أنت وطفلكالحمل

أعراض الحمل بولد و هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد /متألقة

أعراض الحمل بولد و هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد

تكون الأم متلهفة ، منذ علمها بخبر الحمل ، لمعرفة جنس الجنين ، و نجد أن جنس الجنين لا يتحدد في الشهور الاولى من الحمل مع الفروق الفردية بين النساء الحوامل ، و في هذا المقال سنتعرف على أعراض الحمل بولد ، من أجل معرفة نوع الجنين قبل إجراء الموجات فوق الصوتية.

أعراض الحمل بولد و هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد
  • المحتوى
  • أعراض الحمل بولد
  • حجم الثدي
  • شكل البطن
  • غثيان الصباح
  • الوحم
  • كثافة الشعر
  • تشوه الجلد
  • زيادة الوزن
  • لون البول
  • الأقدام الباردة
  • تقلب المزاج
  • علامات الحمل بولد الأكيدة
  • وضعية النوم
  • زيادة طول الشعر
  • الخط الأسود أسفل السرة
  • علامة واحدة أكيدة للحمل بولد
  • الفحوصات الطبية
  • فحص الدم
  • تحليل الحمض النووي
  • الموجات فوق الصوتية
  • هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد؟
  • هل العصبية من علامات الحمل بولد؟

أعراض الحمل بولد

أعراض الحمل بولد و هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد

هناك العديد من العلامات التي تدل على الحمل بولد ، وهذه الأعراض هي من التراث الشعبي والتجارب التي عاشها كثير من الناس في الماضي ، وفي السطور التالية سوف نقدم لكم أبرز أعراض الحمل بولد ، ومنها:

حجم الثدي:

من المعروف أن حجم الثدي يزداد بشكل كبير أثناء الحمل بسبب التغيرات في الهرمونات في الجسم والتحضير لإطعام الجنين بعد الولادة ، ولكن من بين أعراض الحمل بولد هناك زيادة في الحجم الثدي الايمن أكثر من الحجم في الثدي الأيسر.

شكل البطن

أعراض الحمل بولد و هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد

حجم البطن منخفض قليلاً ، وهذه من أعراض الحمل بولد ، ومن ناحية أخرى يُقال إن شكل البطن يتحدد من خلال شكل الرحم وعضلات البطن والجسم أيضًا. ، وهي علامة على الحمل بولد ، ولكن في الحقيقة لا توجد دراسة علمية تؤكد ذلك

غثيان الصباح

إذا كانت المرأة الحامل لا تشعر بالغثيان في الصباح ولا تتقيأ أو تشعر بالدوار ، فهذه إحدى أعراض الحمل بولد.

الوحم

يقال انه اذا كانت الحامل تميل الى الاكل مالح و فاتح للشهية مثل المخللات فيكون من أعراض الحمل بولد و بالعكس يقال اذا كانت الرغبة في تناول الحلويات و السكريات و الشوكولا فهي من علامات الحمل ببنت.

كثافة الشعر

تتعرض المرأة الحامل لكثافة شعر الجسم في مناطق مختلفة من الجسم ، وهذه إحدى أعراض الحمل بولد ، وذلك بسبب زيادة معدل هرمونات الذكورة في الجسم.

تشوه الجلد

تتعرض المرأة الحامل لمشاكل جلدية مختلفة مثل ظهور حب الشباب والبثور والتهاب الرؤوس السوداء ، ويرجع ذلك إلى تغير الهرمونات في الجسم.

زيادة الوزن

أعراض الحمل بولد و هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد

يعتقد الكثيرون أن المرأة الحامل بولد ستكون معظم زيادة الوزن مركزة في البطن ، على عكس المرأة الحامل ببنت ، فإن الزيادة في الجسم كله ، ولكن من الطبيعي للمرأة الحامل زيادة الوزن بشكل ملحوظ أثناء الحمل ولا يتعلق بجنس المولود.

لون البول

يقال إذا كان بول الحامل داكن اللون فهو من أعراض الحمل بولد ، لكن احترسي لأن لون البول قد يكون داكنًا نتيجة التعرض للجفاف بسبب القيء والغثيان. تتعرض بعض النساء الحوامل لتغير في لون البول نتيجة تناول بعض الأدوية والمكملات الغذائية

إقرأ أيضا:علامات الحمل بولد /متألقة

الأقدام الباردة

يعتقد البعض أن برودة القدمين هي من أعراض الحمل بولد ، ولكن من ناحية أخرى تكون برودة القدمين هي النتيجة الطقس السيئ أو البارد .

تقلب المزاج

تتعرض المرأة الحامل لتقلبات مزاجية بشكل كبير وهذا بسبب تغير الهرمونات في الجسم ، ولكن هناك معتقدات من هذا القبيل يعتقد البعض أن مشاعر المرأة الحامل والتغيرات في المزاج السيئ من أعراض الحمل بولد.

علامات الحمل بولد أكيدة

أعراض الحمل بولد و هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد

من المعروف أن كل الدلائل التي يتحدث عنها الكثيرون هي خرافات وليس لها أساس علمي ، ويعتقد الكثيرون أن هذه العلامات أكيدة وتدل على الحمل بولد ، لكن هذا لن يأكد إلا بعد عمل الكشف بالسونار. بعد الانتهاء ، هناك بعض العلامات المؤكدة التي يعتقد البعض أنها تدل على الحمل بولد ، بما في ذلك:

وضعية النوم

تعاني المرأة كثيراً أثناء الحمل من عدم قدرتها على النوم بشكل منتظم ، ونجد أن هناك بعض المعتقدات بأن النوم على الجانب الأيسر علامة على الحمل بولد ، والنوم على الجانب الأيمن علامة على الحمل ببنت.

زيادة طول الشعر

هناك بعض الأساطير التي تشير إلى أن حمل الولد يساعد في زيادة طول الشعر و لمعانه ، على عكس الحمل ببنت ، مما يتسبب في ضعف الشعر و تلاشي لونه و يتعرض للضعف و التلف .

إقرأ أيضا:علامات الحمل بولد عن طريق البول /متألقة

الخط الأسود أسفل السرة

يقال إن الخط الأسود أسفل السرة يصبح أغمق قليلاً من المعتاد في حالة حمل الولد ، وهذا الخط يطول كل أسبوع بمعدل بوصة.

علامة واحدة أكيدة للحمل بولد

أعراض الحمل بولد و هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد

لقد ذكرنا من قبل أن هناك العديد من العلامات التي تدل على حمل الطفل ، و لكن هناك أطباء يعتقدون أن هذه العلامات خرافات و لا أساس لها. ربما تصدف هذه العلامات مع بعض الحوامل مما يعتقد بصحتها ، ولكن في السطور التالية سوف نقدم لك علامة واحدة أكيدة للحمل بولد ولكن مع بعض العلامات الطبية.

هذه العلامات هي كما يلي:

الفحوصات الطبية

تعتبر الفحوصات الطبية من أكثر العلامات تأكيدا التي تشير إلى وجود حمل بولد ، مثل تحليل زغابة المشيمية او تحليل السائل الأمنيوسي. وتعد هذه من أقوى التحاليل الطبية التي تحدد جنس الجنين وتكشف أيضًا عن المشكلات الوراثية التي قد يتعرض لها الجنين.

فحص الدم

يساعد فحص الدم في معرفة جنس الجنين ، ويستخدمه الأطباء للتحقق من مشاكل الكروموسومات ، ونجد أن هذه التحاليل يستخدمها الطبيب مع النساء الحوامل فوق سن الخامسة والثلاثين.

تحليل الحمض النووي

يساعد تحليل الحمض النووي في تحديد جنس الجنين في الأسابيع الأولى من الحمل.

الموجات فوق الصوتية

الموجات فوق الصوتية هي الطريقة الأكثر شيوعًا لتحديد جنس الجنين ، ويتم تحديد جنس الجنين عن طريق الموجات فوق الصوتية من بداية الشهر الرابع إلى نهاية الشهر الخامس مع وجود فروق فردية بين بعض النساء ، وتعد الموجات فوق الصوتية من أكثر الطرق تأكيدا لتحديد جنس الجنين ، على عكس الطرق الأخرى.

هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد

أعراض الحمل بولد و هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد

تتساءل الكثير من النساء هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد ، و في الواقع تدعي العديد من النساء أنه عندما يحملن بولد ، تجد أن الرغبة في الجماع عالية ، على عكس الحمل ببنت الرغبة الجنسية تكاد تكون معدومة ، لكنها تعد مسألة اجتهادية.

إقرأ أيضا:عملية قص المعدة سعرها نتائجها فوائدها أضرارها 2021 /متألقة

هل العصبية من علامات الحمل بولد؟

من المعروف أن هرمونات المرأة الحامل تتغير طوال الوقت أثناء الحمل ، ولكن هناك بعض الأساطير التي تشير إلى أنه في حالة الحمل بولد ، تشعر المرأة بالتوتر الشديد وتحدث تغيرات في المزاج بشكل حاد.

في نهاية المقال ذكرنا لكم أبرز علامات الحمل بالمولود ، وهناك بعض المعتقدات التقديرية ، لذلك من الأفضل مراجعة طبيبك.

أعراض الحمل بولد و هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد

إقرأ المزيد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d bloggers like this: