الجمالشد الجسمطب وعلاج

أفضل كريمات منزلية للسيلوليت وشد الجلد

أفضل كريمات منزلية للسيلوليت وشد الجلد
أفضل كريمات منزلية للسيلوليت وشد الجلد

أفضل كريمات منزلية للسيلوليت وشد الجلد

غالبًا ما تكون الكريمات المنزلية فعالة في علاج السيلوليت وهي الطريقة الأسهل، ولأكثر فعالية استخدام أنواع أخرى من الكريمات، يمكنك عمل كريم مضاد للسيلوليت في 7 أيام.

أفضل كريمات منزلية للسيلوليت وشد الجلد

وذلك لأن السيلوليت مشكلة شائعة تواجه بعد المراهقة وينتج عن مجموعة من العوامل غالبًا ما يصاب 95 ٪ من النساء المصابات بهذا المرض ، الذي يسبب التورم والتجاعيد والدمامل في البطن والأرداف والفخذين والتي عادة ما تكون بسبب رواسب الدهون المركزة في هذه المناطق، تشمل الأعراض السيلوليت الشعور بالتدلي أو الشد في المناطق المغلقة.

اسباب السيلوليت

النظام الغذائي: الأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من الدهون أو الكربوهيدرات أو الملح أو يفتقرون إلى الألياف ، يعانون من السيلوليت في أجزاء مختلفة من الجسم.

العوامل الهرمونية: قد تلعب الهرمونات دورًا مهمًا في تطور السيلوليت، يُعتقد أن المستويات العالية من الاستروجين والأنسولين والنوردينولين وهرمونات الغدة الدرقية والبرولاكتين جزء من إنتاج السيلوليت.

الوراثة: هناك عدة جينات مسؤولة عن ظهور السيلوليت، يمكن لبعض الأشخاص أن يرثوا هذه الجينات ويؤثرون على التمثيل الغذائي البطيء وتوزيع الدهون تحت الجلد واضطراب الدورة الدموية.

أفضل كريمات منزلية للسيلوليت وشد الجلد

كريم علاج السيلوليت في مدة قصيرة

المكونات :

100 مل من كريم الأطفال المفضل لديك.

20 قطرة من زيت البرتقال العطري.

3-5 قطرات من زيت القرفة العطري.

يوصى باستخدام كريم الأطفال لأنه لا يحتوي على مواد كيميائية أو مواد سامة أخرى، بالإضافة إلى أنه يحتوي على زيوت تزيد من رطوبة البشرة بشكل مثالي، وفقًا لخبراء التجميل من الأفضل استخدام زيت أساسي مثل زيت الليمون أو زيت البرتقال أو أي زيت حمضي آخر.

نوصي باستخدام زيت البرتقال وزيت القرفة لنتائج استثنائية فيما يلي بعض الأشياء التي يجب القيام بها عند تحضير كريم السيلوليت في المنزل:

تحضير وعاء مناسب لخلط جميع المكونات معًا وتقليبها جيدًا حتى يتم الحصول على خليط متجانس، لا تستخدم أكثر من 5 قطرات من زيت القرفة الأساسي.

أفضل كريمات منزلية للسيلوليت وشد الجلد

أفضل كريمات منزلية للسيلوليت وشد الجلد

أفضل كريمات منزلية للسيلوليت وشد الجلد

من الأفضل ترك المكونات معًا لمدة 10 ساعات على الأقل قبل الاستخدام ، ثم مزجها مرة أخرى قبل وضع الكريم على السيلوليت، عند الانتهاء تذكر إغلاق الوعاء بشكل صحيح، يمكن استخدام هذه المكونات لمدة 4 أسابيع بعد هذا الوقت من الأفضل عمل واحدة جديدة.

الكريمات الطبيعية الأخرى المضادة للسيلوليت

نقدم لك كريمات طبيعية مضادة للسيلوليت إذا قمت بتدليك السيلوليت بها لتحقيق أقصى قدر من النتائج والحصول على أقصى استفادة من روتينك لمكافحة السيلوليت:

أفضل كريمات منزلية للسيلوليت وشد الجلد

الزيوت الأساسية لعلاج السيلوليت:

كل ما تحتاجه هو عدد من الزيوت العطرية التي تفيد في علاج السيلوليت وهي كالآتي:

3/4 كوب زيت جوز الهند.

2 ملاعق كبيرة من شمع العسل.

3 ملاعق كبيرة من زيت البندق الساحرة.

10 قطرات من زيت العرعر.

10 قطرات من زيت إكليل الجبل.

10 قطرات من الجريب فروت.

10 قطرات من زيت السرو العطري.

بمجرد تحضير الزيوت المذكورة أعلاه

أفضل كريمات منزلية للسيلوليت وشد الجلد
أفضل كريمات منزلية للسيلوليت وشد الجلد

إليك طريقة تحضيرها:

أولاً ، اخلطي الزيوت العطرية مع البندق معًا وقلبي حتى يتم الحصول على خليط متجانس ثم على نار خفيفة ، قم بإذابة شمع العسل ثم أضف زيت جوز الهند حتى يصبح شمع العسل سائلاً تمامًا.

بمجرد أن يذوب شمع العسل معك ، أضف مزيج الزيت العطري واخلطه معًا بعد الخلط ، توضع هذه المكونات في وعاء محكم الإغلاق وتخزينها في مكان بارد وجاف.

أفضل كريمات منزلية للسيلوليت وشد الجلد

زيت الروز ميري او اكليل الجبل

يزيد زيت الروز ميري او اكليل الجبل من تدفق الدم إلى الجسم ، مما يقلل بشكل كبير من ظهور السيلوليت إنه عنصر جيد في غسل الجهاز اللمفاوي ويساعد على الاحتفاظ بالماء.

زيت الجريب فروت

يزيد زيت الجريب فروت أيضًا من كفاءة الدورة الدموية ويقلل من احتباس السوائل ، وبالتالي يزيل السموم من الجلد. يؤثر بندق الساحرة على شد الجلد ويخلق لونًا أكثر تناسقًا ، مما يقلل من وجود السيلوليت.

أفضل كريمات منزلية للسيلوليت وشد الجلد

شمع العسل

يقوم شمع العسل بمد الجلد بالرطوبة الكافية، هذا الكريم رائع لتدليك الجلد لإزالة السيلوليت وإزالة رواسب الدهون تمامًا، لمزيد من الفعالية ، يمكن دهن هذا الكريم على الجلد مرتين في اليوم ، مرة في الصباح ومرة ​​قبل النوم.

أفضل كريمات منزلية للسيلوليت وشد الجلد

كريم القهوة والأفوكادو:

المكونات :

1 كوب قهوة مطحونة.

1 كوب سكر بني.

1 أفوكادو مهروسة.

1 ملعقة طعام زيت زيتون.

جهز وعاءً لخلط جميع المكونات معًا للحصول على خليط متجانس، استخدمي الخليط لتدليك البشرة بحركة دائرية فوق المناطق التي تعاني من السيلوليت من الأفضل تركه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد.

أفضل كريمات منزلية للسيلوليت وشد الجلد

الكافيين للسيلوليت

يوسع الكافيين الأوعية الدموية ، مما يؤدي إلى شد الأنسجة الخارجية للجلد كما أنه يساعد في القضاء على السموم والتمثيل الغذائي للدهون، يمكنك مزج القهوة مع زيوت أخرى مناسبة للبشرة ، مثل زيت الزيتون وزيت اللوز ، وتطبيقها مباشرة على البشرة للحصول على تأثير فعال وبالتالي ، تساعد القهوة في إزالة الخلايا الميتة وتجديد الخلايا السليمة وتنشيط الدورة الدموية.

أفضل كريمات منزلية للسيلوليت وشد الجلد

الاهتمام بالنظام الغذائي :

أنت بحاجة إلى نظام غذائي متوازن ، فهو أمر مهم ولكنه وضروري جدا ، حتى عند استخدام الكريمات والوصفات الطبيعية، يجب أن يشتمل نظامك الغذائي على البروتين والأسماك والبقوليات والبروتينات والمكسرات واليقطين والفول السوداني والأطعمة التي تحتوي على فيتامينات E و C مثل B- لأنها تحفز نمو الأنسجة مثل الفلفل والجوافة والخضراوات الورقية والبروكلي والبرتقال والبابايا والفراولة تحتوي هذه الأطعمة على فيتامين ج ، مثل المكسرات والملفوف والسبانخ وزيت الزيتون والكيوي.

انتظام شرب الشاي الأخضر:

الشاي الأخضر من المكونات الطبيعية التي تساعد على زيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون و إنتاج الإنزيمات التي تساعد على حرق الدهون، تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر على تقليل مقاومة الأنسولين، لذلك يفضل شرب 3-4 أكواب من الشاي الأخضر لزيادة حرق الدهون وبالتالي منع ظهور البقع البيضاء.

أفضل كريمات منزلية للسيلوليت وشد الجلد

مشروب الفلفل والزنجبيل:

الفلفل الحار لديها القدرة على تدفئة الجسم وبالتالي زيادة الدورة الدموية ورفع مستوى الأيض، كما أنه يساعد على إزالة خلايا الجلد التالفة واستبدالها بخلايا قوية، يساعد الاستهلاك المنتظم للفلفل الحار على التخلص من السموم وتقليل ظهور البقع البيضاء.

خذ ملعقتين من مسحوق الفلفل الحار وملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور وعصير الليمون الطازج واخلطي كل هذه المكونات في كوب من الماء الساخن.

من الأفضل تناول هذا المحلول ثلاث مرات يوميًا لمدة 1-3 أشهر لتقليل ظهور السيلوليت.

أفضل كريمات منزلية للسيلوليت وشد الجلد

الماء

اشرب كمية كافية من الماء: من أجل الحصول على علاج فعال ، يعتبر الترطيب مكونًا مهمًا ، ويوصي الخبراء بشرب الكثير من الماء الذي يكفي لمرونة الجسم ، لأنه بالإضافة إلى الماء ، فهو يساعد في طرد السموم من الجسم ويزيد من مرونة الجلد .

مقشر القهوة وجوز الهند

خذ حوالي نصف كوب من زيت جوز الهند ، وسخنه في وعاء واخلطه ببطء حتى يذوب تمامًا، ثم دع الزيت يبرد ، لكن دون ان يتجمد بمجرد أن يبرد ، وضع كوبًا من البن المطحون مع كوب من السكر ونصف ملعقة صغيرة من القرفة، تخلط جميع المكونات معًا وتخزينها في وعاء محكم الإغلاق، يوصى باستخدام هذا الخليط 1-2 مرات في الأسبوع، تعمل المكونات الموجودة في الخليط على تجميل الجلد جيدًا وتجعل بشرتك ناعمة ورطبة.

مقشر االقهوة والشوفان

خذ نصف كوب من دقيق الشوفان ، ملعقتان صغيرتان من الملح ، ملعقتان كبيرتان من شاي القهوة المطحون ، 6-5 قطرات من زيت البرتقال العطري ، 3 إلى 4 قطرات من زيت إكليل الجبل العطري ، 2-3 قطرات من زيت القرفة واخلطي المزيج جيد ثم اضعيه على المناطق التي تعاني من السيلوليت و افرك لمدة 15 دقيقة ، ثم اشطف الجلد بالماء الدافئ ، ثم بالماء الفاتر ولا تنسي ترطيب بشرتك بالزبادي.

السكر البني والملح

حضري كوبًا من السكر البني مع كوب ملح ، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون أو زيت السمسم (رطبي بشرتك) ، وملعقتين كبيرتين من الفانيليا ، وملعقتين كبيرتين من الليمون ، واخلطيهم في وعاء محكم الغلق ، وضعي الخليط مباشرة على مرطب على الجلد ثم افرك الجلد بحركات دائرية بأصابعك أو بمنشفة ، ينصح بتركها على الجلد لمدة 5 دقائق ، ثم شطفها بالماء البارد.

أفضل كريمات منزلية للسيلوليت وشد الجلد

جل الجريب فروت

قم بإعداد 100 جرام من جل الصبار و15-20 قطرة من زيت الجريب فروت الأساسي وامزج كل شيء جيدًا، ضعي هذا الخليط في زجاجة داكنة وقم بالتدليك بلطف على المناطق المصابة حتى يتم امتصاص الخليط، يفضل وضع الجل في المساء حتى لا يتلامس الجريب فروت مع أشعة الشمس لأنها زيوت حمضية وقد تهيج الجلد، من الأفضل فحص حساسية الجلد لهذه المكونات قبل الاستخدام.

بشكل عام ، يستغرق السيلوليت وقتًا طويلاً حتى يختفي تمامًا من الجلد لا يختفي في يوم واحد، يتطلب الأمر الصبر والمثابرة للتخلص من هذه المشكلة المزعجة.

أفضل كريمات منزلية للسيلوليت وشد الجلد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d bloggers like this: