الجمالزرع الشعروصفات الشعر

تجربتي مع حقن البلازما للشعر /متألقة

تجربتي مع حقن البلازما للشعر

تجربتي مع حقن البلازما للشعر

من جرب حقن البلازما للشعر؟

ازداد الاعتماد على حقن البلازما لعلاج تساقط الشعر عند النساء والرجال في السنوات الأخيرة ، على الرغم من ظهور هذه التقنية منذ حوالي 30 عامًا ، إلا أنها لم تنتشر كثيرًا حتى السنوات العشر الماضية بعد أن أثبتت نتائج مرضية لمعظم أولئك الذين قام بها والذي كان خيارًا للكثيرين كبديل لزراعة الشعر بالطرق الطبيعية أو زراعة الشعر باستخدام تقنية Biofibre.

إقرأ أيضا:حقن البلازما للشعر قبل وبعد /متألقة

البلازما من مكونات الدم المصرح بحقنها في فروة الرأس ، فهي تعمل على تجديد الخلايا التالفة وإفراز الكولاجين في الجسم ، مما يساعد في تجديد الأنسجة بما في ذلك بصيلات فروة الرأس ، والمساهمة في سرعة إنبات الشعر في المناطق التي تعاني من تساقط الشعر أو الصلع.

كيف تتم عملية حقن البلازما؟

تجربتي مع حقن البلازما للشعر
  • فكرة علاج الشعر عن طريق الحقن بالبلازما هي أخذ كمية من دم المريض نفسه وإدخالها في أنبوب بشرط أن يتم علاج الدم لاستخراج البلازما من الدم وعادة ما يكون سائل البلازما مشبع بالصفائح الدموية التي تلزم لحقن فروة الرأس مما يضمن نتائج ممتازة.
  • يتطلب حقن البلازما في الشعر أكثر من جلسة حتى تؤتي ثمارها ، مع العلم أن كل الجلسة تستغرق دقائق فقط ، وتبدأ الجلسة بأخذ كمية قليلة من دم المريض لحقنها.
  • يتم استخلاص البلازما من عينة الدم وهي عبارة عن سائل مصفر صافٍ ومشبع بالصفائح الدموية ، يضاف الكالسيوم إلى البلازما ، مما يعطي نتائج أفضل من حيث تجديد خلايا الجلد.
  • يتم وضع البلازما في إبر دقيقة تستخدم لحقن فروة الرأس دون استخدام مخدر أو حتى مخدر موضعي ، علمًا بأن الجلسة غير مؤلمة في معظم الحالات.
  • هناك اختلاف بعدد جلسات حقن البلازما من مريض لآخر ولكن على العموم لايتم ظهور النتائج النهائية لهذه التجربة إلا بعد مرور ما يقارب 3 أشهر على الأقل من آخر جلسة من جلسات الحقن وقد يكون هذا ما يلقي بظلال من الشك على حقن الشعر بالبلازما لعدم لا ملاحظة النتائج الفورية.

تجربتي مع حقن البلازما للشعر

تجربتي مع حقن البلازما للشعر

كثيرا ما تكرر الفتيات السؤال “من جرب حقن الشعر بالبلازما؟” بمجرد أن تفكر في هذه الخطوة تتأكيد من نتائج الناس ورضاه عنها قبل أن تخوض التجربة فعليًا ، فإننا نقدم لكم اليوم مجموعة من الشهادات من الفتيات اللواتي خضعن لجلسات إزالة الشعر بحقن البلازما وقد أبدو رأيهم اتجاه هذا الإجراء.

إقرأ أيضا :حقن البلازما للشعر /متألقة

(ساج أحمد) تقول عن تجربتها في مركز زراعة الشعر في مصر: “أعرف طبيبة جلدية أقنعتني بخوض تجربة حقن الشعر بالبلازما ، وأخبرتني أنني لست بحاجة إلى أكثر من 3 جلسات جلسة واحدة في كل شهر وتكلفة الجلسة 1200 جنيه مع العلم أن هناك 5 حقن يجب أن تؤخذ عن طريق العضل كل 5 أيام ولمدة 6 أسابيع ، وأخبرتني أن هذه الحقن تساعد أيضا في عملية إطالة الشعر، و بعد الشهرين الأولين لاحظت تحسنا في كثافة شعري الذي عانيت منه دائما من كونه خفيفا في مقدمة رأسي.

(لمى – 29) ، التي خضعت للتجربة في عيادة في الأردن ، تقول: “تجربتي مع حقن البلازما للشعر لم تدم ثلاثة أشهر ، حيث بدأت في جلسات الشعر بالبلازما قبل شهرين وعشرة أيام فقط وتناولت معها حبوب البيوتين. لقد تناولتها بحقن البلازما مرتين ، الأولى 5 يناير والثانية 5 مارس ، والثالثة سآخذها قريبًا ، وقد لاحظت بالفعل أن الشعر في الأمام أصبح طويل وقوي ، والحمد لله ، سأعرض صوري بعد 4 أشهر من الحقن ، لأنني أحفظ الصور قبل الحقن وبعد شهر وبعد شهرين وثلاثة أشهر لمقارنة الفرق بالضبط مع الطبيب وأصدقائي.

من جرب حقن البلازما للشعر لعلاج الثعلبة الأندروجينية؟

تجربتي مع حقن البلازما للشعر

(جوليا) تقول: تجربتي مع حقن البلازما للشعر كانت واعدة منذ البداية ، حيث كنت أستخدم المينوكسيديل بانتظام بسبب الصلع الوراثي ، لكن بعد الشهر الأول لاحظت تساقطًا كبيرًا للشعر وأصبح الأمر أصعب لذلك تركت المينوكسيديل وقررت تغيير الخطة وتناول علاج آخر وهو حقن البلازما.

تضيف جوليا: “في الوقت الحالي ، ما زلت أخضع لجلسات البلازما ، والتي ستتضمن ما يصل إلى 6 جلسات ، لكنني متفائلة بالنتائج حتى الآن وأعتقد أن حقن البلازما هو الأنسب لمن يعانون من الثعلبة الجينية مثلي ، وأنا أوصي جميع الفتيات بالخضوع للتجربة والاعتماد على شطف فروة الرأس بماء البصل مرتين في الأسبوع لضمان أفضل النتائج “.

كانت نفس مشكلة الثعلبة الوراثية التي دفعت (أمينة) إلى محاولة حقن البلازما في شعرها ، حيث تقول: في البداية سألت أصدقائي ومعارفي ممن جربوا حقن البلازما في الشعر؟ وعندما سمعت عنها كلمات مشجعة لم أتردد ، حتى الآن حضرت جلستين من حقن البلازما ، انطلاقا من حقيقة أن تساقط شعري وراثي كما يقول الأطباء ، كما أخبروني أن شعري سيستجيب من الجلسة الأولى لأن لدي بصيلات حية.

إقرأ أيضا :سعر حقن البلازما للشعر /متألقة

وعن سبب تشجيع التجربة ، تقول: “أخبرني الصيدلي في مركز زراعة الشعر أنه يعرف رجلاً مصريًا خضع لحقن البلازما وتوصل إلى نتائج إيجابية من الشهر الأول – بشكل غير عادي – مع العلم أن الرجل أصلع لا يملك شعر . شجعتني هذه الشهادة أكثر فأكثر لتجربة التجربة التي لم تكتمل بعد ، لكني متفائل بنتائجها حتى الآن ، مع العلم أنني مررت بـ 10 جلسات من الميزوثيرابي قبل أن أفكر في قرار حقن البلازما ، لكنه لم يقدم لي نتائج فعالة “.

(Vyjasin) من الولايات المتحدة اتفقت معها قائلة إنها لاحظت نتائج مرضية بعد جلسة حقن البلازما الأولى ، وهو أفضل بكثير مما توقعته ، حيث لاحظت في البداية تراجع المنطقة التي تفتقر إلى الشعر في الآونة الأخيرة وبعد حقن البلازما أصبح الشعر كثيفًا ، وتنصح صديقاتها اللاتي عانين من تساقط الشعر و الذين مرو بنفس التجربة التي مرت بها بشرط أن يذهبو لدى طبيب موثوق به.

إقرأ أيضا :هل حقن البلازما تطول الشعر /متألقة

من جرب حقن البلازما للشعر بعد الحمل؟

تجربتي مع حقن البلازما للشعر

تعاني الكثير من النساء أثناء الحمل من زيادة معدل تساقط الشعر لأسباب هرمونية معروفة ، وحول هذه التجربة ، تقول (نورا – 30 سنة): “لقد عانيت من زيادة معدل تساقط الشعر أثناء الحمل وأخذت الكثير من الحبوب و المراهم الزيتية التي قيل لي عنها بأن لها تأثير سحري ولكن لم تحقق أي منهم النتيجة المتوقعة حتى فقدت الثقة في أي دواء حتى لو كان وصفة طبيب ثم سألت في عدة منتديات: “من جرب حقن البلازما للشعر؟ ؟ “عندما قرأت التجارب الناجحة لبعض الفتيات ، تشجعت وخضعت لجلسات حقن البلازما التي ظهرت نتائجها بعد شهرين ، ولاحظت عودة الكثافة إلى الشعر وأنا مسرورة جدًا بهذه التجربة.

تجربتي مع حقن البلازما للشعر

إقرأ المزيد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d bloggers like this: