وصفات الشعرتساقط الشعر

اسباب تساقط الشعر عند الشباب وحل تساقط الشعر/متألقة

اسباب تساقط الشعر عند الشباب

يمكن أن يكون تساقط الشعر أحد الأسباب الرئيسية لفقدان الثقة بالنفس ، ويمكن أن يؤثر روتين حياة كل شخص على مشكلة تساقط الشعر.

اسباب تساقط الشعر عند الشباب

علاج الصلع المبكر

•حيث يمكن السيطرة على تساقط الشعر من خلال اتباع روتين العناية الصحيحة بالشعر ،ويعتبر تساقط الشعر علامة على نقص الفيتامينات في الجسم ، حيث يساعد فيتامين سي في حل معظم مشاكل الشعر .

•ويلعب اتباع نظام الغذائي الصحي دورًا حيويًا في نمو الشعر الصحي ،و يعتبر البروتين من العناصر الغذائية الهامة للغاية في تحفيز نمو الشعر.

• ويجب تناول أغذية معينة تساعد على نمو الشعر وخاصة في سن الشيخوخة وتشمل الأطعمة مثل : الفول والجبن والحليب والمكسرات والحبوب والأسماك والدجاج ويجب إدخالها في النظام الغذائي اليومي.

اسباب تساقط الشعر

وهناك أسئلة كثيرة يطرحها الشباب ، ما أسباب تساقط شعري؟ في أي عمر يبدأ تساقط الشعر ؟ وماهي العلاجات المتاحة لمنع تساقط الشعر ؟

يقول الطبيب إن السبب الرئيسي وراء تساقط الشعر عند الشباب هو الصلع الوراثي أو الأندروجيني ، والذي يمثل 97 في المائة من الصلع النموذجي الذكوري وينتج ذالك عن خلل في بصيلات الشعر ، حيث يتضرر هرمون التستوستيرون أو أحد مشتقاته بشدة.

والسبب ليس نقص الهرمونات ، ولكن فرط حساسية بصيلات الشعر لهرمون التستوستيرون المسمى DHD ، وهو أمر طبيعي في الجسم ، ولكن بصيلات الشعر المبرمجة وراثياً قد تكون حساسة بشكل خاص.

اسباب تساقط الشعر عند الشباب

اسباب تساقط الشعر عند الشباب

سبب تساقط الشعر بكثرة

وهناك عوامل أخرى تزيد من سرعة تساقط الشعر:

  • كالقلق المزمن والتوتر
  • وبعض الأمراض التي تسبب ضعفًا في الجسم ،
  • وسوء التغذية عامل رئيسي أيضًا
  • ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم هو محفز لتسريع عملية تساقط الشعر الأندروجيني ، وليس للأشخاص الغير المعرضين للصلع.
  • كما يوجد العديد من الأدوية التي تزيد من سرعة تساقط الشعر ، مثل أدوية علاج السرطان.

اسباب الصلع

•يبدأ داء الثعلبة عند الرجال في أواخر سن المراهقة ، بدءًا من سن 15 أو 16 عامًا ، ويبدأ تساقط الشعر ويزداد شدته بين سن 17 و 34 عامًا.

•وبين سن 35 و 45 ، يصبح تساقط الشعر بطيئة جدًا حتى سن 45 ،ويمكن ملاحظة تطور الثعلبة من خلال ظهور الثعلبة في الأب والأعمام والأم ،

•إن تشخيص الثعلبة الجينية واضح ويبدأ من مقدمة الرأس ولا يتطلب فحوصات كبيرة ، ولكن إذا كان تساقط الشعر في أماكن مختلفة من الرأس فيجب معرفة السبب الحقيقي للمرض الذي أدى إلى هذه المشكلة.

•و يجب مراقبة أماكن تساقط الشعر لمعرفة الأسباب الحقيقية لتساقط الشعر،ومن أهم العوامل التي تأثير على تساقط الشعر عند الشباب:

• الأشخاص الذين يبدأون في تساقط الشعر في سن مبكرة يتأثرون بالحالات النفسية السيئة ، مما يزيد من فرصة السقوط بشكل كبير ، لذلك يجب الالتزام بنظام غذائي صحي وممارسة الرياضة وتناول الفيتامينات لتقليل حالة تساقط الشعر ،و لكن لا يوجد علاج للصلع ، ولكن هناك أدوية لتقليل تساقط الشعر ، ولا يجب التوقف عن تناول الأدوية لمنع تساقط الشعر الشديد.

اسباب تساقط الشعر عند الشباب

اسباب تساقط الشعر عند الشباب

افضل علاج لتساقط الشعر

(1) وقد اجرا اختبار طبيب الأمراض الجلدية والتجميل لعلاج هذه الحالات ، وقد أظهرت الدراسات أن مركب المينوكسيديل أثبت فعاليته في علاج 90٪ من الحالات لأنه يوضع على شكل سائلاً على فروة الرأس ويوقف تساقط الشعر ويمكنه استعادة الشعر المفقود.

(2) العلاج الثاني هو فيناسترايد ، وهو دواء يثبط تأثير الهرمون في الشعر ويمنع التصاق الهرمون بالشعر ، لكنه يمكن أن يؤثر على العملية الجنسية ولكن بنسبة ضئيلة للغاية ، يوصى بتناول الفيتامينات وبعض المركبات الطبية التي تساعد في تقليل تساقط الشعر.

(3) العلاج الثالث : يمكن إجراء زراعة الشعر عن طريق أخذ بصيلات الشعر من خلف الرأس وهي المنطقة المانحة التي لا تتأثر بالصلع وهي مبرمجة وراثياً ولن تتأثر بالهرمون ،حيث تعتبر طريقة زراعة الشعر القديمة ، وهي طريقة FUT ، والتي تأخذ شريحة من الجلد من المنطقة المانحة لفروة الرأس ، وهي طريقة فعالة للغاية.

اسباب تساقط الشعر عند الشباب

(4) العلاج الرابع : يعطي استخدام البلازما الغنية بالصفائح الدموية عن طريق الحقن نفس نتيجة استخدام المينوكسيديل بسرعة أكبر ، ولكن يجب استخدام الدواء معها.

(5) العلاج الخامس : إن حقن الخلايا الجذعية في فروة الرأس ، وهي طريقة قبل مرحلة الثعلبة ، هي علاج جديد يجب أن يتم في الوقت المحدد ، لكن تكلفته مرتفعة إلى حد ما.

اسباب تساقط الشعر بغزارة

1- التقدم في السن يضعف بشكل ملحوظ بصيلات الشعر ويساعد على فقدانها وهذا يحدث بشكل طبيعي.

2- الإجهاد النفسي أو الجسدي مثل الجراحة أو المرض أو ارتفاع درجة الحرارة ،حيث يؤدي الى تساقط الشعر بغزارة بعد الإجهاد البدني أو العاطفي الشديد ، لكنه سينمو مرة أخرى في غضون بضعة أشهر.

3- سوء التغذية وخاصة نقص البروتين أو الحديد في النظام الغذائي يؤدي إلى تساقط الشعر.

4- أمراض الغدة الدرقية بما في ذلك قصور الغدة الدرقية وفرط نشاط الغدة الدرقية.

5- أمراض مثل الثعلبة ، السرطان ، قد ينمو الشعر من تلقاء نفسه ، ولكن في بعض الحالات ، قد يساعد العلاج في إعادة نموه.

6- الآثار الجانبية لبعض الأدوية ، مثل العلاج الكيميائي ، ينمو الشعر عادة بعد التوقف من استخدام هذه الأدوية أو بعد انتهاء العلاج.

7- التغيرات في مستويات الهرمونات مثل تناول حبوب منع الحمل أو التغيرات في الدورة الشهرية للمرأة يمكن أن تؤثر على دورة نمو الشعر وتسبب تساقط الشعر.

تابعو آخر فيديوهات ما على اليوتيوب

اسباب تساقط الشعر عند الشباب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d bloggers like this: