الجمالأسنانتجميل الاسنان

تبييض الاسنان بالليزر قبل وبعد /متألقة

تبييض الاسنان بالليزر قبل وبعد

تبييض الاسنان بالليزر قبل وبعد

هناك تقنيات طبية عديدة تستخدم في تبييض الأسنان ، وتختلف التقنية الجديدة عند ظهورها عن كل سابقاتها في النتائج والفوائد، و تعد تقنية تبييض الاسنان بالليزر من أحدث تقنيات تبييض الأسنان ، لذلك نخصص هذا المقال للحديث عنه كتقنية طبية وعلاجية وتجميلية فريدة من نوعها.

تبييض الاسنان بالليزر

يوفر تبييض الاسنان بالليزر فوائد طويلة الأمد ، ومع ذلك فهو أكثر إجراءات تبييض الأسنان متعة فهو لا يغير لون الاسنان الطبيعي بل يساعد على استعادة اللون الطبيعي للأسنان و يعزز الإحساس العام بالحيوية ، وتبدو الأسنان أكثر جمالاً و أفضل مظهرا.

إقرأ أيضا : تجربتي مع تبييض الاسنان بالليزر /متألقة

فيما يتعلق بإجراءات تبييض الأسنان ، فإن التبييض بالليزر هو أقصر مدة من بين تقنيات تبييض الأسنان حيث يستغرق 20 دقيقة فقط ، مما يجعله علاجًا مثاليًا خلال استراحة الغداء، و الشعور بالحساسية في الأسنان بعد علاجها ليس من ضمن عيوبه.

لهذا السبب ، هذه التقنية شائعة جدًا مقارنة بطرق التبييض الأخرى إلى جانب أن نتائجها تكاد تكون فورية ، وتصبح الأسنان أفتح من 4 إلى 6 ظلال من اللون السابق قبل استخدام الليزر.

لماذا يتغير لون الأسنان؟

يكمن سبب تلون الأسنان في العديد من العوامل ولأسباب عديدة منها:

  • الوراثة ، قد يرث الإنسان لون الأسنان الغامق من أحد والديه.
  • تناول بعض المضادات الحيوية التي يمكن أن تغير لون الأسنان.
  • الشيخوخة.
  • الدخان.
  • تناول الأطعمة الملونة والمكملات الغذائية دون إشراف الطبيب.
  • عدم الاهتمام بنظافة الأسنان ، حيث أن عدم تنظيف الأسنان بالفرشاة ومعجون الأسنان يمكن أن يغير لون الأسنان.
  • يمكن أن تتسبب الأسنان المعالجة بشكل غير صحيح أيضًا تساهم في تغيير لون الأسنان إلى لون غير مرغوب فيه ، على سبيل المثال بعد العلاجات اللبية ، يفقد المينا عمله ، ويكون مينا الأسنان مسؤولاً عن لون الأسنان ، وهذا الفك يسمح للون الداكن للأسنان أن يظهر.

فوائد تبييض الأسنان بالليزر

تبييض الاسنان بالليزر قبل وبعد

لاشك أن هناك عدد من المزايا التي يتمتع بها الليزر في مجال طب الأسنان ، ومن أهم هذه المزايا:

ما مدة تقويم الأسنان وتعرف على فوائده وأنواعه /متألقة

  • لا يستطيع الليزر تبييض الأسنان فحسب ، بل يمكنه أيضًا تحويل الأسنان إلى 4-6 درجات أفتح من اللون السابق.
  • إجراء الليزر هو إجراء قصير.
  • تظهر النتائج بسرعة وعلى الفور.
  • نتائج تبييض الاسنان بالليزر تستمر لسنوات.
  • الليزر مناسب لذوي الأسنان الحساسة لأنه لا يسبب مشاكل في الأسنان أو اللثة كما في إجراءات تبييض الأسنان الأخرى.
  • تكيف الشخص مع تبييض الاسنان بالليزر

ما مدى ملاءمة الشخص لتبييض اسنان ليزر

يمكن للميول والعادات الوراثية مثل تناول القهوة والشاي الأسود والتبغ والمنتجات الغذائية الأخرى أن تغير لون الأسنان بلا شك. التبييض بالليزر مثالي للأشخاص الذين لديهم أسنان صحية ولكنهم يريدون ابتسامة لطيفة ورفع معنوياتهم.

هذا النوع من تقنيات تبييض الاسنان مناسب للأشخاص الذين يمتلكون أسنان حساسة بشكل خاص لأنه في أثناء العلاج نستطيع التحكم في مستوى ضوء الليزر ويتم التعديل بشكل فردي.

عادة ما يكون تبييض الأسنان جزءًا من علاج شامل لخلق ابتسامة مثالية ، خاصة في طب الأسنان التجميلي وتقويم الأسنان ، لذا فإن تبييض الاسنان بالليزر مناسب لمن يريد التبييض التجميلي وأي شخص لديه مشكلة في حساسية الأسنان.

يسمح لجميع الفئات العمرية باستخدام الليزر وجميع الأشخاص ولكن لا يتم إجراء تبييض الأسنان بالليزر للأطفال دون سن 16 ومع النساء الحوامل أثناء الحمل لأن لون أسنانهم في هذه المرحلة ليس لونًا نهائيًا.

كيفية تبييض اسنان بالليزر

تبييض الاسنان بالليزر قبل وبعد

قبل الجلسة

قبل علاج التبييض بالليزر ، يفحص الطبيب الأسنان والأنسجة الداعمة ، وإذا لزم الأمر ، ينظف سطح الأسنان تمامًا ويحمي اللثة بمستحضرات خاصة.

العملية

يقوم طبيب الأسنان بوضع بيروكسيد الهيدروجين على الأسنان ليتم تبييضها ، وذلك لأن بيروكسيد الهيدروجين له خصائص تبييض الأسنان بشكل طبيعي ، ثم يضيء ضوء الليزر على نفس السن لتنشيط خصائص بيروكسيد الهيدروجين لتفتيح لون الأسنان والحصول على أجمل ابتسامة بيضاء وتستمر الجلسة 20 دقيقة.

إقرأ أيضا : انواع واسعار تقويم الأسنان /متألقة

بعد الجلسة

في بعض الحالات ، يمكن أن تكون الأسنان حساسة بشكل مؤقت للبرودة أثناء وبعد العلاج ، وأحيانًا قد تكون هناك مشكلة في اللثة أو التهاب في الحلق أو خطوط بيضاء في اللثة ، وعادة ما تكون هذه الأعراض مؤقتة وتختفي في غضون أيام قليلة من لحظة إجراء الليزر على الأسنان.

احتياطات ليزر تبييض الاسنان

تبييض الاسنان بالليزر قبل وبعد

من أهم الاحتياطات التي يجب اتخاذها قبل البدء في استخدام تقنية الليزر:

  • إذا كانت لديك أسنان حساسة ، يجب عليك إبلاغ طبيبك قبل إجراء تقنية الليزر على أسنانك حتى يتمكن من تعديل العلاج أو تقييم ما إذا كنت مرشحًا جيدًا للعلاج بالليزر.
  • قد تستغرق نتائج التبييض بالليزر وقتًا أقل إذا كنت تدخن أو تشرب منتجات تغمق أسنانك (مثل القهوة والمشروبات الغازية والعصائر الداكنة) لذلك من الضروري تجنب هذه المنتجات بعد العلاج.
  • تبييض الأسنان بالليزر ليس متاحًا للجميع ، لذلك إذا أوصى طبيبك بتقنية أخرى لك ، فتأكد من أنها تعمل بشكل أفضل لك ولأسنانك.

افضل انواع البوتكس للشعر وماهي تعليمات بعد البوتكس /متألقة

تبييض الاسنان بالليزر قبل وبعد

أحدث تقنيات تبييض الاسنان بليزر

لقد تنوعت تقنيات الليزر المختلفة منذ إدخال الليزر كعلاج حتى الآن، كل بضع سنوات يتم تحديث تقنيات الليزر ليكون أحدث في قدرات وأسرع في النتائج، ويعتبر10™ EPIC أحدث التكنولوجيا من تقنيات الليزر المختلفة.

إنه يمثل أحدث ابتكار في EPIC هذا هو ليزر الصمام الثنائي الوحيد الذي يحتوي على ثلاثة أوضاع عمل فريدة من نوعها لعلاج مشاكل الأسنان المختلفة ، وهي جراحة الأنسجة الرخوة ، وتبييض الأسنان وتخفيف الآلام ، وإعطاء نهج متعدد الأغراض للعناية بالأسنان ، وبالتالي توفير علاج أكثر إرضاء لك.

تابعونا كل مايهم المرأة في قناتنا على اليوتيوب

تبييض الاسنان بالليزر قبل وبعد

إقرأ المزيد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d bloggers like this: