الجمالشد الجسمشد الوجهعمليات التجميل

عملية شد الجلد المترهل وما هي تقنياتها ومضاعفاتها وتكلفتها /متألقة

عملية شد الجلد المترهل وما هي تقنياتها ومضاعفاتها وتكلفتها

عملية شد الجلد المترهل وما هي تقنياتها ومضاعفاتها وتكلفتها


تهتم الكثير من النساء بطرق شد الجلد ، لأن ترهل الجلد من المشاكل المزعجة التي تهدد جمال الجسم بشكل عام ، ويعاني عدد كبير من النساء من هذه المشكلة نتيجة عدة عوامل مثل الحمل والولادة وغيرها.

فهذه العوامل تترك أثرًا سيئًا على مظهر الجلد وتجعله يبدو فضفاضاً مما يؤثر بالطبع على نفسية الإنسان، وهناك أيضًا بعض الرجال – ولكن بأعداد أقل مقارنة بعدد النساء – الذين يعانون من مشكلة ترهل الجلد.

إقرأ أيضا:تكلفة عملية شد الجسم كامل وما هي خطواتها وفوائدها /متألقة

اهتم جراحو التجميل والأطباء بإيجاد حلول لهذه المشكلة المزعجة ، وأدت جهودهم إلى تطوير عدد من الأساليب والتقنيات لشد الجلد المترهل واستعادة الشباب والجمال للبشرة والجسم.

إذن ما هي عملية شد الجلد المترهل؟ ما هي التقنيات المختلفة لشد الجلد المترهل؟ ما هي تكلفة عملية شد الجلد؟ ما هي نتائج شد الجلد المترهل؟ من هم المرشحون المحتملون لشد الجلد؟ ما هي النصائح التي يجب اتباعها قبل الجراحة وبعدها؟ ستجد الإجابة على كل هذه الأسئلة في هذه المقالة.

عملية شد الجلد المترهل

عملية شد الجلد المترهل هي عملية يتم إجراؤها للتخلص من ترهل الجلد ، والحصول على بشرة جميلة ومشدودة ، ويمكن القيام بذلك للنساء والرجال ، ولكن النساء أكثر شيوعًا بها ، وغالبًا ما تُجرى هذه الجراحة لشد الترهل بعد اتباع نظام غذائي، أو بعد عمليات شفط الدهون أو تكميم المعدة ويظهر ترهل الجلد في العديد من مناطق الجسم مثل البطن والصدر والأرداف والركبتين والذراعين.

هناك عدة تقنيات لهذه الجراحة منها التقنية الجراحية ومن بينها تقنية الليزر ، وهناك أيضًا تقنية الخيوط لشد الجلد ، وتختلف هذه التقنيات عن بعضها البعض في طريقة إجرائها وتكاليفها ومدتها ونتائجهم ، ولكن جميعها تستخدم لنفس الغرض ، وهو القضاء على ترهل الجلد.

تساعد علاجات شد الجلد في القضاء على الجلد الزائد الناتج عن الشيخوخة أو فقدان الوزن، ويمكن استخدام العلاجات غير الجراحية ، مثل الموجات فوق الصوتية لشد الجلد والتذويب في حالة الترهل الخفيف إلى المتوسط، وإذا كان لديك كمية كبيرة من الجلد المترهل ، فقد تحتاج إلى إجراء جراحي (مثل شد الوجه وشد الجسم وشد الذراع) لتحقيق النتائج المرجوة.

إقرأ أيضا:عملية شفط البطن وشده وما هي تكلفتها /متألقة

ماهي اسباب ترهل الجلد

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ترهل الجلد ، وهذه الأسباب قد تستهدف النساء بشكل أكبر بسبب طبيعة أجسادهن وتعرضهن للتغيرات الهرمونية ، لكن هذا لا يعني أن الرجال غير معرضين لترهل الجلد ، فهم يتعرضون له بالفعل ، ولكن بدرجة أقل من النساء.ومن أسباب ترهل الجلد مايلي:

الحمل والولادة

هذا من أهم الاسباب الرئيسية التي تسبب ترهل الجلد ، بحيث يقوم الجلد بالتمدد أثناء الحمل بشكل كبير ، وبعد الولادة يصبح الجلد مترهلاً و في منطقة البطن خصوصا.

نقص في ممارسة الرياضة

هذا هو أحد الأسباب الشائعة جدًا بين الرجال والنساء ، وهو نتيجة لطبيعة الحياة السريعة التي نعيش فيها ، ولا يوجد وقت لممارسة الرياضة ، وأصبحت حركة الناس أقل في معظم الأعمال، والتي تتم في وضعية الجلوس أو عدم الحركة ، وأصبح تناول الوجبات الجاهزة والسريعة سمة من سمات هذا العصر ، كل هذه العوامل ساهمت في زيادة الوزن وترهل الجلد.

فقدان الوزن بسرعة

فقدان الوزن لا يعني عادة اكتساب الوزن ، يمكنك إنقاص الوزن وما زلت تعاني من التدلي وقلة مظهر الجسم ، ويحدث هذا غالبًا عند اتباع نظام غذائي صعب دون ممارسة الرياضة بانتظام ، أو بعد شفط الدهون أو عمليات تكميم المعدة ، مما يساعد على فقدان الوزن بشكل كبير وبنسب عالية في وقت قصير.

التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة

يؤدي هذا إلى ترهل المناطق المعرضة للشمس ، مثل الوجه والعنق والذراعين.

الدخان

يعد هذا من أهم أسباب ترهل الجلد ، حيث أن النيكوتين يضر بخلايا الجلد.

ماهي التقنيات المستخدمة في عملية شد الجلد المترهل

هناك عدة تقنيات متاحة لإجراء عملية شد الجلد ، وتختلف مراحل عملية شد الجلد المترهل باختلاف التقنية المستخدمة ، فهناك عملية شد الجلد في التقنية الجراحية ، وهناك أيضًا عملية شد الجلد المترهل بمساعدة الليزر ، وتستخدم الخيوط لشد الجلد المترهل في مناطق معينة من الجسم ، وفيما يلي معلومات عن كل تقنية.

إقرأ أيضا:تمارين كورية لشد البطن/متألقة

جراحة شد الجلد المترهل

عملية شد الجلد المترهل وما هي تقنياتها ومضاعفاتها وتكلفتها
  • هي جراحة يتم إجراؤها لغرض تجميلي ، أي لتحقيق بشرة مشدودة بشكل جميل والتخلص من الترهل في الجسم الذي يحدث عادة بعد الرجيم أو شفط الدهون.
  • هذه التقنية مفضلة في حالات ترهل الجلد الشديدة والمتقدمة
  • يمكن إجراؤها على العديد من مناطق الجسم مثل البطن والأرداف والصدر ، ويمكن إجراء شد الجسم بالكامل.
  • تتطلب الجراحة تخديرًا عامًا
  • تستغرق هذه الجراحة ساعتين أو أكثر حسب مساحة الجلد المراد شدها.
  • يتعين على الشخص البقاء في المستشفى لعدة أيام لمتابعة الجرح الطبي وفحص صحة الشخص.

خطوات عملية شد الجلد المترهل

  • تبدأ الجراحة بجعل الشخص مستعدا للجراحة وذلك بوجوب التحذير من الالتزام بالصيام قبل 8 ساعات على الأقل من موعد الجراحة ، ويكون التحضير لتطهير الجسم بالماء والصابون الطبي وتعقيمه وارتداء ملابس المستشفى.
  • ثم يخطط جراح التجميل باستخدام القلم لشد أجزاء الجلد وإزالة الترهلات منها ، ثم إعطاء الشخص تخديرًا عامًا ، ومتابعة علاماته الحيوية طوال الجراحة.
  • يتم عمل شق جراحي في الجلد وشده بطريقة معينة لتحقيق أفضل نتيجة.
  • يقوم الطبيب بإزالة الأجزاء الزائدة من الجلد وخياطة الجرح بغرز طبية تذوب في الجلد.
  • تستغرق العملية عدة ساعات ، حسب مساحة الجلد المراد شدها ، ويتعين على الشخص البقاء في المستشفى بعد العملية لعدة أيام لمتابعة حالته.

إقرأ أيضا:تجربتي مع تمارين الوجه وما هي تمارين اليوجا للوجه /متألقة

عملية شد الجلد المترهل بالليزر

عملية شد الجلد المترهل وما هي تقنياتها ومضاعفاتها وتكلفتها
  • هذه إحدى التقنيات التي يفضلها معظم الناس لأنها ليست جراحية ولا تتطلب شقوق جراحية أو خيوط جراحية أو تخدير ، كما أنها أكثر أمانًا على الجلد وأقل خطورة من الجراحة.
  • تقنية الليزر مناسبة لشد الجلد المترهل باستخدامها على جميع أجزاء الجسم بما في ذلك الوجه والرقبة ، كما أن أشعة الليزر تعالج ترهلات الجلد بعد الرجيم وشفط الدهون لتحسين مظهر الجلد وإخفاء الترهلات.
  • هذه التقنية مناسبة لـ شد الجلد المترهل بعد الرجيم ولكنه لا يصلح لشد الترهلات في الحالات المتقدمة فعندما تكون الجراحة هي الطريقة الأنسب في هذه الحالة.
  • تتم عملية شد الجلد بالليزر في عدد من الجلسات يحددها جراح التجميل حسب الحالة ومنطقة الجلد المراد شدها ، وتتراوح مدة الجلسة من 20 إلى 60 دقيقة ، ولا تحتاج إلى تخدير ، و يمكن ممارسة الحياة الطبيعية مباشرة بعد الجلسة.
  • تستخدم هذه التقنية جهاز التصوير بأشعة الليزر ، وهناك العديد من الأجهزة المستخدمة في المستشفيات وعيادات التجميل حول العالم ، وتختلف خصائص كل جهاز عن الآخر ، فبعضها يطلق أشعة الليزر فقط ، وبعضها يصدر موجات الراديو جنبًا إلى جنب مع الليزر للحصول على نتائج أفضل ، لكن معظم الأجهزة المستخدمة تعطي نتائج رائعة.
  • بالإضافة إلى ذلك ، تم ابتكار تقنية جديدة تجمع بين شفط الدهون وشد التجاعيد في نفس الوقت ، ويتم استخدام جهاز الليزر لهذه التقنية وسعره أغلى من الأجهزة الأخرى.

خطوات عملية شد الجلد المترهل بالليزر

  • تبدأ عملية شد الجلد المترهل بالليزر بتطهير وتنظيف منطقة الجلد التي تحتاج إلى شد وتجفف جيداً ، ثم يستخدم جراح التجميل جهاز الليزر على الجلد لشد الترهل.
  • لا يسبب الليزر ألمًا في العادة ، ولكن يمكن استخدام كريم مخدر على الجلد قبل الجلسة لمنع الألم المحتمل.
  • تنتهي الجلسة بعد نصف ساعة وتتكرر بعد أسبوع أو أكثر لتحقيق النتائج المرجوة.

إقرأ أيضا:شد الجفون بالخيوط الذهبيةنتائجها/مميزاتها/متألقة

شد الجلد بالخيوط

فترة النقاهة بعد عملية شد الوجه بالخيوط/متألقة
عملية شد الجلد المترهل وما هي تقنياتها ومضاعفاتها وتكلفتها
  • هي تقنية حديثة غير جراحية ، يتم إجراؤها بشكل أساسي على منطقة الوجه والرقبة لشد الترهلات وإخفاء التجاعيد ، كما يمكن استخدامها في حالات شد وترهل الثدي ، وهناك العديد من الخيوط المستخدمة لشد الجلد، فبعضهاتستمر نتائجها لعدة سنوات ، وبعضها يستمر لعدة أشهر.
  • لكل نوع من الخيوط مزايا وعيوب وتكلفة مختلفة ، لكن جميع الخيوط تتميز بأنها آمنة جدًا ولا تستغرق وقتًا طويلاً في إتمامها حيث تستغرق ما بين نصف ساعة وساعة.
  • كما أن هذه التقنية لا تتطلب تخديرًا عامًا عند استخدامها ، ولكن يمكن استخدام التخدير الموضعي كما أنها تتميز بنتائج سريعة ومتوسط ​​التكلفة.

إقرأ أيضا:تجربتي مع خيوط شد اللغلوغ/متألقة

خطوات شد الجلد بالخيوط

  • غالبًا ما تستخدم هذه التقنية لشد جلد الوجه والرقبة والصدر ، ويكون الشخص جاهزًا للجراحة عن طريق تنظيف الجلد وتجفيفه ، ثم التخطيط له بقلم ، وغالبًا ما يستخدم التخدير الموضعي لأن هذه التقنية لا تتطلب تخديرًا عامًا إلا إذا طلب الشخص ذلك.
  • يقوم الطبيب باستخدام إبر طويلة ورفيعة متصلة بالخيط الذي يتم استخدامه ، ثم يقوم بإدخالها في الجلد وشدها حتى يصل إلى النتيجة المطلوبة.
  • تستغرق العملية حوالي ساعة ويعود الشخص إلى المنزل في ذلك اليوم.

تكلفة عملية شد الجسم كامل

يتم تحديد تكاليف شد الجلد بناءً على عدد من العوامل وهي:

  • التقنية المستخدمة
  • منطقة الجلد المراد شدها
  • درجة ترهل الجلد

تعتبر التقنية الجراحية الأغلى تكلفة بسبب التكلفة الإضافية للتخدير وأتعاب الجراح والاستشفاء وغيرها.
وتتراوح اسعار عملية شد الترهل في كامل الجسم من 1500 دولار إلى 3000 دولار في مصر ، و في تركيا تقدر التكلفة بحوالي 6300 دولار.

أما عن تكلفة تقنية الليزر لشد الجلد المترهل ، فيتم تحديدها بناءً على الجهاز المستخدم وعدد الجلسات اللازمة لتحقيق النتيجة المرجوة ، وتقدر تكلفة الجلسة الواحدة بحوالي 150 دولارًا ، وقد تكون أكثر أو أقل من هذا السعر.

إقرأ أيضا:العسل لشد البطن بعد الولادة /متألقة

بالنسبة لتقنية الخيوط ، يتم تحديد تكاليفها حسب نوع الخيوط المستخدمة ، سواء كانت دائمة أو مؤقتة ، وتتراوح التكاليف من 300 دولار في بعض البلدان للخيوط المؤقتة ، إلى 3500 دولار في البلدان الأخرى للخيوط الدائمة.

المرشحون لإجراء عملية شد الجلد المترهل

عملية شد الجلد المترهل وما هي تقنياتها ومضاعفاتها وتكلفتها

لا يجب عمل ذلك لمن هم تحت سن الثامنة عشر حيث يمكن أن يشكل خطرا على صحتهم ، ويتم إجراء عملية شد الجلد بتقنياته لمن يعانون من الترهل في مناطق معينة من الجسم أو في كامل الجسم. بعد إجراء بعض الفحوصات والتحاليل والتأكد من صحة الشخص الذي سيجري الجراحة.

لا تصلح جراحة شد الجلد لبعض الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب أو الإجهاد أو تدفق الدم ، أو الذين لديهم حساسية من التخدير ، وهنا يقرر الطبيب إمكانية استخدام تقنية شد جلد أخرى لهذا الشخص.

إقرأ أيضا:جهاز ثيرماج لشد الوجه وتجربتي مع الثيرماج لشد الوجه /متألقة

عملية شد الترهلات قبل وبعد

عملية شد الجلد المترهل وما هي تقنياتها ومضاعفاتها وتكلفتها
  • هناك عدة عوامل تؤثر على نتائج عملية شد الجلد ، من أهمها عمر الشخص ، ودرجة مرونة الجلد ، ولون وشدة الترهلات ، وتؤثر التقنية المستخدمة على نتائج عملية شد الجلد.
  • لا تتوقع الحصول على نفس النتيجة التي حصل عليها صديقك الذي أجرى نفس الجراحة سابقًا ، لكن جراح التجميل سيعمل بتقنية مناسبة لحالتك لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة.
  • تظهر النتائج النهائية لعملية شد الجلد بعد عدة أشهر من العملية ، كما هو الحال مع تقنية شد الجلد بالليزر ، وتبدأ النتائج بالظهور بعد الجلسة الثانية أو الثالثة ، حسب شدة الترهل وتكون تقنية الخيوط هي الأسرع في النتائج حيث تظهر نتائجها مباشرة بعد الجراحة.

مضاعفات عمليات شد الجلد المترهل

هناك بعض الآثار الجانبية الخفيفة التي تحدث بعد عمليات شد الجلد ، والتي لا داعي للقلق بشأنها ، فقد تشعر بألم بعد عملية شد الجلد ، وقد يحدث احمرار بعد استخدام تقنية الليزر ، وقد يظهر بعض التورم على الجلد بعد استخدام تقنية الخيوط.

يمكن التغلب على كل هذه الآثار الجانبية بقليل من المسكنات والكمادات الباردة وتختفي بسرعة ، ولكن إذا استمرت فيجب مراجعة الطبيب على الفور.

أما المضاعفات الشديدة والتي لا ينبغي إهمالها ، فهي لا تحدث إلا في حالات قليلة، ومع ذلك ، يجب توخي الحذر ، وقد تكون قلة خبرة الطبيب المعالج هي سبب ظهور هذه الأعراض، ومن هذه المضاعفات ما يلي:

  • العدوى: يمكن أن يحدث هذا بعد الجراحة لشد الجلد نتيجة التعقيم غير السليم للأدوات أو عدم معالجة الجرح بعد الجراحة.
  • حروق الجلد: يمكن أن تحدث عند استخدام تقنية الليزر لشد الجلد بسبب قلة خبرة الطبيب في استخدام جهاز الليزر ، أو الاستخدام غير السليم للجهاز.
  • شلل بعض العضلات: يمكن أن يحدث بعد استخدام تقنية الخيوط لشد جلد الوجه ، مما يؤثر على تعابير الوجه ، وعدم القدرة على تحريك أجزاء منه.

إقرأ أيضا:تجربتي مع شد الوجه بالهايفو،فوائدها،ومونع استعمالهاوالمرشحون لها/متألقة

نصائح قبل عملية شد الجلد وبعدها

عملية شد الجلد المترهل وما هي تقنياتها ومضاعفاتها وتكلفتها

قبل أن تبدأ في عملية شد الجلد ، هناك بعض النصائح للحفاظ على صحتك وتحقيق النتائج المرجوة منها:

  • قم بإجراء الفحوصات التي طلبها الطبيب
  • الامتناع عن التدخين لمدة يحددها الطبيب قبل الجراحة أو استخدام الخيوط ، وفي حالة العلاج بالليزر يجب تجنب التدخين طوال فترة العلاج.
  • في حالة شد ترهلات الوجه ، لا تستخدمي مستحضرات التجميل قبل الجراحة
  • إذا كنت تتناول الأدوية بانتظام ، يجب عليك إبلاغ طبيبك حتى لا يتعارض مع التقنية المستخدمة
  • يجب أن تناقش مع طبيبك النتائج التي تتوقعها وإمكانية الوصول إليها
  • ولكن بعد إجراء شد الجلد يجب ارتداء مشد للمنطقة المعالجة ، واتباع تعليمات الطبيب بخصوص العناية بالبشرة واستخدام الكريمات والمستحضرات المناسبة بعد الجراحة ، ويفضل الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة قدر الإمكان.

تابعونا كل مايهم المرأة في قناتنا على اليوتيوب

عملية شد الجلد المترهل وما هي تقنياتها ومضاعفاتها وتكلفتها

إقرأ المزيد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d bloggers like this: