الجمالشد الوجهعمليات التجميل

تحديد الذقن بالفيلر. فيلر الذقن /متألقة

تحديد الذقن بالفيلر. فيلر الذقن

تحديد الذقن بالفيلر. فيلر الذقن

تستخدم حقن الفيلر في تجميل الذقن لتحسين مظهره ، و لتغيير حجمه و إضافة القليل من الامتلاء ، كما يحدث في أجزاء أخرى من تجميل الوجه باستخدام حقن الفيلر ، مما يعطي للوجه مظهرًا أصغر سنًا ، ويبرز شكل الذقن ويجعله أكثر تناسقًا مع باقي الوجه.

لماذا تتم عملية تجميل الذقن بالفيلر؟

تحديد الذقن بالفيلر. فيلر الذقن

مع تقدم العمر ، تتغير العديد من ملامح الوجه بسبب التقدم في السن ، فقد تتحرك الذقن للخلف ، خاصة إذا ترهلت الخدين أو ترهل الجزء الموجود أسفل الذقن ، وانخفضت الأنسجة الرخوة والعظام في الذقن ، مما يؤدي إلى حدوث تغيير في منطقة الذقن ويختلف الجانب الهيكلي من الذقن أسفل الوجه.

إقرأ أيضا :عملية تجميل الذقن وكل ماتريد معرفته عن عمليات تجميل الذقن /متألقة

الشيخوخة وعوامل أخرى مثل الجاذبية وفقدان الوزن الملحوظ والتدخين يضعف بنية الجلد ، مما يؤدي إلى فقدان مرونته أو إيقاف إنتاج المزيد من ألياف الكولاجين والإيلاستين ، وهي المكونات الأساسية في الجلد التي تمنحه الجلد القوة والمرونة ، وتحافظ على نعومة البشرة وشدها ، وفي النهاية يرتاح الجلد ، كذلك تفعل العضلات التي تشد الوجه إلى أسفل.

يمكن تحديد الذقن بالفيلر لتغيير الكثير من معالمه ، ويصبح أكثر وضوحًا ، ويتم نحته للتأكيد أكثر جماله، ويمكن القيام بذلك لكل من الرجال والنساء ، وعادة ما ترغب النساء في الحصول على ذقن أكثر دقة ، على عكس الرجال الذين يريدون ذقنًا أكثر وضوحًا وبروزًا. استخدم الفيلر في حالة رغبتك في إجراء عملية تكبير الذقن وترغب في رؤية النتائج قبل الجراحة.

انواع فيلر الذقن

تحديد الذقن بالفيلر. فيلر الذقن

يتم حقن الفيلر في الذقن لإجراء تغيير في خصائص الذقن لتغيير النقاط التالية:

  • حجم الذقن: يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة حجم الذقن الصغيرة الغير المتناسق مع الوجه ، أو التخلص من الذقن المزدوجة.
  • طول الذقن: يعاني بعض الأشخاص من قصر الذقن ، ويظهر هذا خاصة عند النظر إلى الوجه من الجانب.
  • إسقاط الذقن: حالة الذقن هذه شائعة لدى الكثيرين ، وهي أيضًا أكثر وضوحًا عند النظر إلى الوجه من الجانب ، بما في ذلك الذقن على شكل حرف V ، ويمكن التخلص منها عن طريق تحديد الذقن بالفيلر لكلا الجانبين.
  • شكل الذقن: قد يحتاج بعض المرضى إلى جعل الذقن أعرض أو أطول بحيث يمكن استبدال الذقن المدببة بجعلها أكثر انحناءً ، ويمكن للذقن المربع البارز تغيير الحواف وجعلها أكثر استدارة.
  • الذقن الصغيرة: قد لا تناسب الذقن الصغيرة الجبهة ، لذا فإن تكبيرها يساعد على إعطاء الوجه شكلاً أكثر تناسقًا.
  • عدم تناسق الذقن: يمكن تغيير عدم تناسق الذقن إذا كانت هناك اختلافات معينة فيه.

إذا كان تكبير الذقن مناسبًا أو لم يتم تحديده من خلال النظر باستمرار بين الذقن وجسر الأنف ، عند النظر إلى الوجه من الجانب ، يجب أن تكون مقدمة الأنف متسقة مع شكل الذقن ، يمكن أن يتحقق ذلك عن طريق تحديد الذقن بالفيلر ، ويمكن خلط الذقن بالفك لتبدو متناغمة جيداً بشكل خاص إذا كانت الذقن أكثر بروزًا من الفك.

يمكن أن تؤدي الشيخوخة إلى فقدان التناسق بين الفك والذقن بسبب ترهل الجلد تحت الذقن ، وبسبب تراكم الدهون تحت الفك والذقن والذقن المزدوجة ، وفي هذه الحالة يمكن ملء حشوات إضافية بين الذقن والفك ، وبإضافة هذا الامتلاء تصبح الذقن أكثر تحديدًا والفكين أقل بروزًا ، وتعد عملية تحديد الذقن بالفيلر خيارًا جيدًا لمن يرغب في تغيير شكل الذقن ولكن لا يرغب في الخضوع لعملية جراحية.

انواع حقن الذقن بالفيلر

هناك العديد من أنواع حقن الفيلر المستخدمة في تجميل الذقن ، وبعض هذه الحشوات مؤقتة ، ويتم استخلاصها من مواد طبيعية مثل حشو الكولاجين ، أو حشوات حمض الهيالورونيك ومشتقاتها ، وهناك حشوات دائمة وغالباً ما يتم تصنيع هذه المواد صناعياً ، لكن لا ينصح باستخدامها بسبب كثرة المخاطر والآثار الجانبية التي تنطوي عليها.

إقرأ أيضا :حقن الفيلر قبل وبعد /متألقة

يتميز الفيلر المؤقت أيضًا بأنه يشبه الخصائص الطبيعية للبشرة ، مما يعطي مظهرًا طبيعيًا أكثر ملائمة مع ملامح الوجه ، ومع ذلك ، يختلف الحشو في السماكة واللزوجة وطول الفترة تحت الجلد ، ويقل دوام الفيلر تحت الجلد كلما قلت لزوجه الحشو وسماكته ، ومن هذه الأنواع:

فيلر حمض الهيالورونيك

هناك أنواع عديدة من فيلر حمض الهيالورونيك ، بما في ذلك حشو Juvederm ، وهو مادة طبيعية تتميز بقدرتها على الارتباط بالماء في الخلايا. تتميز حشوة الجوفيديرم باللزوجة والتماسك والتجانس مع ملامح الوجه الطبيعية ، وهي خيار ممتاز لتحديد الذقن بالفيلر والخدود ، ويمكن أن تستمر النتائج لمدة تصل إلى عامين ، مما يعطي نتائج طبيعية عند حقن الذقن.

فيلر رادييس

تم تكوين فيلر رادييس من هيدروكسيباتيت الكالسيوم ، وهو حشو مناسب للخدين والذقن ، كما أنه ينتج نتائج طبيعية يمكن أن تستمر ما بين ستة أشهر إلى 12 شهرًا.

فيلر االذقن قبل وبعد

تحديد الذقن بالفيلر. فيلر الذقن

ماذا يحدث عند حقن الذقن بالفيلر

تمر تقنية تحديد الذقن بالفيلر بعدة مراحل ، أولها التحضير والاختبار الأولي ، وتحديد الخيار المناسب على النحو التالي:

الاستعداد للتجميل بفيلر الذقن

قبل تحديد الذقن بالفيلر ، يجب استشارة الطبيب حول الخيار الأمثل ، والخضوع لتقييم الطبيب ، وفحص حالة الوجه والذقن ، وتقييم تشريح الذقن والوجه ، والتقاط الصور التي سيتم استخدامها لاحقًا لمراجعتها بعد انتهاء الإجراء ، والامتناع عن التدخين لفترة ما قبل الإجراء ، وتجنب تناول الأدوية المميعة للدم من المكملات العشبية والأسبرين والمسكنات والأدوية المضادة للالتهابات والمضادات الحيوية لمنع النزيف أثناء الحقن.

ماذا يحدث أثناء عملية حقن الذقن بالفيلر

تتم العملية تحت التخدير الموضعي ، لمنع الألم ، والشعور بمزيد من الراحة ، ويتم استخدام إبرة رفيعة لحقن مادة الفيلر في الذقن تحت الجلد ، ويمكن استخدام أنبوب الحقن لمنع انثقاب الأوعية الدموية في الذقن أثناء الحقن ، مما يتسبب في حدوث مضاعفات في حالة الملء العرضي للأوعية الدموية نظرًا لأن الذقن عضو ليفي وعضلي ، يمكن إدخال الإبرة بسهولة تامة ، في حين أن الأنبوب يلائم حواف الذقن ، ويمكن إجراء العملية في 15 دقيقة فقط.

إقرأ أيضا :افضل نوع فيلر تحت العين/متألقة

بعد فيلر الذقن

يتميز استخدام الفيلر في عمليات التجميل بعدم الحاجة إلى فترة نقاهة بعد العملية ، فبعد العملية ، قد يعاني بعض المرضى من بعض التورم الطفيف وإحساس خفيف بالألم وبعض الكدمات في منطقة العلاج ، ولكن هذه الآثار الجانبية قد تختفي في غضون أيام قليلة، و يمكنك العودة إلى العمل مباشرة بعد الجلسات.

خلال فترة التعافي الأولى ، يجب تجنب ممارسة الرياضة أو النشاط الشاق لمدة 24 ساعة بعد الجلسة لتقليل التورم.

نتائج تجميل الذقن بالفيلر

بعد تحديد الذقن بالفيلر يمكن أن تستمر الحشوات فقط ما بين تسعة أشهر و 12 شهرًا لحقنة واحدة ، ولكن يمكن تكرار الجلسات للحصول على نتائج أكثر ثباتًا ، ويمكن تحسين النتائج كل تسعة أشهر أو 12 شهر لمرتين، و النتائج قد تستمر حتى عامين وتعتمد بشكل مستمر وتعتمد النتائج على الشخص ، وتعتمد على درجة نشاطه ومدى جودة التمثيل الغذائي لديه.

إقرأ أيضا :حقن فيلر الشفايف الروسية Russian lip filler injections

اضرار حقن الذقن بالفيلر

لا توجد مخاطر كثيرة بعد تكبير الذقن باستخدام الفيلر ، يمكن أن تحدث فقط بعض الآثار الجانبية البسيطة مثل الاحمرار والتورم ، وطالما أن الطبيب يستخدم حشوات معتمدة من إدارة الغذاء والدواء ، فإن فرصة حدوث آثار جانبية أقل ، والنتائج عادة ليست عالية في البداية ، لكن التكلفة ترتفع مع استمرار الجلسات ، يمكن أن تتراوح التكلفة الإجمالية بعد الجلسات من 1000 دولار إلى 2000 دولار.

تحديد الذقن بالفيلر. فيلر الذقن

إقرأ المزيد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d bloggers like this: