الجمالوصفات الشعر

طريقة عمل البروتين البرازيلي للشعر /متألقة

طريقة عمل البروتين البرازيلي للشعر

طريقة عمل البروتين البرازيلي للشعر

أصبح الحصول على شعر مفرود وحريري ومملس أمراً سهلاً ، حيث ساعدت المنتجات الثورية التي تم طرحها في السوق في زيادة نعومة الشعر حتى لو كان مجعدًا ، وجعله ناعمًا ولامعًا وأضفى عليه مظهرًا رائعًا ، وسنتعرف على طريقة عمل البروتين البرازيلي للشعر في المنزل بسهولة.

بروتين الشعر

البروتين هو أحد المنتجات المستخدمة لتنعيم الشعر كبديل للكيراتين ، والبروتين لا يساعد فقط في زيادة نعومة الشعر ولمعانه ، و لكنه يعالج الشعر من المشاكل المختلفة التي يعاني منها مثل الجفاف و التشابك و صعوبة في التمشيط و تقصف و تجعيد الشعر ، لاحتوائها على نسبة كبيرة من الأحماض الأمينية والبروتينات ، فمهمتها أن يكون الشعر ناعمًا و لامعًا و صحي المظهر

إقرأ أيضا: كيف تصنع بروتين الشعر في المنزل /متألقة

يساهم بروتين الشعر في تنعيم الشعر بنسبة تصل إلى 98٪ ، علما أن هذه النسبة تختلف من امرأة لأخرى حسب طبيعة شعرها وكثافة تجعيد الشعر فيه و تتراوح مدة كفاءة البروتين من ثلاثة إلى ستة أشهر تعتمد طول مدة البروتين على الشعر على العناية بالشعر طوال فترة ما بعد البروتين ، و تعتبر تقنية البروتين تقنية رخيصة لفرد الشعر و قد تميل إلى أن تكون أغلى اعتمادًا على نوع البروتين المستخدم فيه ، والذي يكون عادةً أكثر فاعلية.

البروتين متوفر بأنواع عديدة ، و أشهر أنواع بروتينات الشعر هي:

البروتين النباتي

هو نوع البروتين الذي يتم الحصول عليه من مصادر نباتية مثل البقوليات والمكسرات. يمتص بشكل أفضل من البروتين الحيواني ، ويساهم في الحفاظ على صحة وجمال وحيوية الشعر.

البروتين الحيواني

يتم الحصول عليه من مصادر حيوانية مختلفة مثل البيض والدواجن واللحوم والأسماك ، ويحتوي على نسبة عالية من الأحماض الأمينية.

بروتين القمح

يعتبر هذا النوع من البروتينات ذات قدرة عالية على اختراق الطبقات الداخلية والخارجية للشعر ، فيعمل على ترطيب الشعر وزيادة قوته ولمعانه ، مما يجعله ناعمًا ومظهرًا صحيًا.

بروتين زيت بذور الكتان

يعمل كبلسم مغذي للشعر وحمام زيت.

بروتين الحرير

وهو نوع البروتين الذي يزيد من مرونة ونعومة الشعر ويحميه من الجفاف.

بروتين الصويا

يجعل الشعر أقوى ، مما يسمح له بالاحتفاظ بمحتواه الرطوبي وبالتالي حمايته من التلف.

بروتين الكولاجين

يجعل الشعر أكثر نعومة ونضارة.

بروتين الكافيار

يعتبر هذا النوع من البروتين من الأفضل لأنه يحسن صحة فروة الرأس ، ويجعل الشعر أكثر صحة ونعومة ولمعانًا ، كما أنه يمنح الشعر الرطوبة التي يحتاجها ، كل ذلك بفضل العناصر المفيدة التي يحتوي عليها مثل الأوميغا 3 و أوميغا 6 وفيتامين هـ.

إقرأ أيضا:بروتين الشعر البرازيلي وكل ماتريدن معرفته عنه /متألقة

فوائد البروتين للشعر

طريقة عمل البروتين البرازيلي للشعر

تتكون خيوط الشعر بشكل أساسي من البروتين الطبيعي ، و لكن بمرور الوقت ، و بسبب التعرض لعوامل مختلفة مثل المياه الغنية بالكلور ، و العوامل البيئية مثل الحرارة و البرودة ، و منتجات الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية مثل الشامبو و الكريمات ، كل ذلك يسبب تلف الشعر و الأطراف المتقصفة ، فيظهر الشعر بمظهر باهت و قبيح ، و لعلاج هذه المشكلة جاء البروتين الذي يعتبر من أفضل المكونات التي تعمل على تحسين صحة الشعر ، و من فوائد البروتين للشعر ما يلي:

  • يجعل الشعر لامع وصحي المظهر.
  • يعالج تساقط الشعر وجفافه وتقصفه وهشاشته.
  • يجعل الشعر حريريًا و ناعمًا و أملساً لمدة 3 إلى 9 أشهر ليعود مجعدًا مرةً أخرى.
  • يساعد في تحسين الشعر الخفيف و يجعله يبدو أكثر كثافة.
  • يوفر الوقت والجهد المستثمر في تمليس الشعر ، ويقلل من فرصة تعرض الشعر لدرجات حرارة عالية.

طريقة عمل البروتين البرازيلي للشعر في المنزل

لتتعرفي على طريقة عمل البروتين البرازيلي للشعر دون زيارة صالونات التجميل ، اتبعي الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى و الأكثر أهمية التي يجب الانتباه إليها قبل أن تتعرفي على طريقة عمل البروتين البرازيلي للشعر في المنزل هي معرفة كيفية شراء البروتين و هي التأكد من اختيار أفضل بروتين متوفر في السوق و لا تحاول أبدًا توفير بعض المال ، و اختاري دائمًا النوع الأفضل.
  • اشطفي شعرك جيدًا بالماء و شامبو البروتين ، و حاولي غسل شعرك 3 مرات مع التركيز على الشعر وليس فروة الرأس و بعد الانتهاء لا تضعي بلسم الشعر.
  • جففي شعرك حتى يكون رطبًا و غير جاف بشكل خاص ، ثم مشطيه جيدًا ، وقسميه إلى أربعة أجزاء متساوية ، ثم استخدمي فرشاة الصبغة لتوزيع البروتين بالتساوي على جميع الخصل ، و اتركيه لمدة 3 ساعات تقريبًا ، لكن كوني متأكدة من اتباع الخطوات الموضحة على عبوة البروتين ، لأن كل نوع من البروتين له طريقة استخدام مختلفة ، حيث توجد أنواع تتطلب تنعيمها بمجفف شعر و البعض الآخر لا يحتاج ، و البعض يحتاج لغسل الشعر ثم تطبيق البروتين مرة أخرى.
  • قسّمي شعرك إلى خصلات صغيرة جدًا ، و اضغطي عليها بمكواة الشعر من الجذور حتى الأطراف ، و كرري تمليس كل خصلة 13 مرة حتى يتغلغل البروتين في خيوط الشعر ، و أخيراً اشطفي الشعر بالماء و شامبو البروتين.

إقرأ أيضا:صبغ شعر احمر كرزي خطوة بخطوة /متألقة

من الأفضل اتباع هذه النصائح بعد تطبيق العلاج بالبروتين:

  • جربي استخدام الشامبو و البلسم المصمم خصيصًا للشعر المعالج بالبروتين و الذي سيساعدك على علاج شعرك الهش يومًا بعد يوم.
  • تجنبي استخدام مجففات الشعر على درجات حرارة عالية قدر الإمكان.
  • لا تستخدمي أي نوع من أنواع الزيوت على شعرك ، وإلا فإن البروتين سيتبدد بسرعة.
  • حاولي تناول الأطعمة الصحية مثل اللحوم و الدواجن و الأسماك و البيض و المكسرات و الخضروات و الفواكه.

تجنبي الأنظمة الغذائية القاسية التي تضر بشعرك و تجرده من صحته.

أضرار بروتين الشعر

طريقة عمل البروتين البرازيلي للشعر

على الرغم من الفوائد الرائعة التي يوفرها البروتين للشعر ، إلا أنه له العديد من الأضرار الكبيرة سواء على الشعر أو الجسم ، خاصة إذا كان نوع البروتين رخيصًا وضعيفًا ، و هو عادة مكون الفورمالين ينتج أبخرة سامة تؤثر على الأنف و العينين و على الشعر أيضا. و تشمل أضرار بروتين الشعر ما يلي:

  • يتسبب في إضعاف الشعر و إتلافه ، كما يؤدي إلى تفاقم مشكلة تساقط الشعر.
  • يؤدي إلى تساقط الشعر من المواد الدهنية الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس بشكل مستمر ، و نتيجة لذلك تعاني فروة الرأس من العديد من المشاكل لأن هذه الطبقة الدهنية تعمل على حماية بصيلات الشعر و تجعلها أكثر نعومة و لمعاناً ، وذلك بفعل بروتين الشعر فسوف تصبح ضعيفة وجافة.
  • يمكن أن يؤدي إلى مشكلة في البشرة الحساسة ، و التي تصاحبها التهابات و حكة مستمرة و تهيج في فروة الرأس ، و كل ذلك بسبب المواد الكيميائية الموجودة في البروتين عالي الجودة.
  • يمكن أن يؤدي البروتين إلى تنشيط الخلايا السرطانية الخبيثة ، حيث أن المواد الكيميائية الضارة الموجودة فيه تسبب زيادة في نشاط الجذور الحرة ، و بالتالي الإصابة بسرطان الجلد ، خاصة عند تكرار العلاج بالبروتين أكثر من مرة.

طريقة عمل البروتين البرازيلي للشعر

إقرأ المزيد:

طريقة عمل البروتين البرازيلي للشعر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d bloggers like this: