أنت وطفلكالحمل

علامات الحمل بولد /متألقة

علامات الحمل بولد

علامات الحمل بولد
  • المحتويات
  • 1 علامات الحمل بولد
  • 1.1 نبض الجنين
  • 1.2 زيادة الشهية
  • 1.3 غثيان الصباح
  • 1.4 عدم الإعجاب بأطعمة معينة
  • 1.5 الشغف بأطعمة معينة
  • 1.6 شكل البطن
  • 1.7 الشعر والجلد
  • 1.8 الحالة المزاجية
  • 1.9 زيادة الوزن
  • 1.10 القدم الباردة
  • 1.11 علامات الحمل بولد عن طريق البول
  • 1.12 علامات الحمل بولد عن طريق الثدي
  • 1.13 خط الحمل أسود
  • 1.14 تطور سكري الحمل
  • 2 علامات الحمل بولد طبيا

هناك العديد من الأساطير التي تدعي القدرة على معرفة جنس الجنين مبكرًا باستخدام العلامات والأعراض التي تظهر على المرأة الحامل ، لكن الدراسات الطبية أظهرت أن الكثير منها غير صحيح.

[1] نبض الجنين

ويكون على النحو التالي:

معدل ضربات قلب الجنين يبدأ الجنين في النبض في الأسبوع السادس من الحمل تقريبًا ، ويتراوح معدل ضربات قلب الجنين الطبيعي من 140 إلى 170 نبضة في الدقيقة في الأسبوع التاسع من الحمل ، وفقًا لمجلة الحمل الأمريكية. وهناك خرافات تقول إن جنس الجنين يمكن استنتاجه حسب نبضه ، حيث يُعتقد أنه إذا كان معدل ضربات قلب الجنين أقل من 140 نبضة في الدقيقة ، فهو من علامات الحمل بولد ، وإذا كان أكثر من ذلك فالجنين أنثى. في الواقع ، لا توجد علاقة بين جنس الجنين ومعدل ضربات القلب ، والفرق ليس ملحوظًا بين الذكر والأنثى خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ، ولكن معدل النبض مرتفع قليلاً في بداية الحمل لكلا الجنسين ، وينخفض ​​مع اقتراب موعد الولادة ، لذلك فإن أهم شيء في هذا الأمر هو معدل النبض المناسب ، بالنسبة لكشف جنس الجنين ؛ يصبح أكثر بروزًا مع تقدم الحمل وتطوره.

إقرأ أيضا:أعراض الحمل بولد و هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد /متألقة

زيادة الشهية

علامات الحمل بولد

وجدت إحدى الدراسات أن كمية السعرات الحرارية التي تستهلكها النساء الحوامل بالذكور أعلى من تلك التي تستهلكها النساء الحوامل بالإناث ، وبالتالي فإن كمية السعرات الحرارية التي يتلقونها تزداد يوميًا من البروتينات والكربوهيدرات وأيضا الدهون ، مما يؤدي إلى زيادة السعرات إلى 200 سعرة حرارية إضافية ، ويعتقد أن السبب وراء ذلك يرجع إلى إفراز الجنين الذكر بواسطة هرمون التستوستيرون (بالإنجليزية: Testosterone) ؛ يعطي هذا إشارات تدفع الأم إلى تناول المزيد من الطعام ، ويمكن ربط هذا السبب بحقيقة أن معظم الأطفال الذكور لديهم وزن أكبر من الإناث عند ولادتهم.

غثيان الصباح

يعتبر غثيان الصباح أحد الأعراض الشائعة التي تشعر بها المرأة الحامل ، بشكل عام ، الأسابيع الأولى من الحمل صعبة ومرهقة ، حتى لو لم تكن مصحوبة بغثيان الصباح. ومع ذلك ، هناك أساطير تربط بين غياب غثيان الصباح والسيطرة الكاملة عليه وأن جنس الجنين ذكر وأنها من علامات الحمل بولد، لذلك من المهم توضيح أن العديد من الدراسات أثبتت أن هذه الأسطورة غير صحيحة. نشرت مجلة أمراض الجهاز الهضمي التابعة لمجلة أمريكا الشمالية دراسة في عام 2011 ، تشير إلى أن نسبة النساء الحوامل اللاتي يعانين من الغثيان والقيء أثناء الحمل تصل إلى حوالي 70-80٪ بغض النظر عن جنس الجنين.

عدم الإعجاب بأطعمة معينة

يحدث إحجام عن الطعام نتيجة عمل الجهاز المناعي كخط وقائي للأم والجنين ، ويعتقد بعض الباحثين أن المرأة الحامل بولد يزيد نفورها من الطعام أكثر من المرأة الحامل التي لديها جنين أنثى والحساسية الشديدة للغذاء قد تكون أيضًا وسيلة لإبقاء بعض الأمهات بعيدات عن بعض المواد التي يصيبهن بمشاكل مختلفة، خاصة في فترة الحمل بولد تكون الحامل عرضة لتأثير عوامل مختلفة.

الشغف ببعض الأطعمة

تمر معظم النساء الحوامل بمرحلة الرغبة الشديدة في تناول الطعام أو ما يعرف بالجوع الانتقائي الخرافة القائلة بأن الحمل بالأنثى يسبب شهوة للحلويات هو اعتقاد شائع ، بالإضافة إلى الأسطورة القائلة بأن من علامات الحمل بولد سبب الرغبة في تناول الأطعمة المالحة والحارة ، ولكن حقيقة أن السبب وراء هذه الرغبات يعود أساسًا إلى التغذية التي يحتاجها. لذلك لا يمكن اعتماده كمؤشر للتنبؤ بجنس الجنين.

شكل البطن

علامات الحمل بولد

يعتقد البعض أن شكل بطن المرأة الحامل قد يعطي انطباعًا بجنس الجنين ، لذلك يقال إن الجنين ذكر في حالة نزول انتفاخ البطن للاسفل ، ولكن لا يوجد دليل علمي على ذلك ، ولا يوجد دليل علمي على العلاقة بينهما. يعود البطن ، بطريقة ما ، إلى تمدد جدار البطن ، حيث يظهر البطن مرتفعًا قليلاً أثناء الحمل الأول لأن جدار البطن لم يتم شدّه بعد ، وفي أي حمل لاحق يتمدد الجدار بحيث يبدو الرحم منتفخًا.

الشعر والجلد

يعتقد الكثير من الناس أن زيادة صحة ونضارة بشرة المرأة الحامل وشعرها اللامع يعني أنها من علامات الحمل بولد ، خلافًا للاعتقاد بأن الحمل الأنثوي يسلب الأم الجمال. ومع ذلك ، فإن الحقيقة وراء هذه التغييرات الرسمية تنبع من هرمونات الحمل ، وهي تختلف بين النساء. لدى بعض النساء الحوامل شعر كثيف واحمرار في الجلد أثناء الحمل ، وقد يعاني البعض الآخر من تصبغ الجلد وحب الشباب ، وأهمية الانتباه للبشرة الجافة إذا ظهرت عليها عوامل جديدة، وفي حالة الشعور العام بالجفاف ؛ يجب على المرأة الحامل أن تزيد من شرب الماء إلى حوالي 10 أكواب في اليوم ، ومن الجدير بالذكر أن بعض النساء يعانين من جفاف وحكة في البطن نتيجة شد الجلد وتمدده في هذه المنطقة ، لذلك ينصح بترطيب المنطقة بشكل مستمر.

تقلبات المزاج

تقول الأسطورة أن علامات الحمل بولد عدم التعرض لتقلبات المزاج ، على عكس ما يحدث أثناء الحمل مع الأنثى ، وفي الحقيقة لا توجد علاقة بين التقلبات المزاجية وجنس الجنين ، بل هذه التقلبات تظهر كعرض أثناء الحمل بسبب التغيرات الهرمونية التي تمر بها الأم.

زيادة الوزن

علامات الحمل بولد

يعتقد البعض أنه توجد علاقة بين الوزن الزائد وجنس الجنين. الوزن الزائد أثناء الحمل يتركز في منطقة المعدة في حالة الحمل الذكري ، ويوزع في جميع أنحاء الجسم إذا كان الجنين أنثى ، وفي الحقيقة هي التمتع بصحة جيدة ، حيث أن معظم النساء الحوامل يكتسبن الوزن طوال فترة الحمل بسبب الحاجة إلى ذلك للحفاظ على الحمل ، بغض النظر عن جنس الجنين.

القدم الباردة

القدم الباردة أثناء الحمل هي واحدة من المعتقدات القديمة بأنها من علامات الحمل بولد. ومع ذلك ، لاحظ الخبراء أنه لا يمكن الاعتماد على هذا الاعتقاد لتحديد جنس الجنين. بدلاً من ذلك ، قد تتغير درجة حرارة المرأة الحامل بشكل طبيعي بسبب التقلبات الهرمونية التي تحدث. ولوحظ أن المرأة الحامل عادة ما تشتكي من الشعور بالحرارة الشديدة أحيانًا وبرودة شديدة في أوقات أخرى أثناء الحمل.

علامات الحمل بولد عن طريق البول

تغيير لون البول أثناء الحمل من الأمور المعتادة التي قد تواجهها كل امرأة ، لكن يعتقد البعض أن وجود لون غامق يعني علامة من علامات الحمل بولد ، لكن هذا الاعتقاد غير صحيح ، ولكن هناك العديد من الأسباب العلمية التي يمكن أن تؤدي إلى تغير لون البول. قد يكون تناول أطعمة معينة ، واستخدام أنواع معينة من الأدوية أو المكملات ، والبول الداكن اللون يمكن ان يكون دليل على الجفاف ، والذي قد يكون أيضا ناتجًا عن الغثيان والقيء.

إقرأ أيضا:علامات الحمل بولد عن طريق البول /متألقة

علامات الحمل بولد عن طريق الثدي

حجم الثدي شائع لدى كثير من الناس حيث يصبح حجم الثدي الأيمن أكبر من الايسر ويعتقد بأنه من علامات الحمل بولد ، ولكن لا يوجد دليل على ذلك حتى الآن ، فالحقيقة أن التغيير في حجم الثدي من الأمور الطبيعية التي تحدث أثناء الحمل لعدة أسباب. ويشمل: التغيرات الهرمونية التي تؤدي إلى زيادة تدفق الدم وتغير أنسجة الثدي لتبدو أكبر ، حيث يحدث التورم في الثديين استعدادًا لتزويد الطفل بحليب الثدي بعد الولادة.

خط الحمل الأسود

يعتقد البعض أن امتداد الخط الأسود للحمل (بالإنجليزية: Linea nigra) يصل إلى منطقة القفص الصدري يعني أنه من علامات الحمل بولد ، لكن هذا اعتقاد خاطئ ولا يمكن أن يكون كذلك.فهو ليس لتحديد جنس الجنين ولكنه من التغيرات التي تظهر أثناء الحمل ، ويظهر عند معظم النساء الحوامل في منتصف البطن إلى أعلى خط البكيني بسبب التغيرات الهرمونية التي تؤثر على الأجزاء المسؤولة عن إنتاج الصبغات في خلايا الجسم ، ومن أهم هذه الهرمونات الهرمون المنبه للخلايا الصباغية ..

هالة الحلمة

هالة الحلمة (بالإنجليزية: Areola). تظهر بلون غامق كجزء من التحضير للرضاعة الطبيعية ، لذلك لا داعي للقلق بشأن هذه التغييرات.

تطور سكري الحمل

يُعرف تطور السكري أثناء الحمل بسكري الحمل.وهو حالة طبية تصيب المرأة الحامل بشكل يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم ، وقد وجدت بعض الدراسات أن خطر الإصابة بسكري الحمل يكون أكبر في حالة الحمل الذكري مقارنة بالحمل الأنثوي بسبب ارتفاع معدل التمثيل الغذائي.

المزيد من التغييرات في الحمل ، وعلى الرغم من أن بعض الدراسات تدعم هذه المعلومات ، فإن السبب هو أن وراء هذه الاختلافات لم يتم فهمها بشكل كامل.

علامات الحمل بولد طبيا

وتجدر الإشارة إلى أن هناك مجموعة من الأساليب العلمية المستخدمة في كشف جنس الجنين ، ونذكرها على النحو التالي:

الموجات فوق الصوتية

هناك بعض العلامات التي تظهر في صورة الموجات فوق الصوتية للمساعدة في تحديد أنه ذكر أو أنثى ، وتجدر الإشارة إلى أن الموجات فوق الصوتية تساهم أيضًا في شرح التركيب التشريحي للجنين وتوضيحه. هل هناك أي تشوهات أثرت على الجنين ، وعادة ما يتم إجراؤها في منتصف الحمل ، وتعتمد دقة الموجات فوق الصوتية على مجموعة من العوامل ، منها: الجنين نفسه ، وعمر الجنين ، والأجهزة المستخدمة ، والفني المسؤول .

إقرأ أيضا:سلبيات عملية قص المعدة وإيجابياتها 2021 /متألقة

تحليل الدم

يمكن العثور على آثار الحمض النووي للجنين في دم الأم التي تساعد في تحديد تسلسل كروموسوم Y ومعرفة جنس الجنين ويكون ذلك بين الأسبوع السادس والعاشر من الحمل ، وعادة ما تكون هذه التحاليل محدودة للنساء الحوامل فوق سن 35 اللائي يحتجن إلى اختبار وراثي. وهناك اختبارات أخرى مثل: يمكن إجراء الاختبارات الغازية التي تحدد أخيرًا جنس الجنين ، وتشمل: عينة الزُغابات المشيمية ، والتي يمكن إجراؤها بعد الأسبوع الحادي عشر من الحمل ، واختبار بزل السائل الأمنيوسي والذي يمكن إجراؤه بعد الأسبوع الخامس عشر من الحمل ، لذلك يُلاحظ أن اختبار الدم المذكور سابقًا قادر على التنبؤ بجنس الجنين مقارنة بهذه الاختبارات ، ومن عيوب هذه الاختبارات أنها تسبب زيادة طفيفة في الإجهاض. لذلك يتم استخدامه فقط في حالات الأزواج المسنين الذين يعانون من اضطرابات وراثية.

علامات الحمل بولد

إقرأ المزيد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d bloggers like this: