الجمالعمليات التجميل

عملية تصغير الفم الواسع، وكيف تتم عملية تضييق فتحة الفم /متألقة

عملية تصغير الفم الواسع، وكيف تتم عملية تضييق فتحة الفم

عملية تصغير الفم الواسع، وكيف تتم عملية تضييق فتحة الفم

أحلام الجمال المثالي والثقة بالنفس وخاصة عند النساء تملئ الخيال. إنهم يبحثون دائمًا عن الجمال ، ويسعون إلى أي شيء يمكنه تحقيق صورة مخملية بملامح أنيقة ، بعيون كبيرة ، وأنف رقيق ، وفم صغير ، وخد بارز ، وشفاه ممتلئة.

إقرأ أيضا:حقن فيلر الشفايف الروسية Russian lip filler injections

وتتفكك هذه التخيلات عندما نفقد أحد هذه المكونات ، وتبدأ مشكلة عدم الأمان وعدم الثقة بجمال المظهر ، ومعها تبدأ البحث عن حل مناسب ، وهو عملية تصغير الفم الواسع لتحقيق الجمال، ما هي عملية تصغير الفم الواسع؟ وما هي تكلفتها؟ ما هي الحالات المناسبة لعمليات تصغير الفم؟ ما هي المخاطر المتوقعة في هذه العملية؟ وكيف يمكنك تحقيق أفضل النتائج من خلالها. كل هذا وأكثر تعرفه معنا من خلال هذا المقال المقدم من موقع متألقة بوابتك إلى عالم الجمال

ما هي عملية تصغير الفم؟

عملية تصغير الفم الواسع ، أو تصغير الشفة ، هي عملية تتضمن إزالة بعض أنسجة الشفة والفم من الشفة العلوية أو السفلية أو كليهما ، ويتم ذلك من أجل تغيير شكل منطقة الفم والشفتين. تتم هذه الجراحة تحت التخدير العام أو التخدير الموضعي ، حيث يتم تقليل الحجم الكلي للفم عن طريق إزالة الدهون من منطقة الشفة

ربما تكون قد سمعت الكثير عن تكبير الشفاه، ولكن يتم إجراء جراحة تصغير الفم بشكل متساوٍ تقريبًا، بحيث يبحث الباحثون عن التجميل عن نسب مثالية لتناسق الفم مع ملامح الوجه ، لأن النسبة المثالية تمنحهم ابتسامة رائعة تعزز جمالهم وتمنحهم مظهرًا مليئًا بالثقة.

ما هي عملية تصغير الفم البرازيلية؟

عملية تصغير الفم الواسع، وكيف تتم عملية تضييق فتحة الفم

تركز بعض عمليات تصغير الفم الرئيسية على شفة واحدة فقط ، فيما يعرف بالتقنية البرازيلية لعملية تصغير الفم الواسع ، وتركز هذه العملية عادة على تصغير الشفة السفلية لمنحها شكلًا أكثر انسيابية في النتيجة النهائية حيث تكون الغرز المستخدمة في هذه المنطقة مخفية ، مستوحاة من تقنية إخفاء الخط الجراحي في منطقة البكيني عند إجراء شد البطن ، على عكس التقنيات المعتادة التي تجعل شكل الشفاه مثلثيًا نسبيًا في الوسط، وبالتالي يمكن إزالة حجم أكبر من الشفاه وتحقيق النتائج المرجوة.

تكلفة جراحة تصغير الفم الواسع؟

تبدأ تكلفة عملية تصغير الفم الواسع بحوالي 1000 دولار أمريكي ويمكن أن تصل إلى 3000 دولار أمريكي ، وتعتمد التكلفة على عدد من العوامل أهمها ما يلي:

  • الدولة التي يتم إجراء العملية فيها (ارتفاع مستوى المعيشة يزيد من تكلفة الجراحة التجميلية)
  • المركز الطبي الذي ستجرى فيه الجراحة
  • مقدار التدخل الجراحي للطبيب (ما إذا كانت الجراحة ستجرى بإحدى الشفتين أو بكلتا الشفتين)
  • التقنية الجراحية المستخدمة (التقنية البرازيلية أكثر تكلفة لأنها تستخدم تقنية متقدمة تتطلب الخبرة والمهارة)
  • خبرة الجراح ومهارته وتدريبه وتعليمه وشهرته ونتائجه مع مرضاه.

إقرأ أيضا:عملية شد الشفايف ورفعها Lip lift operation

بشكل عام ، نود أن نشير إلى نقطتين

  • الأولى هو أن تجميل الشفاه أو عملية تصغير الفم الواسع عادة ما تكون عملية اختيارية لا يغطي التأمين تكلفتها إلا إذا تم إجراؤها لأسباب علاجية (بعض التشوهات أو الحوادث).
  • النقطة الثانية هي أنه لا ينبغي أن ينغر الشخص بالأسعار المخفضة التي تقدمها بعض المراكز ، فهذه الأسعار قد تعكس ضعف خبرة الجراح أو قلة مستوى المعدات و الأجهزة في المستشفى الذي يتم فيه إجراء الجراحة.

لذلك نوصيك بالتحقق من خبرة الجراح الذي تلجأ إليه ، ومستوى السعر في المنطقة ، ومستوى المعدات في المستشفى ، وتجارب الحالات الأخرى التي أجراها الطبيب ، فهذا هو الضمان الوحيد لتحقيق نتائج مرضية.

وتذكر أن الأسعار المخفضة لا ينبغي أن تكون خيارك الأول على حساب نتائج العملية التي قد تؤدي إلى كارثة وقد يكون ثمنها ندبة قبيحة على وجهك، حيث يوجد اليوم جراحو تجميل يقدمون خططًا تجميلية تتضمن إجراء جميع العمليات الجراحية المطلوبة من خلال تقسيطات أو عروض التمويل.

من هو المرشح المثالي لعملية تضييق فتحة الفم

عملية تصغير الفم الواسع، وكيف تتم عملية تضييق فتحة الفم
  • المرشح المثالي لعملية تصغير الفم الواسع هو أي شخص يعاني من مشكلة كبيرة في الفم أو الشفة ، سواء كان ذلك بسبب جراحة حشو فاشلة أو جراحة زرع دعامة أو محاولات فاشلة لنفخ الشفاه أو أسباب وراثية أو بعض الحوادث.
  • يجب أن يكون المرشح بصحة جيدة ، وغير مدخن ، أو يمكنه الإقلاع عن التدخين قبل أسبوعين من العملية حتى يتعافى منها تمامًا.
  • أيضًا ، يمكن للمرضى الذين يولدون بشفة مشقوقة الخضوع لعملية تضييق فتحة الفم وعلاجات تجميلية للحصول على مظهر أفضل للشفاه ، ويمكن أيضًا إجراء عملية تضييق فتحة الفم لمن لديهم شفة غير متناسقة على كلا الجانبين

إقرأ أيضا:سعر عملية تجميل الأنف حول العالم / متألقة

أما بالنسبة لمن لا يمكنهم الخضوع للجراحة ، فهم يشملون حالات أمراض المناعة الذاتية ، والذين يعانون من التهاب الحلق المزمن ، والذين يعانون من أنواع مختلفة من العدوى البسيطة مثل قروح البرد والإنفلونزا ، فلا يمكنهم الخضوع لهذه العملية حتى يتحسنو بشكل كامل من هذه الحالات.

لذلك يجب مناقشة التاريخ الطبي الكامل مع الطبيب قبل الجراحة ، ويجب عدم تجاهل الأمور البسيطة مثل التهابات قرح الفم والفيروسات الأخرى مثل الهربس.

ما هي المخاطر المتوقعة خلال عملية تصغير الفم الواسع

تعتبر الشفاه من أكثر أجزاء الفم حساسية ، وعلى الرغم من أن تصغير الفم في الجراحة يعتبر من أفضل العمليات التجميلية وأكثرها أمانًا ، إلا أنه مثل جميع جراحات التجميل الأخرى ، لا يخلو من المخاطر. من بين هذه المخاطر بعض الآثار الجانبية الخفيفة التي تستحق التوقع بعد الجراحة وأثناء فترة التعافي ، بما في ذلك:

  • احمرار وتورم في منطقة الشفاه
  • ألم خفيف يمكن التغلب عليه باستخدام مسكنات الألم المعتادة التي يصفها طبيبك

ستختفي الكدمات الخفيفة في وقت قصير لأن هذه المضاعفات خفيفة وستختفي بسرعة بعد العملية، وإذا استمرت لأكثر من ثلاثة أيام أو ساءت ، بحيث يصبح الألم غير محتمل أو يزداد التورم ، يجب عليك مراجعة الطبيب على الفور.

بالنسبة لبعض المضاعفات الخطيرة التي قد تتعرض لها أثناء الجراحة ، فهي تشمل ما يلي:

  • مضاعفات بسبب التخدير العام والتي قد تشمل غيبوبة أو جلطات دموية
  • التعرض للعدوى أثناء الجراحة
  • ندبات شديدة في الفم والشفتين
  • التورم الشديد جدا
  • ردود الفعل التحسسية

إقرأ أيضا:عملية تجميل الذقن وكل ماتريد معرفته عن عمليات تجميل الذقن /متألقة

كل هذه التفاعلات الخطيرة ممكنة ، لكنها نادرة للغاية ، وبالتالي تعتبر عملية تضييق فتحة الفم إجراءً آمنًا بشكل عام.

فترة التعافي من عملية تصغير الفم الكبير

عملية تصغير الفم الواسع، وكيف تتم عملية تضييق فتحة الفم

التعافي من جراحة تصغير الفم سريع نسبيًا ولا يستغرق وقتًا طويلاً ، حيث يمر التورم خلال فترة زمنية قصيرة جدًا ، وبعد ذلك تبدأ النتائج في الظهور

ستستمر فترة التعافي من أسبوع إلى أسبوعين على الأكثر ، وبعد ذلك ستتمكن من العودة إلى حياتك الطبيعية، ومع ذلك ، يجب اتباع تعليمات الطبيب بعناية وحذر، ومن الأمور المهمة في هذه التعليمات :

  • تجنب المجهود الشاق بعد الجراحة
  • تجنب التدخين وشرب الكحول
  • تجنب التعرض للتعامل مع الأشخاص المصابين بقرح الفم أو فيروس الهربس خلال فترة التعافي.

تستقر نتائج العملية في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر على الأكثر، قد يوصي طبيبك بمعالجة التورم باستخدام أكياس الثلج أو تناول مسكنات الألم البسيطة مثل الإيبوبروفين والباراسيتامول ، وقد يوصيك أيضًا بتناول المضادات الحيوية لمنع التهاب الجرح أثناء فترة الشفاء، ويجب عليك استشارة طبيبك للتأكد من أن شفاءك جيد في غضون أسبوعين بعد الجراحة.

البدائل العلاجية لعملية تصغير الفم الواسع

يتم استخدام العديد من الطرق العلاجية باستخدام الدواء قبل اللجوء إلي عملية تجميل الفم الواسع ، خاصة إذا كانت حالة تضخم الفم والشفاه ناتجةً مشاكل أخرى.
من بين هذه الحالات على سبيل المثال التهاب الشفة الحاد أو بعض الالتهابات الفيروسية في هذه الحالة ، يمكن العلاج بالأدوية المضادة للفيروسات أو الجراثيم أو المضادة للالتهابات حسب رأي الطبيب.

أما حقيقة أن عملية تصغير الشفاه ناتجة عن استخدام الفيلر فهناك حالتان:

أولاً: الفيلر المؤقت: يمكن علاجها بحقن بعض الإنزيمات في الشفاه ولا تتطلب التدخل الجراحي.

إقرأ أيضا:حقن فيلر الشفايف للنفخ وتكبير Filler lip injections

ثانياً :الفيلر الدائم: علاجها يتطلب تدخل جراحي لإزالة الفيلر لأنه لا يمكن التخلص منه بدون هذه الطريقة.

أخيرًا ، هناك حالات يكون فيها تشوه شكل الشفة ناتجًا عن تشوه في شكل الفك ، وفي هذه الحالة يجب إجراء تدخل جراحي لعلاج شكل الفك لأن التدخل الجراحي لتصغير الشفة لن يؤدي إلى إعطاء النتائج المطلوبة حيث أنه ليس السبب الرئيسي للتشوه.

تابعونا كل مايهم المرأة في قناتنا على اليوتيوب

عملية تصغير الفم الواسع، وكيف تتم عملية تضييق فتحة الفم

إقرأ المزيد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d bloggers like this: