الحملأنت وطفلك

هل جفاف الشفايف من علامات الحمل بولد /متألقة

هل جفاف الشفايف من علامات الحمل بولد

هل جفاف الشفايف من علامات الحمل بولد

متى يتم تحديد جنس الجنين؟

في الواقع يتم تحديد جنس الجنين منذ اللحظة الأولى التي تلتقي فيها البويضة بالحيوانات المنوية ، ولكن بالطبع لا يمكن أن تظهر في بداية الحمل ، لأن الأعضاء التناسلية للجنين لم تكتمل بعد ، ولا يمكن أبدًا أن يظهر جنس الجنين،ولا يتم تحديده حتى نهاية الشهر الثالث من الحمل سواء أكان ذكراً أم أنثى ، ويتم تحديد جنس الجنين بواسطة جهاز الموجات فوق الصوتية الذي يعمل به الطبيب في كل زيارة للتحقق من صحة جنينك.

إقرأ أيضا:أعراض الحمل بولد و هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد /متألقة

هل تشقق الشفايف من علامات الحمل بولد

على مر السنين والأعمار تناقلت النساء من جنسيات مختلفة تجربتهن في الحمل ، خاصة في تحديد جنس الجنين ، والأعراض التي تخمن نوع الجنين في الرحم ، بالطبع تختلف أعراض الحمل عن بعضها البعض سواء كانت أعراض الحمل الذكر أو أعراض الحمل بالأنثى ، وبعض هذه التخمينات هي جفاف الشفايف من علامات الحمل بولد ، فالكثير من التكهنات تقول إن المرأة الحامل بولد أكثر عرضة لجفاف الشفاه من حمل البنت ، ولكن علميًا ثبت أن كل هذه ليست سوى خرافات وليس لها من شيء في التعامل مع الحقيقة العلمية ، حتى لو كانت صحيحة لك.

ما هي أعراض الحمل بولد؟

هل جفاف الشفايف من علامات الحمل بولد

أنت يا سيدتي العزيزة عليك أن تتأكدي من أن التنبؤ بجنس الجنين ما هو إلا تكهنات من التاريخ ، ونحن نتبع نفس النهج ، وإذا صادفت رؤية صحة هذه التنبؤات فاعلمي أن نسبتها المئوية هي دائما خمسين بالمائة ، ولا تعتبر دائمة وتشمل أعراض الحمل بولد ما يلي:

أولا: غثيان الصباح

بالطبع قد سمعت أن مستوى هرمون الحمل يرتفع في حالة الحمل الأنثوي أكثر منه إذا كان الجنين ذكرًا ، لذلك تكون أعراض الحمل عادة أقل حدة في حالة الحمل بولد بما في ذلك الغثيان ، لذلك عندما يكون الجنين ذكرًا ، تأكدي من أنك لا تعانين منه كثيرًا على الرغم من وجود دراسات بريطانية تدعم هذا التخمين ، إلا أنه لا يزال غير موثوق به علميًا.

إقرأ أيضا:علامات الحمل من العين /متألقة

ثانياً: الجلد والشعر

يقال أنه في حالة الحمل بولد لن ينقص جمالك بل على العكس ستلاحظين زيادة في نمو شعرك وزيادة كثافته وطوله ولمعانه ، وفي نفس الوقت يصبح جلدك وبشرتك نضارة و أكثر إشراقا ، على العكس من ذلك ، في حالة الحمل الأنثوي ، فإنه يسرق جمالك ، ولكن التفسير العلمي هذه هي النقطة ، في حالة الحمل الذكري ، يزداد تدفق الدم إلى أجزاء مختلفة من الجسم ، مما يزيد من الحاجة إلى الجنين الذكر لكمية الدم والأكسجين المتوجب إيصالها للجنين.

ثالثًا: الشغف بالأطعمة المالحة علامة على الحمل بولد

معظم النساء اللاتي يحملون بولد ، لديهم ميل أكبر لتناول الأطعمة المالحة والحامضة ، وستزداد شهيتك للطعام بشكل كبير في هذه الأثناء ، ولا توجد دراسة تؤكد هذه النظرية ، ولكن ما يفسره العلم في هذه المرحلة هي حاجة الجسم لبعض الفيتامينات والمعادن الموجودة في الأطعمة التي تشتهيها المرأة الحامل سواء كانت مالحة أو حلوة.

رابعاً: نبض الجنين

يقال أنه إذا كان معدل ضربات قلب الجنين أقل من مائة وأربعين نبضة في الدقيقة ، فمن المحتمل أنك تحملين بولد وليس أنثى ، أما إذا زاد معدل ضربات قلب الجنين عن مائة وأربعين نبضة فهذا يدل على وجود أميرة بداخلك بمبدأ هذه النظرية، وقد ثبت صحة ذلك في كثير من النساء ، لكن الدراسات الحديثة أظهرت أنه لا يوجد فرق مطلق بين نبضات قلب الولد والبنت.

إقرأ أيضا:علامات الحمل المبكرة /متألقة

خامساً: لون البول

لون بول المرأة الحامل بولد أغمق من لون المرأة التي تحمل بنت في بطنها ، وفي نفس الوقت يكون البول صافياً وغير معكر ، بل على العكس يكون البول قاتماً ، لكن لا يجب عليك أن تعتمدي عليه لأنه لم يتم إثباته بعد ، فهو يعتمد على صحة الأم ، كما أن الرطوبة اليومية التي تقوم بها تعتمد على نظامك الغذائي ، وقد يعتمد لون البول على كمية الماء التي تتناولها خلال اليوم ، القليل من الماء يمكن أن يؤدي إلى الجفاف وبالتالي يجعل لون البول أغمق.

سادساً: انخفاض البطن

لا شك أنك سمعت عن هبوط البطن لأسفل في حالة كون الجنين ذكرًا ، ويحدث ذلك في الثلث الثالث من الحمل ، أي البدء في الدخول بالشهر السابع ، ولكنه من بين الأمور التي لا يمكن الوثوق بتأكيدها،و يعتمد هبوط البطن بشكل أساسي على عدد أطفالك المولودين ، ومع ذلك ، فإن هذه المرحلة المتأخرة من الحمل لها ميزة تقليل الإحساس بالحرقان الناتج عن حرقة المعدة.

إقرأ أيضا:علامات الحمل في الأيام الأولى /متألقة

سابعا: المظهر الخارجي للجسم

يقال أنك إذا زاد وزنك فقط في منطقة الصدر ، ولم تكتسبي وزن في الأرداف و المؤخرة ، فربما يكون ذلك بسبب الحمل بولد ، ولكن علميًا يرجع ذلك إلى شكل جسم الأم منذ البداية ، ولا علاقة له بجنس الجنين.

أعراض أخرى للحمل بولد

يقال أنك ستلدين ولداً إذا ظهرت هذه الأعراض:

  • هالة الصدر أغمق.
  • الأيدي جافة بشكل ملحوظ.
  • الشعور ببرودة القدمين.
  • تضخم الأنف.
  • صداع مستمر.
  • جفاف الشفايف من علامات الحمل بولد.
  • في حالة الحمل بولد يتأخر الوحام أكثر من وقت الحمل ببنت.
  • وجود خط أسود أسفل السرة يمتد إلى الأسفل.

هناك عدد من الأعراض الأخرى التي تنبئ بوجود ولد في الرحم ، بما في ذلك هبوط البطن وزيادة نمو شعر الجسم وخط يمتد أسفل السرة وجفاف الشفاه هي أيضًا علامات على حمل الطفل. وما هو العلاج المناسب في هذه الحالة؟ هذا ما سنستمر في التعرف عليه الآن.

إقرأ أيضا:علامات الحمل ببنت /متألقة

سبب تشقق الشفايف أثناء الحمل

هل جفاف الشفايف من علامات الحمل بولد

هل جفاف الشفايف من علامات الحمل بولد؟ تشير الدراسات إلى أنه لا يوجد فرق بين حمل الولد أو حمل البنت بتشقق الشفتين، وذلك لعدة أسباب علمية منها:

  • عدم شرب كمية كافية من السوائل أثناء الحمل ، والتي تنتج القليل من الرطوبة في جميع أنحاء الجسم ، وهذا بالطبع يؤثر على الشفاه ويجعلها تبدو جافة ومتشققة ، وهو على الأرجح في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.
  • قد يكون سبب تشقق الشفاه أثناء الحمل هو زيادة تدفق الدم إلى الأنف مما يجعل التنفس الطبيعي من خلاله صعبًا ، وفي هذه الأثناء تأخذ المرأة الحامل أنفاسًا قصيرة ، والتي تحدث عادةً عندما يكبر حجم البطن في الثلث الأخير من الحمل.
  • قد يكون تشقق الشفاه أثناء الحمل نتيجة لبعض الضغوط النفسية التي تظهر على شكل حركات لا إرادية مثل عض الشفتين مما يتسبب في تشقق الشفاه.
  • يمكن أن يؤدي فقر الدم أيضًا إلى تشقق الشفاه.
  • تناول الكثير من الأطعمة الحامضة والمالحة.
  • التعرض المطول للهواء الجاف.
  • قلة في عمل الغدد اللعابية مما يؤدي إلى قلة إفراز اللعاب لترطيب الشفاه.

علاج تشقق الشفايف أثناء الحمل

هل جفاف الشفايف من علامات الحمل بولد

هناك عدة طرق يمكنك اتباعها في حالة ظهور تشقق الشفتين أثناء الحمل ، لكن يجب أن تعلمي ان الحمل هو السبب الرئيسي لتشقق الشفاه وهذا بسبب نقص الماء في الجسم عن الوتيرة الطبيعية ، لذا فإن علاجه يعتمد بشكل أساسي على استهلاك كميات كبيرة من الماء طوال اليوم، ومن بين طرق علاج جفاف الشفايف مايلي:

شرب الماء

كما ذكرنا أن جفاف الشفايف من علامات الحمل بولد وبنت ، ونقص الماء هو السبب الرئيسي وراء هذا الأمر ، لذا يجب شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميًا للحفاظ على بشرتك وشفاهك رطبة.

إقرأ أيضا:علامات الحمل مع نزول الدورة الشهرية /متألقة

يعتبر التنفس الأنفي و جفاف الشفايف من علامات الحمل بولد

مع زيادة تدفق الدم إلى الأنف ، قد تأخذ نفسًا من خلال الفم ، مما يجعل الشفاه عرضة للتشقق ، يمكنك معالجة ذلك عن طريق وضع محلول ملحي لتنظيف الأنف ، لتسهيل عملية التنفس ، ويمكنك أيضا استخدام حمام البخار الساخن في علاج انسداد الأنف. جفاف الشفايف من علامات الحمل بولد

استخدام المرطب

إذا شعرت أن الهواء في منزلك جاف ، فعليك استخدام مرطب منزلي في منزلك ، حيث سيعمل هذا الجهاز على حماية الأغشية المخاطية في فمك وأنفك من التشققات والجفاف.جفاف الشفايف من علامات الحمل بولد

وصفة زيت الزيتون لعلاج تشقق الشفايف

هذه وصفة قديمة ، استخدمها أجدادنا في حالة تشقق الجلد والشفتين وجفاف اليدين ، وكان ذلك عن طريق إدخال زيت الزيتون مباشرة في الطعام ، أو دهنه في مكان جاف ، وقد أثبتت هذه الطريقة فعاليتها في علاج تشققات الحمل في مناطق مختلفة من الجسم.

إقرأ أيضا:هل تساقط الشعر من علامات الحمل بولد /متألقة

نصائح لتخفيف أعراض الحمل

هل جفاف الشفايف من علامات الحمل بولد
  • يجب عليك دائمًا تناول المكملات الغذائية التي يصفها طبيبك ، حيث تعمل هذه المكملات على حمايتك من فقر الدم ونقص الفيتامينات المهمة في الجسم.
  • تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالبروتين ، لأنها تمد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء العمليات الحيوية الهامة.
  • لا تأكلي وجبة واحدة ، بل قسميها إلى عدة وجبات صغيرة.هل جفاف الشفايف من علامات الحمل بولد
  • التمرين الرياضي هو نظام صحي مهم يجب اعتماده أثناء الحمل ، بقدر ما تسمح لك حالتك الصحية بالقيام بذلك.
  • تجنب تناول الطعام في الصباح الباكر ، ولكن من الأفضل شرب كوب من الحليب الدافئ عند الاستيقاظ ، لأن الحليب يهدئ اضطراب المعدة ويساعدك على تناول الطعام بشكل طبيعي طوال اليوم.

تابعونا كل مايهم المرأة في قناتنا على اليوتيوب

هل جفاف الشفايف من علامات الحمل بولد

إقرأ المزيد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d bloggers like this: