل شخص لديه النوع الذي يناسبه وطبيعة بشرته ، ويحدد جراح التجميل النوع الذي يناسب كل شخص بعد عدة فحوصات وجراحات.

ولكن في الغالب يكون الكولاجين المستخرج من جلد الشخص هو الأفضل لأنه لا يسبب حساسية على الإطلاق ونتائجه تدوم لفترة أطول من الكولاجين الحيواني.

فوائد الكولاجين للبشرة

حقن الكولاجين للشفاه : يعتبر حقن الكولاجين للشفاه من أكثر استخدامات الكولاجين شيوعاً ، كما أنه يستخدم لحقن جميع أجزاء الوجه مثل الخدين وحول العينين والجبهة وغيرها ، لكن هذا لا يستبعد أنه يستخدم أيضاً لغير أجزاء من الجسم مثل البطن ، وإزالة السيلوليت والخطوط البيضاء ، وأحيانًا تستخدم أيضًا لتكبير الأرداف والصدر.

المرشحون لحقن الكولاجين في الجلد

•لا يوجد عمر يحدد حقن الكولاجين في الجلد ، لذلك يمكن عمل الحقن لمن هم في سن 20 سنة ، ولكن لا ينبغي أن يتم الحقن عند الأطفال.

•غالبًا ما يتم إجراء حقن الكولاجين الجلدي للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 30 عامًا ، وبدأت تظهر التجاعيد والخطوط المزعجة على الوجه أو أي منطقة أخرى من الجسم.

• يقرر طبيبك ما إذا كان الإجراء مناسبًا لك أم لا عن طريق طلب بعض اختبارات الحساسية وبعض الاختبارات الطبية البسيطة للتأكد من أنك بخير.

• يتجنب مرضى السكر وارتفاع ضغط الدم ومرضى القلب هذا الإجراء ما لم يقرر الطبيب خيار الحقن لهم.

• لا يقتصر حقن الكولاجين على النساء فقط ، بل يمكن استخدامه أيضًا من قبل الرجال .

أفضل كولاجين للوجه

أفضل كولاجين للوجه

أفضل كولاجين للوجه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d bloggers like this: