الحملأنت وطفلك

علامات الحمل من العين /متألقة

علامات الحمل من العين

علامات الحمل من العين
  • المحتوى:
  • علامات الحمل من العين
  • رؤية مشوشة
  • عين جافة
  • الحساسية للضوء
  • تشنج العين
  • اصفرار العيون

أصبحت لدى معظم النساء قاعدة عامة لأعراض الحمل مثل الغثيان و الدوار و الشعور بالتعب و الإرهاق و لكن هل هناك أي أعراض غير عادية أو خفية للحمل؟ هذا السؤال تطرحه النساء اللواتي ينتظرن ويقلقن بشأن أهم حدث ينتظرنهن في حياتهن فيه و هذا السؤال الذي يتناول علامات الحمل من العين على النحو التالي.

رؤية مشوشة

علامات الحمل من العين

تعتبر عدم وضوح الرؤية من أولى علامات الحمل ، حيث أن زيادة هرمونات الحمل تغير انعكاس الضوء في العين نتيجة احتباس السوائل في الجسم ، مما يؤدي إلى زيادة سمك القرنية وتغير في السطح الأمامي للعين ، مما يؤدي إلى عدم وضوح الرؤية.

إقرأ أيضا: علامات الحمل بولد عن طريق البول /متألقة

عين جافة

وذلك بسبب انخفاض مستوى هرمونات “الأندروجين” أثناء الحمل مما يؤدي إلى جفاف العينين ، لذا فهذه إحدى علامات الحمل الرئيسية ،و قد تحدث حكة في العين بسبب الجفاف ويمكن استخدام القطرات المرطبة حسب وصفة الطبيب.

الحساسية للضوء

علامات الحمل من العين

المرأة الحامل لديها حساسية من الضوء قد تلاحظ المرأة التي تتوقع الحمل أن عينيها أصبحتا أكثر حساسية للضوء و هذا من أعراض الصداع النصفي ، و تتحسس المرأة الحامل من الخروج في الشمس ، ويمكن علاج الصداع النصفي بمسكنات الألم الآمنة للتخلص منه. أما حساسية الضوء التي يمكن معالجتها بالنظارات الشمسية المناسبة.

تشنج العين

هي فقدان السيطرة على حركة الجفن أو الحركات اللاإرادية للجفن ، قد تكون متشائمًا حيالها ، و قد تكون متفائلا ، لكن الخرافات و المفاهيم الخاطئة لا يجب متابعتها لأنها قد تكون ناجمة عن نقص في عنصر المغنيسيوم ، مما يؤدي إلى ضعف عضلات معينة . ، و قد يحدث مع بداية الحمل أن تتعرض المرأة الحامل لنقص في هذه المعادن مما يؤدي إلى إصابتها. برفة العين المزعجة ، ويجب على المرأة الحامل تناول المكملات الغذائية حسب تعليمات الطبيب.

إقرأ أيضا:علامات الحمل في الأيام الأولى /متألقة

اصفرار العيون

أي تغيير في اللون الأبيض للعينين ، والذي يرتبط بحالة تُعرف باسم “ركود الصفراء”. يحدث هذا نتيجة خلل في إفراز العصارة الصفراوية من الكبد إلى القناة الصفراوية مما يؤدي إلى تراكمها في خلايا الكبد وارتفاع مستويات الصفراء في الدم مما يتسبب في اصفرار الجلد وبياض العينين. . في بداية الحمل ونهايته ، لكنه سيختفي دون الحاجة إلى علاج.

علامات الحمل من العين

إقرأ المزيد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d bloggers like this: