الجمالتساقط الشعروصفات الشعر

افضل انواع البوتكس للشعر وماهي تعليمات بعد البوتكس /متألقة

افضل انواع البوتكس للشعر وماهي تعليمات بعد البوتكس

افضل انواع البوتكس للشعر وماهي تعليمات بعد البوتكس

البوتكس للشعر هو الطريقة الأكثر شيوعًا مؤخرًا للتخلص من مشاكل الشعر ، مثل الشعر التالف وفروة الرأس الجافة والأطراف المتقصفة ويغذي الشعر ، مما يجعله الطريقة الأكثر أمانًا لصحة الشعر. حيث اتجهت الكثير من النساء إلى استخدام مادة البوتكس لعلاج مشاكل الشعر.

البوتكس للشعر هو طريقة لعلاج مشاكل الشعر عن طريق حقن البوتكس في فروة الرأس وبصيلات الشعر ، والتي تتكون من مغذيات للشعر وتساعد في نموه مثل الكيراتين والكولاجين وزيت الكافيار والفيتامينات مثل فيتامين ب 5 وفيتامين هـ.

يعمل البوتكس على معالجة الشعر التالف وتقوية خيوطه مما يؤدي إلى فرد الشعر وتغذيته وتجديد شبابه. البوتكس مناسب لجميع أنواع الشعر ، مثل الشعر المجعد والناعم والسميك والخفيف.

إقرأ أيضا : اضرار البوتكس للشعر وفوائده وما هي انواع البوتكس /متألقة

ما هو البوتكس للشعر أو بوتوكس الشعر؟

  • مادة البوتكس هي مادة مستخرجة من نوع معين من البكتيريا ، لأن هذه المادة تؤثر على الأعصاب ، وتستخدم في العديد من جراحات التجميل والعمليات الطبية.
  • يعمل البوتوكس على منع المحفزات العصبية من الوصول إلى العضلات مما يؤدي إلى ارتخاء العضلات بشكل كبير ويقلل من ظهور التجاعيد.
  • يستخدم البوتوكس في مناطق معينة من الوجه ، مثل منطقة الجبهة ، والمنطقة الواقعة بين الحاجبين ، ومنطقة العين وحولها ومنطقة الفم.
  • يعتبر حقن البوتوكس من أكثر الإجراءات التجميلية شيوعاً حيث أنه يعمل على تجميل الوجه والتخلص من التجاعيد وعلامات الشيخوخة.

افضل انواع البوتكس للشعر وماهي تعليمات بعد البوتكس

ما هي استخدامات البوتكس؟

افضل انواع البوتكس للشعر وماهي تعليمات بعد البوتكس
  • يعالج البوتكس جميع أنواع التجاعيد وعلامات الشيخوخة مثل التجاعيد في تعابير الوجه والتجاعيد في العينين وتجاعيد الجبهة والمنطقة الممتدة بين الأنف والفم والرقبة.
  • يعمل البوتوكس على إرخاء عضلات الوجه التي تسبب التجاعيد بشكل مؤقت ورفع تجاعيد الوجه ويجعل البشرة تبدو صحية ونضرة.
  • يستخدم البوتوكس لإزالة العرق الزائد الذي يظهر تحت اليدين والإبطين والساقين ، لأنه يقلل من الاستجابة العصبية ، مما يقلل من إفراز العرق.
  • يستخدم البوتوكس أيضًا في علاج بعض الأمراض العصبية مثل التشنجات العضلية وتنكس الدماغ.
  • يعالج البوتوكس عدة حالات من الحول وكسل العين ، والتي تحدث نتيجة عدم التوازن بين تقلص عضلات العين.
  • يعالج البوتوكس أيضًا الصداع النصفي المزمن الذي يستمر لفترة طويلة.

ما هي اسعار البوتكس للشعر؟

تختلف أسعار البوتكس للشعر حسب مركز التجميل ونوع وحالة وطول الشعر وما إذا كان يحتاج إلى كمية كبيرة من البوتكس أم لا.

هناك أنواع ضارة من مادة البوتكس ، وهي غير مكلفة وتسبب مشاكل للشعر ، مما يؤدي إلى تكرار التلف وتساقط الشعر بعد انتهاء فترة العلاج.

تبدأ جلسات البوتوكس للشعر من 1500 حسب حالة الشعر ونسبة التلف فيه ، كما أن تأثير البوتكس على الشعر يستمر ما بين شهر إلى 6 أشهر ويمكن تجديده.

ما هي فوائد البوتكس للشعر؟

  • يساعد في علاج الشعر التالف والمتقصف.
  • يفرد الشعر المموج ، ويجعله ناعمًا وأملسا.
  • يرطب الشعر بشكل صحي ويعيد لمعانه وحيويته.
  • يعمل على حماية الشعر من التساقط والتلف.
  • يغلف الشعر بمادة تعمل على وقايته من العوامل التي قد تؤثر عليه و يساهم في تقوية الشعر.
  • يعمل على تغذية فروة الرأس وبصيلات الشعر.

بوتكس الشعر وكل ماتريد معرفتحه عن حقن البوتكس للشعر /متألقة

ما هي اضرار البوتكس للشعر؟

افضل انواع البوتكس للشعر وماهي تعليمات بعد البوتكس
  • يجعل الشعر أكثر دهنية لأنه يحتوي على العديد من الزيوت الموجودة بكثرة في فروة الرأس ، مما يجعل الشعر أكثر ترطيبًا ودهنية.
  • يوصى بعدم استخدامه أثناء الحمل والرضاعة حيث توجد أنواع تحتوي على مواد كيميائية ضارة.
  • يحتوي على نسبة عالية من المواد البروتينية التي يمكن أن تسبب نمو سرطاني.
  • يمكن أن يؤدي إلى التعرض للحساسية عند وضعه على الشعر ، حيث يعاني بعض الأشخاص من ردود فعل تحسسية تجاه المكونات التي يتكون منها البوتكس.
  • قد يتطلب علاج البوتوكس عددًا معينًا من الساعات وقد تكون الرائحة سيئة بعض الشيء.
  • غير مناسب لمن هم دون سن 7 سنوات.
  • ظهور قشرة الرأس في بعض الأحيان.

افضل انواع البوتكس للشعر وماهي تعليمات بعد البوتكس

ما هي افضل انواع البوتكس للشعر؟

افضل انواع البوتكس للشعر عديدة ولها استخدامات مختلفة سنقدم لكم جميع انواع البوتكس للشعر مع الشرح عن كل نوع وطريقة استخدامه وماهي فوائده على الشعر.

بوتكس الشعر التجميلي

يعمل هذا النوع على تجميل الشعر وتقليل تموجاته وقشرته ، ويتم استخدامه عن طريق دهنه بالشعر باستخدام مكواة شعر عالية الحرارة ، حيث يعمل على حل مشاكل الشعر من التلف والتقصف والحك ، واستعادة المظهر العام للشعر من اللمعان والقوة والحيوية.

بوتكس الشعر العلاجي

يستخدم هذا النوع لعلاج تساقط الشعر عن طريق حقن فروة الرأس مباشرة وتدليكها بالمكونات الموجودة داخل السرنجة ، ويستخدم كعلاج للقصف ، ويعطي الشعر لمعاناً وصحة أكثر ، ويساعد في التخلص من مشاكل فروة الرأس مثل قشرة الرأس.

بوتوكس الشعر لعلاج تساقط الشعر الوراثي (الصلع)

افضل انواع البوتكس للشعر وماهي تعليمات بعد البوتكس

هو أحد العلاجات المستخدمة في علاج الصلع ، ويتم عن طريق حقن فروة الرأس بأنواع معينة من العلاج التي تعزز الدورة الدموية وتزيد من وصول العناصر الغذائية إلى الشعر ، مما يساعد في استعادة نمو الشعر مرة أخرى.

إقرأ أيضا : افضل بخاخ لتساقط الشعر الوراثي وعلاج فراغات الشعر /متألقة

كما يعتبر هذا النوع من البوتكس من أخطر أنواع البوتكس لاحتوائه على مادة البوتولينوم السامة ، ويتم حقنها في فروة الرأس التي تعمل على علاج مشكلة الثعلبة.

افضل انواع البوتكس للشعر وماهي تعليمات بعد البوتكس

بوتكس الشعر قبل وبعد

افضل انواع البوتكس للشعر وماهي تعليمات بعد البوتكس

ما هي طريقة عمل بوتوكس الشعر؟

يساعد وضع مادة البوتكس على الشعر في علاج تقصفه وجفافه ورطوبته ، وهذه أفضل طريقة لإصلاح الشعر المصبوغ ، حيث يتم استخدام المواد الكيميائية بشكل مستمر.

يمكن تطبيق البوتكس على الشعر في صالونات التجميل أو في المنزل حيث يباع على شكل أمبولات موجودة في المتاجر المتخصصة في مستحضرات التجميل.

غسل الشعر

يجب أن تبدأي بغسل شعرك جيدًا بالشامبو وتنظيفه تمامًا من جميع المواد الملحقة به ، ويجب اختيار شامبو قوي خالٍ من (كبريتات الصوديوم).

تمشيط الشعر

يجب إزالة الشعر المتشابك عن طريق التمشيط وتركه ليجف جيدًا.

وضع مادة البوتكس على الشعر

يوضع المنتج على كل الشعر من الجذور حتى الأطراف حتى يغطي الشعر بالكامل ثم يترك على الشعر حتى يتم امتصاصه بالكامل لمدة تتراوح من 20 إلى 40 دقيقة ، ويمكن تغطية الشعر بالبخار الدافئ الذي يستخدم لمساعدة الشعر على امتصاص المنتج بمدة 10-20 دقيقة فقط.

تجفيف الشعر

جفف الشعر بمجفف الشعر أو اتركه ليجف من تلقاء نفسه ، ثم افرده بمكواة السيراميك ، ثم اتركه ليبرد ثم كرر فرده مرةً أخرى للتأكد من أن الشعر يمتص المادة جيداً وفي حالة صالون التجميل يكفي مرة واحدة للبوتكس بأن يخترق الشعر. يتم وضع المنتج قبل التجفيف ، ويفرد الشعر بمكواة ، وقد يتركه الآخرون على الشعر ليجف ، ولكن يتم تمليسه لضمان امتصاصه تمامًا من قبل الشعر.

غسل الشعر بعد الانتهاء

اشطفي شعرك جيدًا بالشامبو الخالي من كبريتات الصوديوم ، و عليكي استخدام هذا النوع من الشامبو في المستقبل للحفاظ على وجود البوتكس على الشعر ، حيث يحتاج الشعر إلى شامبو ومصل مصمم للعناية بالشعر.

يغذي بالبوتوكس الشعر وهو مثالي للشعر الجاف والتالف والمجهد ويتم المحافظة على البوتكس بعدم التعرض المفرط للحرارة والأصباغ والمواد الكيميائية الضارة بصحة الشعر.

يختلف العلاج بالبوتكس عن الطرق الأخرى لتمليس الشعر في أنه يقوم بمعالجة الشعر ويقضي على تساقطه وتلفه ، بحيث أن الشعر الذي سينمو بعد العلاج بالبوتكس سيكون أفضل من الشعر القديم ، فلا يتعرض للتلف وتقصف الأطراف.

إقرأ أيضا :ما هو بوتوكس الشعر وتعرف على طريقة حقن ابر البوتكس /متألقة

ما هي تعليمات بعد البوتكس للشعر؟

افضل انواع البوتكس للشعر وماهي تعليمات بعد البوتكس
  • تجنب التعرض للمياه المالحة ، وخاصة مياه البحر وأحواض السباحة ، وذلك بارتداء غطاء الرأس المطاطي.
  • تجنب استخدام دبابيس الشعر المعدنية خلال الأسبوع الأول بعد عمل البوتكس للشعر.
  • يمكن غسل الشعر بعد يومين إلى ثلاثة أيام من إجراء البوتوكس ، ثم غسله مرتين في الأسبوع بعد الغسلة الأولى.
  • تجنب شطف الشعر بالشامبو العادي بعد العلاج بالبوتكس ، ويجب استخدام شامبو وبلسم بوتكس الشعر الذي يحتوي على مكونات طبيعية مثل زيت الأرجان وجوز الهند لترطيب الشعر والتأكد من خلوه من الكبريت والمواد الكيميائية والصوديوم.
  • تجنب استخدام مجفف الشعر أو المكواة ، لأن الحرارة التي تستخدم على الشعر يمكن أن تؤثر سلبًا عليه ، وإذا كنت تريد استخدام أي أداة للشعر ، فيجب أن تتأكد من استخدام بخاخ الحماية من الحرارة.
  • يفضل استخدام ماسك الشعر المناسب لعلاج الشعر بالبوتوكس وبدون البارابين والكبريتات ، كما أن قناع زيت جوز الهند من أفضل الأقنعة للشعر المعالج بالبوتوكس ويجب تطبيقه مرة واحدة فقط في الأسبوع.
  • تجنب استخدام صبغات الشعر أو المواد الكيميائية بعد العلاج بالبوتوكس ، أو استخدام صبغات الشعر الطبيعية التي لا تحتوي على كيماويات مثل القهوة.

تابعونا كل مايهم المرأة في قناتنا على اليوتيوب

افضل انواع البوتكس للشعر وماهي تعليمات بعد البوتكس

إقرا المزيد:

افضل انواع البوتكس للشعر وماهي تعليمات بعد البوتكس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d bloggers like this: