الجمال

تجربتي مع عصير ليمون لترهل البطن/متألقة

تجربتي مع عصير ليمون لترهل البطن/متألقة يعتبر ترهل البطن من المشاكل التي يعاني منها الكثير من الناس ، ذكوراً كان أم أنثى.

تجربتي مع عصير ليمون لترهل البطن/متألقة

اسباب ترهب البطن

1_ فقدان الوزن الزائد وانحلال الطبقة الدهنية المتراكمة تحت السطح الجلد في هذه المنطقة.

2_ ضعف عضلات البطن نتيجة إهمال ممارسة الرياضة.

3_ الحمل والولادة عند النساء.

تجربتي مع عصير ليمون لترهل البطن/متألقة

الفوائد الصحية لعصير الليمون

يحتوي عصير الليمون على العديد من العناصر الغذائية الصحية مثل فيتامين ج وفيتامين ب والريبوفلافين التي تساعد الجسم في الحفاظ على صحة الجسم واللياقة البدنية.

عصير اليمون يعزيز صحة الجهاز الهضمي

يساهم عصير الليمون في تنظيم عملية الهضم بفضل احتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية ، مما يسمح له بعلاج الهضم والإمساك والإسهال ، كما يعزز عمل الأمعاء ، مما يساعد أيضًا على الهضم،

كما أنه يساعد في علاج اضطراب المعدة ، فهو مضاد للالتهابات ومضاد للميكروبات التي تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي لذلك ، للحد من مثل هذه المشاكل ، من الضروري تحديد جدول زمني لتناول كوب من عصير الليمون كل صباح و يمكنك إضافة القليل من العسل ، وبالتالي زيادة بعض الفوائد.

تجربتي مع عصير ليمون لترهل البطن/متألقة

فائدة أخرى يمكن الحصول عليها بعد تناول عصير الليمون بعد الاستيقاظ من النوم وهي إزالة السموم من الجسم، كما أن عصي الليمون يزيد من إنتاج المادة الصفراء في الجسم ويفيد في التخلص من الزيوت بشكل عام.

عصير الليمون و فقدان الوزن

يتميز عصير الليمون بقلة السعرات الحرارية ، بالإضافة إلى أن شربه يساهم في تحسين التمثيل الغذائي وحرق الدهون في الجسم.

يساهم شرب عصير الليمون في إنقاص الوزن لاحتوائه على مادة البكتين الميكروسكوبية التي تساعد الجسم على تقليل الشعور بالجوع لذلك ، فإن عصير الليمون يقلل الوزن بشكل طبيعي عند تناوله.

تجربتي مع عصير ليمون لترهل البطن/متألقة

سنقدم لك التالي عن الوصفات الطبيعية لشد البطن خلال أسبوع.

تجربتي مع عصير ليمون لترهل البطن/متألقة

وصفات للمعدة المسطحة في أسبوع

عصير الليمون

يخلط لتر من الماء وكمية من عصير الليمون معا ويشرب كوب من الخليط في الصباح الباكر على معدة فارغة ويقسم الباقي أكثر من مرة خلال اليوم ويكرر ذلك يوميا أساس لمدة أسبوع كامل.

الكركم والبيض

اخلطي جيداً في الخلاط الكهربائي ملعقتين صغيرتين من مسحوق الشبة وبيضتين وملعقة صغيرة من الكركم الناعم حتى يتم الحصول على خليط كريمي ناعم ، وزعيه على البطن مع تدليك جيد بأطراف أصابعك لمدة خمس دقائق على الأقل ، ثم يشطف بالماء والصابون ثم نقوم بترطيب المنطقة بمرطب خاص.

دقيق القرفة واللوز

قشر ثمرتين من التفاح إلى مكعبات صغيرة ، ضعيهما في الخلاط الكهربائي واخلطيهما جيدًا مع نصف ملعقة صغيرة من القرفة وملعقتين صغيرتين من اللوز المطحون وكوب من الحليب المخفوق حتى يصبح المزيج ناعمًا ، صبيهما في كوب التقديم قم بتحليته بقليل من العسل وشربه في الصباح الباكر قبل الإفطار.

الزنجبيل والفلفل

اغلي الزنجبيل والفلفل في قدر به كوب ماء جيداً ، أضيفي رشة فلفل وملعقتين صغيرتين من العسل مع الخلط جيداً ، ارفعيها عن النار واتركيها لمدة خمس دقائق حتى تبرد قليلاً ثم اشربه.

تجربتي مع عصير ليمون لترهل البطن/متألقة

القرفة

تُسكب كمية من الماء في القدر ، توضع على نار متوسطة ، تُضاف ملعقتان صغيرتان من بودرة القرفة ، وتترك حتى تغلي ، ثم تُرفع عن النار ، وتترك حتى تبرد قليلاً ، ثم تُحلى بملعقتين صغيرتين من العسل ، ويشرب كوب منه مرتين في اليوم لمدة أسبوع كامل مرة في الصباح ومرة أخرى قبل النوم.

شاي النعنع والفلفل

نسكب شاي في قدر مع كوب ماء ونضيف ملعقتين من العسل وبعض أوراق النعناع الطازجة ورشة من الفلفل ، ثم نضع المكونات على الموقد ونتركها تغلي ثم نرفعها ونتركها حتى تنضج ونتركه حتى يصبح فاترً ونشربه.

تجربتي مع عصير ليمون لترهل البطن/متألقة

العسل وعصير الليمون

يُغلى كوب ماء في قدر على نار متوسطة ويخلط معه ملعقتين صغيرتين من العسل وقليل من عصير الليمون ، ثم يشربه بشكل يومي لمدة أسبوع كامل.

الشبة ونشا

نحضر شبة ناعم و نشا والقليل من زيت زيتون وقليل من الماء تخلط المقادير وتوضع على البطن حتى تجف ويغسل.

تجربتي مع عصير ليمون لترهل البطن/متألقة

تجربتي مع عصير ليمون لترهل البطن/متألقة
تجربتي مع عصير ليمون لترهل البطن/متألقة

صحيح أن نجاح الرجيم والوصول إلى الوزن المثالي يستحق الفرح ، ولكن سرعان ما تصطدم المرأة بمشكلة جديدة قد تكون أصعب من الوزن الزائد ، أي ترهل الجلد وخاصة البطن تحدث هذه المشكلة عند اتباع نظام غذائي فقط دون اتباع روتين تمارين لشد العضلات وانهاء السيلوليت أثناء حرق الدهون لذلك نقدم لكم بعض النصائح للحصول على معدة مشدودة:

نصائح لشد الجلد وتحسين مظهر الجسم

1- يساعد تقشير البشرة على تجديد تدفق الدم وإزالة الجلد الميت حتى تبدو البشرة أفضل ويختفي الترهل والتدلي مع مرور الوقت.

2- اشرب 2 لتر من الماء يومياً ، فهذا يحمي الجسم من الجفاف ويساعد في علاج ارتفاع درجة الحرارة الجسم.

3- الترطيب ، وهو خطوة مكملة للرطوبة الداخلية في الماء ، وهنا يمكنك استخدام الكريمات المفضلة أو الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند الخام أو زيت اللوز الحلو.

تجربتي مع عصير ليمون لترهل البطن/متألقة

4- تناول الفيتامينات التي تساعد في بناء العضلات وتجديد خلايا الجلد ، ويمكن تناولها على شكل خضروات طازجة أو مكملات غذائية.

5- مما لا شك فيه أن أهم خطوة في الروتين للتخلص من ترهل الجلد هي ممارسة الرياضة ، ولا يمكن تخطي هذا الحل.

6- التدليك بالزيوت الطبيعية يساعد أيضًا على شد السقوط ، خاصة إذا قمت بذلك بشكل صحيح.

تجربتي مع عصير ليمون لترهل البطن/متألقة

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d bloggers like this: