عمليات التجميلالجمالتجميل الانف

عملية تجميل الأنف بالليزر /متألقة

عملية تجميل الأنف بالليزر

عملية تجميل الأنف بالليزر
المحتوى:

أصبحت العمليات التجميلية مؤخرًا منطقية ، وخاصة جراحة الأنف بالليزر ، وأصبح مصدر قلق لكثير من الناس كيفية الحصول على وجه جذاب بسمات متناسقة.

ولعل أهم ما يؤكد جمال الوجه هو التناغم بين حجم الأسنان البيضاء المتناغمة واللثة الوردية اللامعة والشفاه الممتلئة والأنف الزهري الصغير ذو المظهر الخلاب.

لذلك انتشرت جراحة تجميل الوجه بشكل عام وتغيرت أساليبها وتقنياتها وميزت بين شد الوجه الجراحي أو استخدام الليزر والشد بالخيوط وحقن الفيلر والبوتوكس وحقن الدهون.

تم تصنيف عملية تجميل الأنف بالليزر الغير المؤلمة والغير جراحية على أنها متقدمة جدًا بين جراحي التجميل نظرًا لأهميتها كعضو ملفت في الوجه وتساهم بشكل كبير في تحديد جمال وتناسق الوجه والتأكيد عليه وتحسن الثقة بالنفس بشكل كبير.

إقرأ أيضا :سعر عملية تجميل الأنف حول العالم / متألقة

عملية تجميل الأنف

عملية تجميل الأنف بالليزر

تعتبر من أحدث التقنيات في مجال تجميل الأنف ، والأكثر دقة ، وتتجه إليها كل الأنظار لسهولة استخدامها ، وخالية من الآثار الجانبية للعمليات الجراحية التقليدية.

يحدد الطبيب إمكانية إجراء جراحة الأنف بالليزر بعد فحص دقيق للمريض ،

في حين أن الجراحة التجميلية بالليزر لا تصلح في بعض الحالات التي تتطلب تغيير شكل العظام مثل الأنف المنحرف (الأنف الروماني).

أثناء عملية تجميل الأنف بالليزر ، يتم إلقاء أشعة الليزر التي تعطي اشعاعاً حراريا على الجلد ، والذي يؤدي إلى تنحيف جلد الأنف وتصغير شكل الأنف وتجميله.

لماذا يفضل كثير من الناس عملية تجميل الأنف بالليزر على عمليات التجميل التقليدية رغم تكلفتها الباهظة

  • يمكن إجراء الجراحة في عيادة الطبيب دون الحاجة إلى الإقامة الطويلة في المستشفى.
  • يتم إجراء الجراحة باستخدام مخدر موضعي فقط وبالتالي تجنب الآثار السيئة للتخدير العام.
  • تجنب النزيف الذي ينتج عنه إجراءات جراحية تقليدية.
  • الحصول على نتائج رائعة ، حيث يتميز الليزر بالدقة العالية.
  • تستغرق العملية حوالي ساعة فقط ، وبعدها يعود المريض إلى المنزل.
  • التعافي السريع بعد الجراحة ، حيث يمكن للمريض استئناف حياته الطبيعية بعد يومين فقط بعد الجراحة.

سنتحدث الآن عن عملية تجميل الأنف ، وما هو فيها وما هو فيها ، وماذا جاء العلم في هذا المجال حتى الآن من حيث التقنيات المختلفة لتحقيق أفضل النتائج.

تجميل الأنف

هذه واحدة من أشهر جراحات التجميل اليوم. حيث احتلت المرتبة الثالثة بين جراحي التجميل في الولايات المتحدة الأمريكية.

متى نوصي البعض بإجراء عمليات تجميل الأنف؟

  1. بعد الحوادث وإصابات الأنف المختلفة.
  2. حل مشاكل صعوبات التنفس الناتجة عن خلل في التركيب التشريحي للأنف.
  3. التشوهات الخلقية مثل تقوس الحاجز الأنفي.
  4. الرغبة النفسية في تجميل شكل الأنف فقط دون سبب عضوي.

إقرأ أيضا :عملية تجميل الانف /متألقة

ما هي التغييرات التي يمكن أن تحصل عليها بعد عملية تجميل الأنف ؟

  • تغيير الحجم (زيادة أو نقصان حسب الحالة).
  • استقامة جسر الأنف (جراحة الأنف الرومانية).
  • تجميل طرف الأنف (طرف الأنف أو طرف الأرنب) ورفعه للحصول على أنف متناسق ودقيق من كلا الجانبين.
  • تضييق فتحات الأنف.
  • تغيير زاوية الأنف.

نصائح قبل البدء في عملية تجميل الأنف:

  • أن لا يقل عمر الشخص عن 17 سنة للتأكد من اكتمال نمو الأنف ، وعدم تأثير الجراحة عليه بشكل سلبي. الاستثناء من هذه الحالة هو إجراء إصلاح التشوه الذي يؤثر على عملية الجهاز التنفسي.
  • أن يكون لدى المريض تصور كامل لما يود أن يراه في شكل الأنف بعد العملية. ليسهل على الطبيب المعالج اختيار التقنية التي سيجري بها الجراحة.
  • أن يكون المريض على دراية تامة بمخاطر الجراحة والآثار الجانبية المتوقعة والمضاعفات التي قد تحدث بعد ذلك ، وإمكانية الحاجة إلى التدخل الجراحي التصحيحي.

الاستعدادات اللازمة قبل عملية الأنف

  1. يقوم الطبيب بفحص المريض بدقة ويطلب العمليات الجراحية والفحوصات اللازمة للتأكد من خلوه من نزيف الدم لتجنب المضاعفات الخطيرة بعد العملية.
  2. يفحص الطبيب أنف المريض بدقة ويحدد طبيعة الجلد المغطى وشكل العظام الموجودة والغضاريف ليقرر الأسلوب الأنسب لحالة المريض ، وهل يجب أن يخضع المريض لأكثر من عملية جراحية للتأكد من التناسق الصحيح الوجه.
  3. كما يهتم الطبيب بدراسة أبعاد وجه المريض وأنفه بشكل خاص من خلال التقاط العديد من الصور بزوايا مختلفة لتحديد التوقعات للصورة النهائية التي يمكن الوصول إليها ، ويستخدم بعض برامج الكمبيوتر ثلاثية الأبعاد. (صورة ذات أبعاد تحاكي بشكل كامل الشكل بعد الجراحة) ويقرر المريض الموافقة أو الرفض على هذه النتائج.
  4. يطلب الطبيب من المريض التوقف عن استخدام المسكنات المحتوية على الأيبوبروفين والأسبرين لمدة 14 يوم قبل الجراحة وبعدها ، وذلك لتأثير هذه المواد على معدل تخثر الدم ، مما قد يؤدي إلى زيادة نزيف الأنف وتأخير عملية التئام الجروح.
  5. يجب أيضًا تجنب التدخين لفترة طويلة قبل الجراحة وبعدها. لأن النيكوتين الناتج عن التدخين يعمل على تضييق الأوعية الدموية مما يقلل من تدفق الدم إلى أنسجة الأنف مما يؤخر التئام الجروح.

إقرأ أيضا : كم تستغرق عملية تجميل الأنف /متألقة

أنواع عمليات تجميل الأنف

عملية الأنف المفتوح

يتم ذلك عن طريق عمل شق بطول 6 مل بين فتحتي الأنف.

يتخذ الطبيب هذا الإجراء عندما يكون من الضروري إجراء عدة تعديلات على الأنف خلال عملية واحدة.

هذا هو الحل الأفضل في الحالات التالية:

  • التصاق الصمام نتيجة عمليات جراحية سابقة.
  • التشوهات الخلقية للأنف مثل شق الشفة.
  • إصابات الأنف الشديدة بعد الحوادث التي تتطلب زراعة عظم أو غضروف.
  • عند الحاجة إلى تكرار العمليات التجميلية لتحقيق نتائج أفضل.

عملية الأنف المغلق

هذا هو النوع الأكثر شيوعًا من جراحات الأنف حيث يتم إجراء شق من داخل الأنف بحيث لا يكون مرئيًا من الخارج.

يفضلها الكثيرون لأنها تختلف عن جراحة الأنف المفتوح من حيث عدم وجود ندبة ظاهرة على الجلد بعد الجراحة ، ولا تسبب تورمًا أو احمرارًا في الجلد بالإضافة إلى التعافي بشكل أسرع بعد الجراحة.

كيف تجرى عملية تجميل الأنف؟

عملية تجميل الأنف بالليزر

تبدأ العملية بعد تلقي التخدير الموضعي أو العام ، وفي حالة اختيار الطبيب للتخدير العام ، يتم تنويم المريض عن طريق حقن المخدر في الوريد أو استنشاق المادة المخدرة ثم يفقد المريض وعيه.

بمجرد أن يتم تخدير المريض ، يبدأ الطبيب بفتح فتحات داخل الأنف ، ثم يفصل الجلد الخارجي ويبدأ في تغيير أو إزالة العظم أو الغضروف لإصلاحه ، وأحيانًا يضطر الطبيب لإجراء ما يسمى بزراعة الغضاريف ، حيث يقوم الطبيب بإعادة بناء الغضروف باستخدام جزء صغير من غضروف مأخوذ من الأنف أو الأذن.

بمجرد أن ينتهي الطبيب من تجميل ونحت العظام وغضاريف الأنف بشكل صحيح ، يقوم بشد الجلد مرة أخرى وإعادة خياطته بطريقة معينة للحفاظ على الشكل الخارجي للأنف دون ندوب جراحية ظاهرة.

تستغرق العملية حوالي ساعتين فقط ، وهي قابلة للزيادة إذا تطلب الأمر عددًا من التعديلات الداخلية.

إقرأ أيضا :هل عملية تجميل الأنف مؤلمة /متألقة

بعد الجراحة يجب على المريض تركيب دعامة بلاستيكية أو معدنية للأنف لمدة أسبوع لضمان الشفاء المناسب للأنف ، ولتحقيق أفضل النتائج للجراحة ، وقد يتطلب الأمر دعامة داخلية لتثبيت الحاجز الأنفي.

التعليمات والاحتياطات التي يجب اتباعها بعد عملية تجميل الأنف:

  • يجب أن يبقى المريض في المستشفى لعدة ساعات بعد انتهاء العملية تحت إشراف الطبيب.
  • يستلقي المريض رافعاً رأسه فوق مستوى الجسم لضمان تقليل النزيف والتورم في الأنف.
  • يقوم الطبيب بوضع قطعة من القطن داخل الأنف لتقليل النزيف الناتج عن الجراحة مما يجعل المريض يشعر بعدم الارتياح مع الاحتقان وصعوبة التنفس.
  • يجب مراجعة الطبيب بعد أسبوع لفك الغرز الجراحية والتأكد من أن الجرح يلتئم جيدًا ، وأحيانًا يستخدم الطبيب نوعًا مختلفًا من الخيوط التي يمكن امتصاصها من تلقاء نفسها دون الحاجة إلى طبيب.

يجب تجنب ما يلي لعدة أسابيع بعد عملية تجميل الأنف لتقليل فرصة الآثار الجانبية:

  • الزفر بقوة.
  • مضغ الطعام بقوة.
  • الجري والسباحة والتمارين الرياضية القوية.
  • ارتداء النظارات لفترات طويلة لأنها تضغط على الأنف.
  • التنظيف المفرط للأسنان باستخدام الفرشاة.
  • الضحك والابتسامة وتعبيرات تحرك عضلات الوجه بقوة.
  • يجب الحرص على عدم التعرض للشمس لفترات طويلة لتجنب تصبغ الجلد في منطقة الأنف ، كما يوصى باستخدام واقي من الشمس بعامل حماية 30 لتقليل التأثير الضار للأشعة.

مخاطر عملية تجميل الأنف

  • انتفاخ واضح في الأنف.
  • نزيف أنفي قد يستمر لمدة أربعة عشر يومًا أو أكثر.
  • الآثار الجانبية للتخدير مثل القيء والأحاسيس.
  • الانزعاج الناجم عن الدعامة التي تؤمن الأنف بعد الجراحة ، مما يؤدي إلى انسداد الأنف وصعوبة التنفس.
  • يضطر بعض المرضى إلى الانتظار لمدة تصل إلى عام حتى تظهر نتائج الجراحة ، مما يسبب الضيق والإحباط.
  • النتيجة الأسوأ أن الجرح لم يلتئم بشكل صحيح ، أو أن شكل الأنف بعد الجراحة لم يكن مقنعاً للمريض أو أقل من توقعاته ، مما يجبر الطبيب على إجراء عملية جراحية أخرى لإنقاذ الحالة.
  • قد تسبب الجراحة تنميل وتغير في لون الجلد في منطقة الأنف لعدة أسابيع ، وفي بعض الحالات النادرة قد تصل إلى ستة أشهر ، ويوصى باستخدام أكياس الثلج للتخلص من هذا اللون.

إقرأ أيضا :حقن فيلر الشفايف الروسية Russian lip filler injections

عملية تجميل الأنف بالليزر

عملية تجميل الأنف بالليزر

تم تقديم عملية تجميل الأنف بالليزر بتقنية ثاني أكسيد الكربون في عام 1997 وأصبحت الأشهر في عالم تجميل الأنف من خلال التغلب على العديد من مخاطر ومضاعفات العمليات الجراحية التقليدية.

يتم إجراء الجراحة بدون شقوق في الجلد للوقاية من خطر النزيف ، يتم استخدام التخدير الموضعي حتى بدون الحاجة إلى حقن التخدير العام ومخاطره ، ودون إجراء تغييرات جراحية على الشكل الخارجي لطرف الأنف (أرنبة الأنف).

يتحكم الطبيب في انبعاث نبضات ليزر ثاني أكسيد الكربون باستخدام مقبض متصل بجهاز كمبيوتر له كثافة إشعاع ونمط محدد مسبقًا لضمان سلامة الإشعاع على الجلد.

يتم علاج الأنف قبل تطبيق أشعة الليزر عليه عن طريق طلاء الجلد بدهانات زيتية خاصة لضمان الحفاظ على لمعان جلد عضو الأنف طوال الجراحة كما يحدث عند استخدام الليزر في كل منطقة من الجسم.

يتم إعادة بناء بشرة الأنف بشكل صحيح في غضون 7-10 أيام على الأكثر ، وفي حالة ظهور أي احمرار في الجلد ، يمكن تغطيتها بسهولة بمساحيق البشرة التجميلية وتختفي تمامًا في أقل من شهر.

على الرغم من أن عملية تجميل الأنف بالليزر جديدة نسبيًا ، إلا أن عملية تجميل الأنف بالليزر (ليزر ثاني أكسيد الكربون) هي تقنية آمنة تمامًا وموثوقة ، ويمكن تطبيقها بأقل قدر من المضاعفات.

ومن مزاياها أيضًا أن الطبيب قادر على رؤية نتائج الجراحة في الوقت الفعلي أثناء العملية ، وقادرًا على التحكم في الليزر بدقة ، مما يؤدي إلى تحقيق نتائج دقيقة وشد الجلد والشكل النهائي الذي يلبي التوقعات تمامًا . .

تعتبر عملية تجميل الأنف بالليزر هي الأكثر فعالية في إصلاح وتجميل طرف الأنف في البشرة الدهنية السميكة. هذا هو الحل الوحيد الذي يقدمه الأطباء في حالة جراحة الأنف لتصحيح الآثار الجانبية السيئة الناتجة عن الجراحة الأولى ؛ بعد عام كامل من انتظار نتائج الجراحة الأولى ، لن يتمكن المريض أو الطبيب من المخاطرة بإجراء مزيد من الجراحة ، والنتائج غير مضمونة ، ويصعب عمل شق جراحي آخر بجانب الندبة القديمة ، مما يؤدي إلى لسوء مظهر الجلد ويزيد من فرص حدوث نزيف.

بصرف النظر عن نجاح تقنية ليزر ثاني أكسيد الكربون في عمليات تجميل الأنف والإصلاح ، فإنه يستخدم أيضًا للتخلص من تجاعيد الوجه والتهاب الجلد.

تكلفة عملية تجميل الأنف بالليزر

تختلف أسعار عملية تجميل الأنف بالليزر اختلافًا كبيرًا وتعتمد على عدد من العوامل ، بما في ذلك:

  1. قدرة الطبيب ودرجة خبرته بالطبع يتحكمان في التكلفة التي يحتاجها لإجراء الجراحة.
  2. المركز الطبي الذي تجرى فيه الجراحة وكذلك الدولة ومستوى المعيشة هناك.
  3. نوع التخدير المستخدم في الجراحة.
  4. نوع التكنولوجيا المطلوبة لتحقيق النتائج المطلوبة.
  5. حالة الأنف ودرجة تشوهها.
  6. كما أن أسعار جراحة الأنف بالليزر تعتمد على عدد الجلسات المطلوبة لتحقيق النتيجة المرجوة.

أسعار عملية تجميل الأنف بالليزر

أما بالنسبة لأسعار جراحات الليزر في الوطن العربي فهي متفاوتة حيث نجدها مرتفعة نسبيًا في دول الخليج نظرًا لمستوى معيشيها المرتفع واهتمام المراكز الطبية بتقديم خدمات فندقية عالية الجودة لمرضاهم وأيضًا الاهتمام باستدعاء أطباء ذوي الخبرة الواسعة في هذا المجال.

إقرأ أيضا :سعر حقن البلازما للشعر /متألقة

سعر عملية تجميل الأنف بالليزر في السعودية

في المملكة العربية السعودية ، يتراوح السعر من 4000 دولار إلى 5000 دولار فقط وربما تزداد تكلفة الجراحة بحسب المستجدات التي تطرأ على العملية

أسعار عملية تجميل الأنف بالليزر في الإمارات

الإمارات التي تتراوح أسعارها من 2000 دولار إلى 9000 دولار ، تعتمد على نوع معدات التجميل المطلوبة ودرجة فعالية وخبرة الجراح

أسعار عملية تجميل الأنف بالليزر في قطر

تبلغ تكلفة الجراحة في قطر حوالي 8000 دولار وقد تزيد في بعض الحالات

أسعار عملية تجميل الأنف بالليزر في مصر

في مصر ، تنخفض التكلفة بشكل طفيف بسبب انخفاض مستوى المعيشة هناك ، على الرغم من وجود جراحين تجميليين مدربين على أعلى مستوى من المهارات والحرفية ، بأسعار تتراوح من 1000 دولار إلى 3000 دولار

أسعار عملية تجميل الأنف بالليزر في أمريكا

في الولايات المتحدة الأمريكية تصل تكلفة عملية تجميل الأنف بالليزر إلى 7500 دولار أمريكي شاملة أتعاب الطبيب والتخدير والمركز الطبي ، ولكن عندما تحتاج إلى تكرار الجراحة فقد تصل قيمة الجراحة الثانية إلى 10000 دولار أمريكي.

عملية تجميل الأنف بالليزر

إقرأ االمزيد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d bloggers like this: