الجمال

أفضل أنواع الكولاجين للشعر/متألقة

أفضل أنواع الكولاجين للشعر

أفضل أنواع الكولاجين للشعر

يعد الكولاجين من أهم البروتينات في الشعر التي تعمل على اعادة الجمال والصحة والنضارة للشعر ، خاصة بالنسبة للنساء الذين يرغبن في الحصول على شعر جميل و صحي وقوي وطويل.

ولسوء الحظ ، هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تسبب تساقط الشعر وتلفه ،بالاضافة للعوامل الخارجية التي تواجهها يوميًا ، لا تتأثر بشرة الوجه فقط ، بل والشهر مما يتسبب في تلفه وتقصفه ، مع توفر منتجات العناية بالشعر مثل الشامبو أو البلسم أو السيروم ،

يحتاج شعرك إلى حل فعال لاستعادة لمعانه الجذاب ،ويبقى الحل الفعال هو حقن الكولاجين في الشعر بسبب نتائجه الإيجابية التي أدت إلى زيادة الطلب عليه.

ما هو كولاجين الشعر؟

• الكولاجين هو مجموعة كبيرة من الأحماض الأمينية الطبيعية التي تعمل على تقوية بصيلات الشعر والخلايا داخل الشعرة.

• تتكون مجموعة الأحماض الأمينية التي يتكون منها الكولاجين من أحماض أمينية فردية وهي البرولين والجليسين والأرجينين والهيدروكسي برولين.

• يلعب الكولاجين دورًا حيويًا في تجديد الخلايا ، حيث أنه مسؤول عن تقوية العظام وزيادة مرونة أنسجة الجلد والعينين والأعضاء الداخلية والأظافر والشعر.

• ومع تقدم العمر ، قد تنخفض قدرة الجسم على إنتاج ألياف الكولاجين الخاصة به بعد سن الثلاثين.

• وهذا يتسبب في ضعف الألياف في الجسم ، مما يؤدي إلى تجعد الجلد وضعف العظام وتساقط الشعر.

•للتعويض عن نقص الكولاجين ، هناك العديد من المكملات الغذائية التي تهدف إلى إعادة الحيوية والنضارة للبشرة وتقوية الشعر.

أفضل أنواع الكولاجين للشعر

أفضل أنواع الكولاجين للشعر

نسبة الكولاجين في الجسم

يعد الكولاجين من أكثر البروتينات شيوعًا في الجسم ويمثل 30٪ من بروتينات الجسم و 70٪ من بروتينات الجلد ، لكنه يتناقص في الجسم بسبب عدد من الأسباب مثل الشيخوخة والتوتر والنظام الغذائي وعدم توازن صحة الجهاز الهضمي. ، وهكذا.

الفرق بين الكولاجين والجيلاتين

الكولاجين هو الشكل الرئيسي للبروتين الموجود في الجسم ، بينما ينتج الجيلاتين عند تعرض الكولاجين للحرارة أو تسخينه.

حيث يعتبر الكولاجين من أهم أنواع البروتينات في أجسامنا ويتركز بشكل خاص في الجلد والشعر والأظافر ، وهو مسؤول عن إعطاء البشرة صحتها ونضارتها ونعومتها ومرونتها ، مع حماية طبقات الجلد من التجاعيد و التلف والضرر.

حيث يعمل الكولاجين على تنشيط الخلايا الجديدة والتخلص من الخلايا القديمة ، على شكل الجلد الميت ،

للكولاجين استخدامات عديدة في عالم مستحضرات التجميل ، سواء كان يستخدم لتساقط الشعر أو لتغذية وإعادة الإشراق والنضارة ، أو يستخدم الكولاجين للوجه كوسيلة لمحاربة آثار الشيخوخة على البشرة ، و التخلص من التجاعيد والندوب والمحافظة على نضارة البشرة ،

حيث أن الكولاجين من أهم البروتينات التي تغذيه وتقويه ، وقد وجدت الدراسات أن العديد من مشاكل الشعر ناتجة عن نقص أو خلل في الكولاجين.

فوائد الكولاجين للشعر

تساعد المكملات أو حقن الكولاجين في زيادة مستويات إنتاج البروتين في الجسم.

يمكن للأشخاص الذين يتناولون الكولاجين لعلاج تساقط الشعر ولديهم شعر أطول وأسمك تحقيق ذلك في فترة زمنية أقصر ومع ذلك ، فمن الضروري تناول الجرعات اللازمة للحفاظ على صحة وقوة الجذور.

أفضل أنواع الكولاجين للشعر

من أهم فوائد الكولاجين للشعر:

1- التخلص من مشكلة شيب الشعر المبكر

2- يساعد الكولاجين في علاج الطفح الجلدي المبكر

3- يعمل على تقوية بنية بصيلات الشعر، فالهيكل القوي للشعرة مسؤول عن لونه الصحيح ، ومن خلال لونه الأصلي أو لونه الفاتح يعرف بالشيب المبكر.

لذالك فإن استعمال الكولاجين على الشعر يساعد في تقليل ظهور الشعر الأبيض ويعيد لونه الأصليي ، كما يعمل على حماية الشعر من التقصف والجفاف.

4- التقليل من تكسر الشعر وتقصف الأطراف ، فهناك حقيقة مؤسفة أخرى عن الشيخوخة هي أن الشعر يفقد الرطوبة الداخلية ويجفف الشعر على مر السنين ،و أكدت العديد من الدراسات أن الكولاجين يساعد بشكل فعال في تقليل تكسر الشعر.

مكملات الكولاجين هي أفضل طريقة لعلاج الشعر الجاف والتالف ،حيث يساعد على استعادة الرطوبة الداخلية للشعر مع الحفاظ على مظهر صحي ، حتى مع تقدم العمر.

٥- علاج الشعر التالف والتعامل مع العوامل الخارجية ، ويمكن للكولاجين عكس الآثار الضارة للجذور الحرة ،ومع التعرض اليومي للعوامل الخارجية مثل الانبعاثات والتدخين والتلوث البيئي وأشعة الشمس فوق البنفسجية ، يصبح الشعر أكثر عرضة للتلف نتيجة مهاجمة الجذور الحرة.

يحتوي الكولاجين على مضادات الأكسدة التي تحارب بشكل طبيعي الأضرار التي تسببها هذه السموم ، من خلال القيام بذلك يمكننا الحفاظ على بصيلات شعر قوية ، أي شعر صحي وطويل .

٦- توازن الهرمونات في الجسم : يساعد الكولاجين أيضًا في الحفاظ على توازن الهرمونات في الجسم ، مما يؤثر بشكل مباشر على الشعر والتغذية ونمو الشعر.

أفضل أنواع الكولاجين للشعر

أنواع الكولاجين للشعر

مع كل هذه الفوائد التي يوفرها الكولاجين للشعر ، بدأ علماء الجمال في العثور على منتجات غنية بالكولاجين وتقديمها لمن يحتاجون إليها.

يمكن استخدام بعضها للاستخدام الشخصي في المنزل ، بينما يحتاج البعض الآخر إلى استخدامها من قبل المتخصصين والخبراء.

أفضل أنواع الكولاجين للشعر

المكملات والمستحضرات الموضعية

•ومن أبرز منتجات الكولاجين للشعر المستحضرات الموضعية مثل الكريمات المختلفة وماسكات الشعر والأمصال والزيوت الغنية بالكولاجين ، بل إن هناك بعض المحاليل التي توضع في زجاجات التي توضع على فروة الرأس وتدلك بها.

•يمكن أيضًا تناول الكولاجين على شكل مكملات وفيتامينات ، ولأن الطعام من المصادر الرئيسية التي يحصل منها الجسم على الكولاجين ، لذا فهذه طريقة فعالة ايضا لتعويض ما فقده الشعر واستعادة جماله .

• ويفيد الكولاجين في حالة إمداد الشعر بالقوة ،فهو أكثر من مجرد علاج موضعي.

•هناك أيضًا نوع من الكولاجين البحري الذي يتم استخراجه من الكائنات البحرية ويتم استهلاكه في شكل حبوب وكبسولات .

•حيث يساعد الكولاجين في التقوية الشعر ، بينما تساهم العناصر الغذائية المصاحبة له في تغذية وإعادة بناء بصيلات الشعر .

أفضل أنواع الكولاجين للشعر

أفضل أنواع الكولاجين للشعر

إبر الكولاجين للشعر

• أظهرت بعض الدراسات أن فائدة تناول حبوب الكولاجين يعطي نتيجة ضعيفة و بسيطة للشعر ، لذلك وجدوا طريقة أخرى وهي وضع منتج غني بالكولاجين على الشعر وتعريضه لدرجة حرارة عالية بحيث يمتصه الشعر بالكامل ويمتزج بها وبذلك تحصل على أقصى استفادة منه ..

•ولاكن لا تفعل ذلك إلا على يد خبراء ومختصين خوفًا من تعريض الشعر للحروق والتلف من الحرارة العالية.

•ويمكن أن يستمر تأثير هذه الطريقة لمدة أربعة أشهر إذا قمت بغسل شعرك مرتين في الأسبوع .

•لا ينصح باستخدام هذه الطريقة على الشعر التالف بشدة لأنها قد تؤدي إلى تساقط الشعر.

•كما أن استخدام إبر الكولاجين للشعر كان من أقوى الحلول وأكثرها فاعلية ، مما جعله ينضم إلى قائمة المواد المفيدة للشعر عند حقنه.

• يشبه حقنة البلازما للشعر والبوتوكس وغيرهما مما يسمح للشعر باستعادة جماله وصحته ومحاربة تساقطه وتلفه.

أفضل أنواع الكولاجين للشعر

أفضل أنواع الكولاجين للشعر

أنواع علاجات الشعر وفوائده

هناك أربعة أنواع من علاجات الشعر وهي البروتين والكرياتين والبوتوكس والكولاجين.

يركز كل من البوتوكس والكولاجين على العناية بالشعر ، بينما يركز الكيراتين على فرد الشعر ، ويساعد البوتوكس على فرده قليلاً ،

والكولاجين لا يعمل على فرد الشعر ، ولكنه يعمل على:

[١]_ زيادة نعومة وقوة ولمعان الشعر ، ويساعد فروة الرأس على امتصاص البلسم بشكل أفضل.

[٢]_ يهدئ وينعم الشعر المصبوغ ويساعد على التحكم بشكل أفضل في التصفيف.

[ ٣]_ يزيد الشعر القوة ويسهل التصفيف ويعزز إنتاج الكولاجين في المستقبل.

[٤]_ يمنع تساقط الشعر.

[٥]_ يعالج تكسر الشعر وتقصفه.

[٦]_ يقلل من ظهور الشيب.

[٧]_ يمكن استخدامه لجميع أنواع الشعر وجميع الأعمار.

[٨]_ لا يحتوي الكولاجين على الفورمالديهايد الموجود في المواد الفرد الأخرى ، وهي مواد مسرطنة.

[٩]_ العناية المنتظمة تساعد على استعادة الكولاجين المفقود في الجسم ، مما يحسن أيضًا الشعر والأسنان والأظافر.

أمبولات الكولاجين للشعر

في كثير من الأحيان لا يؤخذ محلول الإبرة وحقن الكولاجين في الاعتبار حتى يصلان إلى حالة متقدمة من مشاكل الشعر مثل تساقط الشعر الشديد والصلع ، أي الحالة التي تكون فيها بصيلات الشعر ضعيفة لدرجة أن كل الشعر يتساقط ويفقد كثافته.

يستهدف هذا الحل أيضًا أولئك الذين عانوا من مشاكل الشعر لفترة طويلة دون أي نتيجة ، ومن ثم يبدأ أطباؤهم في تعريفهم بفكرة الحقن ، ويخضع الشخص لعدد من الفحوصات التي تجعل الطبيب يتأكد من سبب تساقط الشعر .

عندما يظهر أن السبب هو الضعف ، يقوم الطبيب بإجراء فحص للحساسية ، ويجب التأكد من أن الشخص المتلقي للحقن لا يعاني من أي نوع من حساسية للكولاجين ،قبل ان يتم حقنها حتى لا تواجهك مشاكل بعد الحقن بسبب هذا ، فهي تخرج عن نطاق السيطرة وتسبب الضرر.

ثم يختار الطبيب نوع الكولاجين المناسب للحقن المناسب للجسم وفروة الرأس.

وهي تختلف وبالتالي تختلف تكاليفها ، فبعضها حيواني وبعضها بشري ، وتختلف قدرة كل شخص على التعامل مع الكولاجين والحصول عليه.

حيث يجب إراحة فروة الرأس قبل الحقن وتجنب الإجهاد.

أفضل أنواع الكولاجين للشعر

أفضل أنواع الكولاجين للشعر

حقن الكولاجين

بعد اختيار الكولاجين المناسب للشعر والبشرة يقوم الطبيب بتحديد الأماكن المراد حقنها ، لذلك لا داعي للحقن إلا في الأماكن التي يتساقط فيها الشعر ، حيث يساعد حقن الكولاجين في الشعر الضعيف والتالف والمتعب ،على إعادة قوته ولمعانه .

إن استخدم إبر حقن فروة الرأس التي يمكنها نقل الكولاجين إلى العمق المطلوب في طبقات فروة الرأس دون التسبب في أي ألم أو توتر على الإطلاق.

فعندما يدخل الكولاجين ، فإنه يؤدي وظيفتين ، الأولى هي أداء الوظيفة الطبيعية للكولاجين ، توزيع وتجديد وحماية وتقوية بصيلات الشعر والشعيرات الدموية.

وتتمثل الوظيفة الثانية في تحفيز الكولاجين في الجسم لأداء وظيفته مرة أخرى وتحقيق الغرض منه ، إلا أن خليط الكولاجين يحقق تأثيرًا سريعًا وفوريًا مع تأثير طويل الأمد ، مما يمنح الشخص نتيجة دائمة ويلغي الحاجة لحقن الكولاجين في الشعر مرة أخرى.

نتائج حقن الكولاجين

بعد الحقن سيستمر الألم والتورم الطفيف في مواقع الحقن مع احمرار فروة الرأس وربما ظهور بعض الكدمات البسيطة ، ولكن هذه أعراض طبيعية ناتجة عن الحقن وليست خطيرة وتختفي خلال أيام قليلة.

تبدأ فروة الرأس وباقي أجزاء الشعر في امتصاص الكولاجين والاستفادة منه وفي تقوية الشعر وتعزيز نموه ، وتبدأ آثاره في الظهور بعد أسابيع قليلة من الحقن وعلى مدى عدة أشهر حتى يبدأ نمو شعر جديد ويتساقط الشعر القديم وتبدأ بصيلات الشعر بالمعالجة.

أفضل أنواع الكولاجين للشعر.

أفضل أنواع الكولاجين للشعر

أضرار الكولاجين للشعر

لا توجد آثار جانبية خطيرة لعلاج كولاجين الشعر ، ولكن 1٪ ممن استخدموا الكولاجين عانوا من بعض الحساسية أثناء استخدامه ،

وهذا يحدث إذا كانت فروة الرأس حساسة للكولاجين ومكوناته ، وللقيام بذلك ، قم بالذهاب إلى اخصائي وإجراء اختبار الحساسية قبل علاج الشعر بالكولاجين.

بالإضافة إلى ذلك ، لا تغسل الشعر بعد يومين من التطبيق ، حيث يمكن أن يسبب أضرار لفروة الرأس لدى بعض المستخدمين.

هناك أضرار يمكن أن تصيب الشعر بعد حقن إبر الكولاجين ، ومنها: يمكن أن تحدث العدوى أثناء الحقن إما من الحقن أو من الكولاجين نفسه ، ولكن طالما أن الحقن يتم في بيئة طبية ، فإن احتمالية الإصابة بالعدوى ضئيلة ، وأحيانًا يقوم الطبيب بحقن خليط من الكولاجين والتي يمكن أن تسبب آثارًا جانبية بسيطة.

أفضل أنواع الكولاجين للشعر

أفضل أنواع الكولاجين للشعر

أسعار الكولاجين للشعر

• تختلف أسعار الكولاجين للشعر من دولة لأخرى ، وبالطبع من منتج لآخر ، تبلغ تكلفة منتجات كولاجين الشعر الموضعية ما بين 50 دولارًا و 300 دولارًا اعتمادًا على طبيعة المنتج وحجمه ونوعه والشركة التي أنتجت الكولاجين.

• يختلف الكولاجين المستخدم للحقن حسب المصدر ، فالكولاجين المشتق من الحيوانات دائمًا ما يكون أقل تكلفة من الكولاجين المشتق من الإنسان ، ويبلغ متوسط ​​سعر حقنة الكولاجين الواحدة 350 دولارًا.

أفضل أنواع الكولاجين للشعر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d bloggers like this: