عمليات التجميلالجمالشد الوجه

شد الجفون بالخيوط الذهبيةنتائجها/مميزاتها/متألقة

شد الجفون بالخيوط الذهبيةنتائجها/مميزاتها/متألقة

كانت العين وستبقى مرآة النفس والروح والأكثر جاذبية في الوجه ، وتعكس مشاعرنا الداخلية من الفرح والحزن والحب والكراهية والغضب، بسبب أهميتها وحساسيتها الشديدة ، أحاطها الله بعضو لا يقل أهمية عن حمايته وتكميله لنظامه الجمالي ، وهو الجفون ، والجفون المنعشة والمشدودة دائمًا تكمل المظهر الحيوي للعين وتضيف جمالًا و شباب لها، لكن مع تقدم العمر كما هو الحال مع معظم أعضاء الجسم تبدأ الجفون الفتية بالذبول ويتعرض جلد الجفون للترهل وظهور التجاعيد مما يؤثر بشكل مباشر على مظهر العين وجمالها.

مع التقدم الهائل في الطب التجميلي ، أصبحت هذه المشكلة حلاً فعالاً عن طريق إجراء عملية الخيوط الذي يرفع الجفون إلى مكانها الطبيعي ويعيد مظهر العين الفتية.

شد الجفون بالخيوط الذهبيةنتائجها/مميزاتها/متألقة

أسباب تدلي الجفون

نحافة الجلد حول العين والجفون هذه هي واحدة من أولى مناطق الوجه التي تتأثر بالشيخوخة، لذلك فإن الشيخوخة من أهم أسباب تدلي الجفون.

في بعض الحالات المرضية ، قد تظهر هذه المشكلة في جانب واحد من العين وفي أي عمر ، مثل ضعف عضلات الجفن ، أو في حالات معينة من أورام العين ، أو نتيجة لمرض السكري.

وممكن سبب تدلي الجفون قد يكون أيضًا وراثيًا أو خلقيًا.

شد الجفون بالخيوط الذهبيةنتائجها/مميزاتها/متألقة

المرشحون لعملية شد الجفن

  • كنت تعاني من تورم مرضي أو وراثي في ​​الجفون.
  • أولئك الذين يعانون من تساقط الجفن الخفيف إلى المتوسط ​​والتجاعيد نتيجة الشيخوخة.
  • يتراجع الأشخاص الذين يعانون من الرؤية المحيطية إذا كان تدلي الجفون شديدًا ويمنع العينين من الرؤية بوضوح.
  • أولئك الذين لديهم موانع صحية لعملية شد الجفن ، في هذه الحالة تعمل تقنية رفع الجفن بالخيوط دون مخاطر الجراحة.

شد الجفون بالخيوط الذهبيةنتائجها/مميزاتها/متألقة

انواع االخيوط التجميلية

أكثر أنواع الأسلاك شيوعًا والمعتمدة من إدارة الغذاء والدواء (FDA):

خيوط نوفا:

النوع الأكثر شيوعًا من الخيوط المعتمدة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ، خيوط نوفا مصنوعة من مادة PDO الأساسية المتوافقة مع الجسم لأنها لا تسبب حساسية وتبدأ في الذوبان بعد 4 إلى 6 أشهر ، لكن النتائج تستمر في الظهور لمدة عام إلى عامين بعد العملية لتحفيز الجلد على الإنتاج الكولاجين.

هناك نوعان من خيوط نوفا أحدهما ناعم ومتميز وهو المنشط الكبير للكولاجين والآخر شائك أو له خطافات صغيرة تتناسب بسهولة مع أنسجة الجلد وترفعه جيدًا ، ويستغرق شد الجفون بخيوط من هذا النوع عشرين إلى أربعين دقيقة.

خيوط سيلويت انستا ليفت:

على الرغم من أن فكرة صنع هذه الأوتار هي نفسها فكرة صنع أوتار nova أي أنه يحفز إنتاج الكولاجين في الجلد ويرفع نسيج الجفن ومع ذلك ، فإنه يركز أكثر على رفع الأنسجة ، لذلك فهو مصمم خصيصًا لأنه يتكون من طبقات متداخلة تحتوي على مخاريط دقيقة جدًا هذه الأقماع مثالية لنسج أنسجة الجلد وتسهيل عملية الشد، تعطي هذه الأسلاك نتيجة طويلة مقارنة بأسلاك Nova ، حيث يمكن أن تستمر نتائجها لمدة ثلاث سنوات.

شد الجفون بالخيوط الذهبيةنتائجها/مميزاتها/متألقة

مزايا شد الجفن بالخيوط فوق الجفن في الجراحة:

شد الجفون بالخيوط الذهبيةنتائجها/مميزاتها/متألقة
شد الجفون بالخيوط الذهبيةنتائجها/مميزاتها/متألقة
  • تستغرق الجفن بالخيوط وقتًا أقل من جراحة الجفن. جراحة رفع الجفن بالخيوط هي إجراء آمن ولا تنطوي على خطر النزيف أو تلف الأعصاب البصرية في العين.
  • وقت الشفاء من شد الجفن بالخيوط أقل بكثير من شد الجفن بالعمليات الجراحية ، حيث يستغرق شفاء الندبات الصغيرة على الجفن من أسبوع إلى أسبوعين و تستغرق الجراحة شهرين على الأقل للشفاء التام.
  • بعد عملية شد الجفن ، يمكنك القيام بحياتك وأنشطتك اليومية كالمعتاد.
  • اثناء عملية شد الجفن الجراحة ، قد تحتاج إلى البقاء في المنزل لفترة من الوقت والشعور بالراحة التامة ، وقد تكون هناك تحذيرات معينة مثل عدم التعرض للشمس وعدم مشاهدة التلفزيون لفترة من الوقت.
  • الألم الذي يحدث أثناء عملية شد الجفن بالخيوط وبعدها يكون ضئيلاً ويقترب من الحد الأدنى مقارنة بالألم الناجم عن شد الجفن بالجراحة.
  • جرعة التخدير التي يتعرض لها الجسم أثناء عملية رفع الأسلاك بسيطة وموضوعية ، بينما يتعرض الجسم لجرعة أعلى وقد يصاب بالخدر التام أثناء الجراحة.
  • تكلفة جراحة الجفن بالخيوط أقل بكثير من تكلفة جراحة شد الجفن والجلد.
  • إن مزايا رفع الجفن بالخيوط أكثر من مزايا شد الجفن في الجراحة

شد الجفون بالخيوط الذهبيةنتائجها/مميزاتها/متألقة

كيفية إجراء عملية شد الجفن بالخيوط:

يقوم الطبيب بتخدير الشخص موضعيًا باستخدام مخدر موضعي بسيط على شكل كريم أو حقنة ، ثم يبدأ بإدخال خيوط جراحية خاصة متوافقة بيولوجيًا مع الجسم ولا تسبب حساسية لأنسجة الجلد من خلال إبرة خاصة تحت الجلد من شعر الحاجب لتقليل الندبات وعدم ظهورها ، تحتوي هذه الخيوط على مواد تحفز إنتاج الكولاجين الذي يساهم في ملء تجاويف الجلد وشدها وجعلها أكثر نعومة بعد فترة من عملية رفع الحاجب والجفن.

بعد تركيب وشد هذه الأسلاك ، يستخدم الطبيب جهازًا خاصًا لتوليد شحنات كهربائية صغيرة لتحفيز شد الجلد الزائد ، وعادة ما تستمر نتائج شد الجفن بخيط من عام إلى عامين.

شد الجفون بالخيوط الذهبيةنتائجها/مميزاتها/متألقة

كيف تحافظ على نتائج شد الجفن بالأسلاك لأطول فترة ممكنة؟

تفيد بعض الطرق الصحية في تحسين مظهر العيون والجفون وتساعد في الحفاظ على نتائج شد الجفون بالخيوط لفترات طويلة ، ومن أهم هذه النتائج:

  • شرب الماء بشكل متكرر واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وتجنب السكريات والدهون للحفاظ على صحة الجلد والعينين.
  • ضع المرطبات المضادة للتجاعيد التي تحتوي على الكولاجين وحمض الهيالورونيك (حمض الهيالورونيك) لحبس الرطوبة في العين ومحاربة علامات الشيخوخة.
  • ضعي كريمات النهار التي تحتوي على واقي من الشمس وارتدي نظارات شمسية كبيرة تغطي منطقة العين والجفون بالكامل لحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية الضارة للبشرة.
  • أخذ الإشراف الطبي على المكملات الغذائية المغذية للبشرة ، والمعادن والعناصر الغذائية ، مثل فيتامينات أ وج.
  • لا تستخدمي مستحضرات التجميل على الجفون بشكل متكرر وخاصة تلك التي لم يتم اختبارها في المعمل ولم يثبت توافقها مع الجلد ويمكن أن تسبب الحساسية ، وتأكدي من إزالة أي آثار لمستحضرات التجميل بالمنظفات اللطيفة قبل النوم لجعل جلد الجفن يتنفس بحرية.
  • لا تقم بتدليك منطقة العين والجفون بشدة لأن الجلد في هذه المنطقة رقيق للغاية والتدليك القوي يمكن أن يسبب الألم والترهل والتجاعيد.
  • الإقلاع عن التدخين ، الذي يسبب ضعف تدفق الدم إلى الجلد ونقص الأكسجين اللازم للتنفس وتجديد الشباب ، خاصة لبشرة الجفن.

شد الجفون بالخيوط الذهبيةنتائجها/مميزاتها/متألقة

رفع الجفون بخيوط ذهبية:

الأوتار الذهبية هي اتجاه جديد في شد الجلد وشد الجفن بالخيوط ، وكما يتضح من ذلك فهي مصنوعة من الذهب بقطر 0.1 مم ومثبتة تحت الجلد بين الجلد والأنسجة الدهنية ونتيجة لذلك فهي مادة غريبة تحفز تكوين الكولاجين وإنتاج أنسجة جديدة من حوله لملء هذه الأنسجة في منطقة تحت الجلد والعمل على شدها وشدها بشكل كبير.

نجاح عملية شد الجفن بالخيوط الذهبية في تحقيق نتائج هائلة تدوم لفترة طويلة تصل إلى 8 إلى 12 سنة ولا تسبب حساسية للجلد ، لذلك فهي من أفضل خيارات الخيوط المتاحة عند إجراء عملية شد الجفن بالخيوط.

تقنيات أخرى غير جراحية لشد الجفن وجمالياتها:

هناك بعض التقنيات غير الجراحية التي تساعد في تحسين مظهر وشد الجفن ، لكنها غالبًا ما تستمر لفترة زمنية أقصر على الجفن ، مثل:

الفيلر: يتم حقن الفيلر في التجاعيد لملئها وإعطائها مظهرًا أصغر سنًا وتستمر ما بين 3 و 5 أشهر.

البوتوكس: مادة كيميائية تسبب ارتخاء العضلات الموضعي عند حقنها مما يعطي الجلد مظهراً أنعم وتستمر نتائجه لنحو نصف عام ولكن لها بعض الآثار الجانبية مثل التنميل في منطقة الحقن وصداع وأحيانًا صعوبة في البلع.

حقن البلازما: تؤخذ خلايا البلازما (PRP) من نفس الشخص عن طريق ضخ الدم وفصل خلايا البلازما عنها ، ثم حقنها مرة أخرى في منطقة الجفن لتجديد الخلايا في منطقة الجفن ، ولكن على الرغم من نتائجها الواعدة إلا أن هذه التقنية تزال قيد الاختبار.

شد الجفون بالخيوط الذهبيةنتائجها/مميزاتها/متألقة

تقنيات أخرى غير جراحية لشد وتجميل الجفون

رفع الجفن بالموجات فوق الصوتية: تستخدم هذه التقنية جهازًا خاصًا لإطلاق الترددات والموجات فوق الصوتية على خلايا الجفن لتنشيطها وتحفيزها لزيادة إنتاج الكولاجين ، وتستغرق ما بين ساعة إلى ساعتين وتبدأ نتائجه في الظهور بعد أيام قليلة.

يمكن دمج هذه الإجراءات السابقة مع شد الجفن بالأسلاك لتحقيق أفضل النتائج.

شد الجفون بالخيوط الذهبيةنتائجها/مميزاتها/متألقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d bloggers like this: