الجمالشد الجسمطب وعلاج

سيلوليت الذراعين وطرق التخلص منه/متألقة

سيلوليت الذراعين وطرق التخلص منه/متألقة نتوءات على الجلد ويسبب ظلًا يشبه قشر البرتقال، يتشكل على مستوى الأرداف والفخذين وأحيانًا في أعلى الذراعين ، بحيث تعاني النساء منه أكثر من الرجال، يظهر في الطبقة الدهنية تحت الجلد مباشرة ،

سيلوليت الذراعين وطرق التخلص منه

وفي معظم الحالات لا علاقة له بزيادة الوزن ، حيث تعاني الكثير من النساء النحيلات من هذه الحالة ومع ذلك ، فإن التخلص من السيلوليت تمامًا هو مبالغة ، ولكن هناك بالتأكيد طرق للحد منه ، على الرغم من أن السيلوليت في الذراعين العلويين لا يختلف عن السيلوليت في مناطق الاخرى من الجسم.

سيلوليت الذراعين وطرق التخلص منه/متألقة

خطة للتخلص من سيلوليت الذراعين

ممارسة الرياضية تعتقد بعض النساء أنهن سيفقدن السيلوليت إذا فقدن الوزن، في الواقع تعتبر التمارين خيارًا ممتازا لبدء خطة التخلص من السيلوليت ، حيث إنها تحفز عمل التدفق الليمفاوي وتحرق دهون الجسم.

تساعد تمارين الذراع هذه على التخلص من السيلوليت وتقويته بدون وزن ثقيل وبطريقة بسيطة في المنزل، تساعدك هذه التمارين على التخلص من دهون الذراع وتقوية العضلات وتحسين مرونة مفاصل الذراع مما يساعدك على التخلص من السيلوليت الذي يشوه مظهر الذراع ويشعرك بالحرج وعدم القدرة على ارتداء بعض الملابس التي تظهر على الذراع يمكن أن يسبب لك الاكتئاب وفقدان الثقة بالنفس.

يجب عليك الاستمرار في قراءة هذا المقال واتباع تمارين الذراع التالية للتخلص من هذه المشكلة المزعجة.

سيلوليت الذراعين وطرق التخلص منه/متألقة

اثنِ ذراعيك بمنشفة أو قطعة قماش:

تمرين الذراعين باستخدام المنشفة أو قطعة من القماش :
تمرين الذراعين باستخدام المنشفة أو قطعة من القماش :

1. اجلس على الأرض على ركبتيك ، وحافظ على الجزء العلوي من جسمك ثابتًا ومستقيمًا ، مع إمساك طرف المنشفة بكلتا يديك ، وخذ نفسًا عميقًا ، ورفع يديك.

2. إبقاء الذراعين مرفوعتين وممتدتين وأعدهما ببطء مع الحفاظ على سلامة الذراع.

3. حافظي على نفس الوضع واخفضي الذراع إلى ارتفاع الأرداف.

4. أعد الذراعين إلى الوضع الأصلي وارفعهما.

5. كرر التمرين وارفع ذراعيك.

6. مع الحفاظ على استقامة الذراعين وإمساك المنشفة ، قم بتدويرها للأمام نحو الأمام عند ارتفاع الصدر وحافظ على شد الذراعين.

7. حرك يديك لأسفل باتجاه الأرداف في الأمام.كرر هذه الخطوات ببطء 3 مرات مع الحفاظ على نفس عميق في كل خطوة.

سيلوليت الذراعين وطرق التخلص منه/متألقة

سيلوليت الذراعين وطرق التخلص منه

فوائد التمارين الرياضية للتخلص من السيلوليت

يجب أن تمارس تمارين الأوعية الدموية ورفع الأثقال من أربع إلى خمس مرات في الأسبوع ، لمدة 30 دقيقة على الأقل في كل مرة.

يعد الجري والمشي والسباحة واستخدام جهاز المشي والسلالم أيضًا من الرياضات الجيدة لحرق الدهون. تأكد من تدريب جسمك بالكامل ، حتى لو كنت تحاول فقط التخلص من السيلوليت في ذراعك.

مع التمرين تتخلص من الدهون تحت الجلد أكثر بكثير مما تتخلص منه مع النظام الغذائي وحده.

هناك أيضًا علاقة قوية بين تكرار التمرينات وفقدان الدهون تحت الجلد ، مما يعني أنه كلما مارست الرياضة ، قل الدهون تحت الجلد التي تفقدها.

سيلوليت الذراعين وطرق التخلص منه/متألقة

خيارات غير الجراحية للتخلص من سيلوليت الذراعين

العلاج الشعبي الحالي للأمراض الجلدية المعتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية يستخدم جهازًا آليًا مزودًا بأسطوانتين قابلتين للتعديل وشفط لتحقيق بشرة متساوية على سطح الجلد، على الرغم من أنه يزيل السيلوليت مؤقتًا فقط ، إلا أنه يظل حاليًا أفضل خيار غير جراحي.

الخيارات الجراحية للتخلص من سيلوليت الذراعين

لا يستطيع معظم الجراحين المشهورين ضمان إزالة السيلوليت تمامًا من الذراع عن طريق شفط الدهون ، ولكن يجب أن تبدو ذراعك أفضل بعد الجراحة، يجب أن تتذكر أن الجراحة يجب أن تكون الملاذ الأخير.

سيلوليت الذراعين وطرق التخلص منه/متألقة

سيلوليت الذراعين وطرق التخلص منه/متألقة

كريمات تتقلل من علامات سيلوليت الذراعين

كريم الريتينول الموضعي:

وُجد أن استخدام هذا الكريم على الجلد المصاب بالسيلوليت لمدة ستة اشهر يعمل على اخفاء السيلوليت بالكامل ، لأن الريتينول يحفز أنسجة الجلد على زيادة سماكة الجلد ، مما يعمل على تغطية السيلوليت.

كريمات الميثيل الموضعية:

وجدت إحدى الدراسات الطبية أن استخدام الكريمات المحتوية على الميثيل في تركيبها ، بالإضافة إلى الأمينوفيلين والكافيين والثيوبين ، لأنه يعتقد أن هذه الكريمات يمكن أن تكسر الدهون الموجودة تحت الجلد من مكونات السيلوليت ، ولكن لم يتم بعد تحديد درجة التحسن الناتج عن استخدامها.

الكريمات الطبيعية المصنوعة من الأعشاب:

بعض الكريمات المكونة من عشبة الجنكة بيلوبا والبرسيم الحلو وزيت زهرة الربيع المسائية فعالة في تقليل السيلوليت من خلال تأثيرها على تنشيط الدورة الدموية ، لكنها لم تدعمها دراسات علمية مثبتة.

سيلوليت الذراعين وطرق التخلص منه/متألقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d bloggers like this: