الجمالشد الوجهعمليات التجميل

عملية شد الوجه المصغرة،فوائدها،آثارها الجانبية،من المرشحون/متألقة

عملية شد الوجه المصغرة

عملية شد الوجه المصغرة يعني فقط منتصف الوجه ، ويهدف إلى تجديد الجزء الأوسط من الوجه ، من الجفن السفلي إلى الشفة العليا ، عن طريق إعادة وضع الأنسجة المترهلة وتحسين حجم الأنسجة الرخوة التي تظهر مع تقدم العمر أو نتيجة التعرض لأشعة الشمس والتدخين وفقدان الوزن.

غالبًا ما يشار إلى هذه العملية ب “S-Lift” ، ويتم تنفيذ هذا الإجراء عن طريق عمل شق أمام الأذن وخط الشعر ، والذي يستخدم بعد ذلك لشد الجلد وتصحيح وضع عضلات الوجه والنسيج الضام أدناه وشدهم ، وهذا الإجراء مثالي لعلاج المرضى في الأربعينيات من العمر.

وتشمل جراحة شد الوجه المصغرة نصف الوجه والرقبة ، ويتم إجراؤها عن طريق عمل شق أمام الأذن يمتد إلى شحمة الأذن ثم يصعد خلفها ، ويتحرك جلد الوجه نحو الأمام باتجاه الفم نزولاً إلى منتصف العنق ، ثم يتم شد عضلات الوجه بالخيوط وإزالة الجلد الزائد ، وبعد كل هذه الإجراءات تتم عملية الخياطة.

جراحة شد الوجه المصغرة مناسبة للأعمار فوق 40 عامًا وتعطي مظهرًا أصغر سناً ، أي ما يعادل 10 إلى 15 عامًا.

تستمر عملية شد الوجه المصغرة من ساعتين إلى أربع ساعات ، ويتم إجراؤه تحت التخدير الموضعي أو التخدير العام ، ويشفى الجرح بسرعة بعد أسبوع من العملية.

الآثار الجانبية لعملية شد الوجه المصغرة

قد يكون لهذه العملية العديد من الآثار الجانبية المحتملة ، والتي قد تكون على النحو التالي:

  • احتمالية حدوث تورم طفيف وزراق طفيف في الرقبة ، والتهاب أو انفتاح الجرح ،
  • وعدم تناسق جانبي الوجه ، وإذا كان الشخص يدخن لا تلتئم جروحه بسهولة وقد يتجمع الدم في الجرح بدلاً من ذلك.

من هم أفضل المرشحين لعملية شد الوجه المصغرة؟

عملية شد الوجه المصغرة مناسبة بشكل خاص للمرضى الصغار في الأربعينيات من العمر ، وأحيانًا حتى في الثلاثينيات من العمر ، ويمكن دمج عملية شد الوجه مع شفط دهون الرقبة أو شد الجفن لإعطاء تحسن ملحوظ

أين تقع شقوق عملية شد الوجه المصغرة؟

في عملية شد الوجه ، تبدأ الجروح من خط الشعر على الجبهة إلى شحمة الأذن ، وفي بعض الأحيان يمكن أن يمتد خلف شق شحمة الأذن أو خلف الأذن بقليل ،ويمكن اعتماد الشق البديل وهو وضع شق على طول خط الشعر وليس في الشعر.

فوائد جراحة شد الوجه المصغرة؟

بعد عملية شد الوجه المصغرة ، ستجد أن الجلد سوف يكون مشدودا بشكل محكم ، مما يمنح الوجه مظهرًا أكثر إشراقًا ونضارة وشبابًا ، ويمكن أن تستمر آثار الجراحة التجميلية لسنوات.

مخاطر عملية شد الوجه

يمكن أن تسبب جراحة شد الوجه مضاعفات ،ويمكن السيطرة على بعضها بالعلاج المناسب أو الأدوية أو الإصلاح الجراحي ، ومنها المضاعفات طويلة المدى أو الدائمة ، بالرغم من ندرتها ، يمكن أن تسبب تغيرات كبيرة في المظهر ،و تشمل المخاطر ما يلي:

تراكم الدم : المضاعفات الأكثر شيوعًا لعملية شد الوجه هي تراكم (الدم) تحت الجلد الذي يسبب التورم والضغط ويعالج الورم الدموي الذي يحدث عادةً في غضون 24 ساعة من الجراحة ، اوعلى الفور بعد الجراحة لمنع تلف الجلد والأنسجة الأخرى.

الندب: ضهور ندوب الشق الدائمة بعد عملية شد الوجه ، لكنها عادة ما تكون مخفية عن طريق خط الشعر والملامح الطبيعية للوجه والأذنين ، وفي حالات نادرة ، يمكن أن تسبب الشقوق ندبات حمراء بارزة ، حيث يمكن استخدام حقن الستيرويد أو العلاجات الأخرى لتحسين مظهر الندبات.

تلف العصب : على الرغم من ندرته ، يمكن أن يؤثر تلف الأعصاب بشكل مؤقت أو دائم على الأعصاب التي تتحكم في الإحساس أو العضلات ، و قد يستمر الشلل المؤقت لعضلة معينة ، مما يؤدي إلى ظهور تعبيرات غير متناسقة لتعبيرات الوجه ، أو فقدان مؤقت للإحساس ، من عدة أشهر إلى سنة ، وقد توفر التدخلات الجراحية بعض التحسن.

تساقط شعر :قد تعاني من تساقط الشعر بشكل مؤقت أو دائم بالقرب من مواقع الشق ، ويمكن علاج تساقط الشعر الدائم بإجراء جراحي لزرع الجلد في بصيلات الشعر.

فقدان الجلد : في حالات نادرة ، يمكن أن يؤدي شد الوجه إلى قطع إمداد أنسجة الوجه بالدم ، ويمكن أن يسبب فقدان الجلد (جلطات دموية).

ماهي مدة التعافي من عملية شد الوجه المصغرة ؟

إنه يوم أو يومين ، لكن المهم هي الراحة في الأسبوع الأول بعد الجراحة ، في البداية قد يكون لديك ملامح منتفخة قليلاً وقد تكون حركات الوجه قاسية قليلاً ، قد تكون هناك كدمات تستمر أسبوعين أو ثلاثة أسابيع ،و بحلول الأسبوع الثالث ، يجب أن تشعر بتحسن كبير ،حيث يعود معظم المرضى إلى أعمالهم خلال عشرة أيام إلى أسبوعين بعد الجراحة ، لكن يجب تجنب الأنشطة الشاقة والأعمال المنزلية لمدة أسبوعين على الأقل.

تابعو آخر فيديوهاتنا على اليوتيوب.

عملية شد الوجه المصغرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d bloggers like this: